النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11698 الأحد 18 ابريل 2021 الموافق 6 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:50AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:02PM
  • العشاء
    7:32PM

2021-03-17T12:23:59.120+03:00

مقتل 8 في حوادث إطلاق نار بأندية صحية في ولاية جورجيا الأمريكية

رابط مختصر

قالت الشرطة الأمريكية إن ثمانية أشخاص، بينهم ست نساء من أصل آسيوي، قُتلوا بالرصاص في سلسلة هجمات على أندية صحية في منطقة أتلانتا بولاية جورجيا يوم الثلاثاء وإنها اعتقلت مشتبها به بعد ساعات في جنوب الولاية.

وامتنعت السلطات عن ذكر الدافع المحتمل، لكن وحدة مكافحة الإرهاب بإدارة شرطة نيويورك أعلنت نشر دوريات إضافية في مناطق ذات تجمعات من أصول آسيوية هناك في إجراء احترازي.

وبدأت الهجمات حوالي الساعة الخامسة عصر الثلاثاء بالتوقيت المحلي عندما قُتل أربعة وأصيب واحد في إطلاق نار بنادي يانجز إيشان ماساج في مقاطعة تشيروكي حسبما قال الكابتن جاي بيكر من شرطة المقاطعة.

وأضاف أن من بين القتلى امرأتين من أصل آسيوي إلى جانب امرأة بيضاء ورجل أبيض. وذكر أن المصاب من أصلا لاتيني.

وفي أتلانتا، عاصمة جورجيا، قال قائد الشرطة رودني براينت للصحفيين إن الشرطة تلقت بلاغا بحدوث سرقة قبل الساعة السادسة فوصلت إلى نادي جولد سبا ووجدت ثلاث قتيلات بالرصاص.

وأضاف أنه أثناء التحقيق في واقعة إطلاق النار الأولي استدعيت الشرطة إلى ناد صحي آخر حيث عثرت على امرأة رابعة فارقت الحياة متأثرة بجراحها. والقتيلات الأربع في أتلانتا جميعهن من أصل آسيوي.

وألقت السلطات القبض على مشتبه به يُدعى روبرت آرون لونج ويبلغ من العمر 21 عاما في مقاطعة كريسب على بعد حوالي 240 كيلومترا جنوبي أتلانتا. ونشرت صورة للمشتبه به وهو أبيض.

وقالت السلطات إن الدافع وراء عمليات القتل غير واضح حتى الآن وإنها لم تتيقن من أن استهداف الضحايا كان بسبب العرق.

ووقعت أعمال العنف في جورجيا بعد أيام من خطاب نقله التلفزيون وأدان من خلاله الرئيس جو بايدن تصاعد جرائم الكراهية والتمييز ضد ذوي الأصول الآسيوية. وكانت جماعات معنية بالحقوق قد ذكرت أن الرئيس السابق دونالد ترامب له دور في هذا إذ أشار مرارا إلى فيروس كورونا بتعبير «الفيروس الصيني» لأنه ظهر للمرة الأولى في الصين.
المصدر: رويترز

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها