النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12135 الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:14AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

الأحد 29 مايو 2022, 01:27 م

مسيرة حياة سيارات فيراري: من الإنتاج إلى مرحلة الأسطورة

رابط مختصر
كان أنزو فيراري واضحاً ودقيقاً في كلامه على الأداء المتفوّق الذي تتحلّى به السيارات التي صنعها، إذ قال: «تتحلّى بقوّة حصانية أعلى ولا تتعطّل». تخليداً لهذه الرؤية المميّزة، تلتزم فيراري بالحرص على أن تبقى كلّ سيارة تصنعها في نفس الحالة الممتازة التي كانت عليها عندما استلمها العميل، سواء أكان ذلك بعد خمس سنوات أم عشر سنوات أم خمس عشرة سنة أم عشرين سنة بعد خروجها من المصنع في مارانيلّو.

ويقدّم كلّ برنامج من البرامج المعروفة عالمياً التي تطرحها فيراري لمرحلة ما بعد البيع للعملاء أعلى الدرجات من راحة البال، فتضمن الشركة بذلك أن تبقى سيارة فيراري العزيزة على قلبهم على المستوى ذاته من النوعية التي كانت عليها لحظة خروجها من المصنع. فباستثناء الطرازات ذات الأعداد المحدودة، تُرفق كلّ سيارة فيراري جديدة بعقد صيانة مجاني لمدّة سبع سنوات، بالإضافة إلى الكفالة التعاقدية التي تمتدّ على ثلاث سنوات، فتضع الشركة الإيطالية بذلك معياراً لا سابق له في مجال العناية بالعميل في عالم السيارات.

وينال العميل راحة البال هذه بفضل خدمة «الصيانة الأصلية» Genuine Maintenance التي تقدّم خدمة معدّلة تبعاً لحاجة كلّ سيارة، وهي تمتدّ لأيّ مالك ثانٍ للسيارة في خلال فترة السبع سنوات كلّها. ويتمّ إجراء المعاينات مرّة في السنة أم عند السير لمسافة عشرين ألف كيلومتر، ويجريها فريق من فنّيي فيراري المهرة الذين خضعوا لتدريب شامل ومعمّق في مركز فيراري للتدريب في مارانيلّو. بالتالي، لا أحد يعرف المزايا الفريدة التي تتّسم بها طرازات الحصان الجامع المختلفة مثلما يعرفونها. ويشمل عقد الصيانة الفريد هذا كلفة اليد العاملة وقطع الاستبدال الأصلية وسوائل التزليق وزيت المحرّك وسائل المكابح.

وعقب انتهاء الكفالة الأولى التي تمتدّ لفترة ثلاث سنوات، تقدّم فيراري الخيار للانتساب إلى برنامج الكفالة الممدّدة “نيو باور 15” NewPower15. ومع هذا البرنامج تكون فيراري العلامة الأولى التي تقدم كفالة تغطية تصل إلى 15 سنة أو 90 ألف كلم بعد تسجيل السيارة.

يُعرض برنامج NewPower15 سنوياً ويمكن تجديده لثلاث سنوات إضافية بعد انتهاء مدّة عقد NewPower15. وتغطّي هذه البرامج المكوّنات الميكانيكية الأساسية في السيارة، بما في ذلك المحرّك وعلبة التروس وناقل الحركة والتعليق ونظام التوجيه.

وتشكل سيارات فيراري تجسيداً لرؤية الابتكار التي راودت أنزو فيراري، ولا يقتصر هذا الابتكار على السيارات فحسب، بل يشكل أيضاً خدمات رائدة في فئتها لمرحلة ما بعد البيع. من هذا المنطلق، تقدّم الشركة الإيطالية العريقة برنامجاً جديداً بالكامل للكفالة والصيانة الممدّدين يدعى “ماين باور” MainPower.

MainPower هو خدمة تقدّم للعملاء الذين يرغبون في تمديد عقود الصيانة والكفالة التي أبرموها وذلك عند نهاية برنامج الصيانة الأصلية الذي يمتدّ سبع سنوات. ويشكل برنامج MainPower في جوهره مزيجاً بين برنامج NewPower15 الرائد في قطاع السيارات وبرامج الصيانة العادية.

وتشبه تغطية الكفالة التي يقدّمها البرنامج التغطيةَ التي يمنحها برنامج NewPower15 بالإضافة إلى برنامج خدمة الصيانة الأصلية المجرّب والمعروف الذي يمتدّ على فترة سبع سنوات. ويحلّ برنامج MainPower بشكل كامل محلّ برامج NewPower15 في بعض الطرازات المختارة من فيراري، على غرار فيراري “كاليفورنيا” California و”458 إيطاليا” 458 Italia و”458 سبايدر” 458 Spider و”أف أف” FF.

ويضمّ برنامج الخدمة الأصلية من فيراري قسماً للأكسسوارات هدفه حصراً جعل تجربة امتلاك سيارة فيراري فريدة وتتناسب تماماً مع شخصية المالك. فيقدّم هذا البرنامج مجموعة واسعة من منتجات فيراري وتجهيزاتها مصمّمة خصيصاً لجعل كل سيارة فيراري مميزة وفريدة لمالكها. وتشمل هذه القطع قطع تزيينية وإضافات مصنوعة من ألياف الكربون وأنظمة معلومات وترفيه وجهاز ضبط للبطاريات ومصابيح أمامية متكيّفة AFS والكثير غيرها.
أخيراً وليس آخراً تقدّم علامة الحصان الجامح برنامج “فيراري بريميوم” Ferrari Premium، وهو برنامج صيانة جديد تم ابتكاره حصرياً للحفاظ على فعالية سيارات فيراري ومتانتها وقيمتها في السوق. ويسمح هذا البرنامج للعميل باستبدال قطع تتلف مع مرور الوقت. فباستعمال مكوّنات فيراري أصلية فقط، يعمل فنيون متخصصون للغاية من “شبكة خدمة فيراري” Ferrari Service Network الرسمية عبر خدمة السيارة على مرّ السنوات التي يكون فيها العميل عضواً في البرنامج. وينال أعضاء هذا البرنامج شهادة فيراري بريميوم والحق في الحصول على قدرة وصول مسهّلة لشهادة “ فيراري كلاسيتشي” Ferrari Classiche.

ويشمل هذا البرنامج مالكي سيارات “360 مودينا” 360 Modena و”599 جي تي بي فيورانو” 599 GTB Fiorano و”أف 430” F430 و”612 سكالييتي” 612 Scaglietti و”612 سكالييتي سيسانتا” 612 Scaglietti Sessanta و”612 وان تو وان” 612 One to One و”456 جي تي/جي تي أي” 456 GT/GTA و”456 أم جي تي/جي تي أي” 456M GT/GTA و”550 مارانيلّو” 550 Maranello و”550 باركيتا” 550 Barchetta و”575 مارانيلو” 575 Maranello و”575 سوبر أمريكا” 575 Superamerica و”599 جي تي أو” 599 GTO و”599 أس أي أبيرتا” 599 SA Aperta و”أنزو” Enzo. ويكمّل برنامج فيراري بريميوم المجموعة الواسعة من الخدمات الرسمية التي تقدّمها فيراري بعدما يشتري العميل سيارة، فتضمن الاستمرارية على مدى السنوات العشرين الأولى من حياة السيارة وتمنح قدرة وصول أسهل لشهادة فيراري كلاسيتشي، مما يمنح مالكي سيارات فيراري خدمة شاملة وحصرية بالكامل.

وتحافظ شهادة كلاسيتشي على سيارات فيراري الكلاسيكية وتجعلها أكثر من مجرّد سيارة لهواة الجمع، فهي شهادة على تاريخ فيراري العريق، ويشكل كل طراز ذروة هندسة السيارات المخصصة للطرقات في الفترة التي صُنع فيها. فالعنصر الأهم عند امتلاك سيارة فيراري هو الأصالة. ومنذ العام 2003، قدّمت الشركة دعم فيراري الرسمي لعالم هواة الجمع، فطرحت برنامجاً يشهد على أصالة السيارات التي يفوق عمرها عشرين سنة وقدّمت مجموعة شاملة من الخدمات المخصصة للحفاظ على هذه السيارات ذات القيمة التاريخية الكبيرة.

وتخضع كل أعمال الترميم التي تجري ضمن برنامج فيراري كلاسيتشي لبحوث معمقة باستخدام أرشيف الإنتاج لدى فيراري، وهو عبارة عن ثروة غنية من المعلومات التقنية الثمينة عن كلّ سيارة تمّ صنعها في المصنع. ويسمح لنا هذا الأرشيف الواسع بمنح عملاء سياراتنا الكلاسيكية شهادة أصالة أو إفادة للسيارات التي لها أهمّية تاريخية، فضلاً عن تأمين كلّ المكونات الميكانيكية المهمّة المصنوعة تبعاً للمواصفات الأساسية.

للخيارات المتاحة والمتطلبات اللازمة الخاصة بطراز فيراري الذي تملكونه، ننصحكم بالتواصل مع وكالة فيراري الحصرية في منطقتكم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها