النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12234 الخميس 6 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:13AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:19PM
  • العشاء
    6:49PM

تحت رعاية وزارة شؤون الشباب والرياضة ووزارة العمل

الأحد 18 سبتمبر 2022, 02:57 م

هواوي تطلق برنامج  «بذور من أجل المستقبل 2022» في البحرين لتعزيز فرصة  الابتكار التكنولوجي

رابط مختصر
تحت رعاية وزارة شؤون الشباب والرياضة ووزارة العمل، أطلقت شركة هواوي، المزود العالمي للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) والأجهزة الذكية،أحدث نسخة من برنامجها التعليمي السنوي «بذور من أجل المستقبل 2022» في البحرين، والذي يهدف إلى دفع وتعزيز تنمية المواهب المحلية. وشهد برنامج هذا العام مشاركة أكثر من 40 طالباً من إنجاز البحرين والجامعات العليا مثل جامعة البحرين، بوليتكنك البحرين، الجامعة الأهلية، جامعة البحرين للتكنولوجيا، وجامعة البحرين للعلوم التطبيقية.
سينظم برنامج « بذور من أجل المستقبل 2022» في البحرين لمدة ثمانية أيام وسيحصل المشاركون على دورات على مستوى المبتدئين والمتقدمة حول التقنيات الرئيسية، بما في ذلك الجيل الخامس (5G) والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي (AI)، الذي سيدفعهم للابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصقل تطورهم المهني. ومن أجل إثراء تجربتهم التعليمية، ستتاح الفرصة للطلاب لاستكشاف و تجربة الثقافة الصينية التقليدية والحديثة، وكذلك زيارة قاعات معارض والحرم الجامعي والمتاجرلشركة هواوي للحصول على رؤية أفضل حول تاريخ الشركة والتطورات التكنولوجية. كما سوف يحظى الطلاب على فرصة للتنافس في مسابقات على المستوى العالمي حيث يضعون ابتكاراتهم في مواجهة ضد مشاريع التكنولوجية لنظرائهم.
وتعليقاً على اطلاق البرنامج، قال السيد إيثان صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين: «هواوي شركة عالمية رائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ونحن نشعر بالمسؤولية تجاه تدريب وتمكين المواهب الشابة بالخبرات والمهارات اللازمة لمساعدتهم على النجاح والتقدم وبالتالي توجيههم إلى مسار وظيفي أفضل في هذا القطاع الحيوي والديناميكي. ويسعدنا أن نوفر هذه المنصة التعليمية للطلاب المهتمين بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لبناء مهاراتهم في المواهب الرقمية ودعمهم ليصبحوا قادة المستقبل القادرين على تحقيق مسيرة التحول الرقمي لبلدانهم. ننصح جميع الطلاب بتبني التغيير والسعي لامتلاك المهارات التقنية والشهادات واغتنام كل الفرص المتاحة لهم والتعلم باستمرار».
ويذكر أن هواوي أطلقت برنامج «بذور من أجل المستقبل» في عام 2008، وهو برنامج عالمي رائد وطويل الأجل يندرج في إطار الإيفاء بالمسؤوليات الاجتماعية للشركات (CSR)، وحتى تاريخ يونيو 2021، تم تنفيذ البرنامج في 137 دولة ومنطقة، وشارك فيه 12,413 طالبٍ من أكثر من 500 جامعة وحصل على إشادة أكثر من 180 رئيس دولة ومسؤول حكومي رفيع المستوى حول العالم وحصل على تأييد 189 رئيس دولة ومسؤول حكومي رفيع المستوى عالميا. في عام 2021، استقطب البرنامج أكثر من 3,500 طالب من 118 دولة، حيث شارك ما مجموعه 38 طالبًا من البحرين».
نود أن نشكر وزارة شؤون الشباب والرياضة ووزارة العمل على دعمهم و نقدرإنجاز البحرين والمؤسسات الأكاديمية المشاركة لدعمهم المستمر ومساهمتهم في نجاح مختلف المبادرات المحلية لرعاية المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات, و نتمنى لجميع الطلاب الاستمتاع و الاستفادة من برنامج «بذورمن اجل المستقبل».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها