النسخة الورقية
العدد 10998 الاثنين 20 مايو 2019 الموافق 15 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

«الخليج الطبية» تطلق برنامجي البكالوريوس والماجستير التنفيذي في إدارة وإقتصاديات الرعاية الصحية

رابط مختصر
2019-04-18T09:16:02.960+03:00
كلية إدارة وإقتصاديات الرعاية الصحية المتخصصة والفريدة من نوعها والتي أطلقتها جامعة الخليج الطبية بعجمان ، بدأت في فتح باب القبول للطلاب للإلتحاق ببرنامجي البكالوريوس والماجستير التنفيذي ، وذلك بهدف تزويد الخريجين بالمهارات والمعرفة الشاملة في المهن المتخصصة بإدارة الرعاية الصحية واقتصاديات القطاع الصحي وصناعة السياسات وإدارة المهن الصحية سواء على مستوى المنطقة او على المستوى الدولي.

مع إضافة هذه الكلية الجديدة ، أصبحت جامعة الخليج الطبية أكبر جامعة طبية خاصة في المنطقة تضم 6 كليات و 26 كورس أكاديمي معتمد.

ويتلقى قسم القبول بالجامعة أكثر من 6000 طلب قبول سنويًا من مختلف أنحاء العالم لمختلف برامجها الأكاديمية.

ونظرًا للتوسع الهائل في صناعة الرعاية الصحية في المنطقة والعالم ، فإن كلية إدارة وإقتصاديات الرعاية الصحية تقدم برنامجين أكادميين:

بكالوريوس العلوم في إدارة وإقتصاديات الرعاية الصحية (BSM. HME) : وهو برنامج مدته أربع سنوات مصمم لتخريج أشخاص على مستوى عالي من المهنية مع فهم عميق لصناعة الرعاية الصحية ولغتها وثقافتها الفريدة.

الماجستير التنفيذي في إدارة وإقتصاديات الرعاية الصحية (EMHME) : وهو برنامج مدته 12 شهرًا صمم لإفادة الممتهنين بالقطاع الصحي من المستوى المتوسط ​​إلى المستوى الأعلى مهنية . وسيكون هذا البرنامج ذو فائدة عظيمة للممتهنين بصناعة الرعاية الصحية لتطوير وإثراء آفاقهم المهنية وتوسيع شبكاتهم.

برامج كلية إدارة واقتصاديات الرعاية الصحية معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويتم تقديم البرامج الأكاديمية بالتعاون مع جامعات دولية رائدة مثل جامعة ميلان ، وجامعة أريزونا ،والجامعة الأمريكية في القاهرة ، وجامعة سنترال فلوريدا ، وغيرها. كما ان الكلية عضو في الجمعية الأوروبية لإدارة الرعاية الصحية ، مما يتيح لها التواصل بسهولة مع شبكة من الجامعات وأعضاء هيئة تدريسهم.

كما أن أعضاء هيئة تدريس برنامج الماجستير التنفيذي يعدون من كبار الأكاديميين والممارسين يندرجون من مؤسسات دولية شهيرة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا. وتتمتع كلية إدارة واقتصاديات الرعاية الصحية بعلاقات مشتركة قوية مع شركاء في صناعة الرعاية الصحية في كل من الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي ، وكذلك الهند والولايات المتحدة وأفريقيا.

وقد أوضح البروفيسور حسام حمدي ، مدير جامعة الخليج الطبية قائلاً: «تقدم جامعة الخليج الطبية هذه البرامج الجديدة للطلاب لتمنحهم تعليمية فريدة من نوعها وآفاق وظيفية لا مثيل لها. وجامعة الخليج الطبية هي الجامعة الوحيدة التي تمتلك شبكة من المستشفيات التعليمية والعيادات والصيدليات ومختبرات التشخيص حيث يتعلم الطلاب وسط المهنيين الممارسين بالفعل ، ويخوض الطلاب من خلال ذلك في تفاعلات متعددة الجوانب ضمن أنظمة الرعاية الصحية المختلفة. علاوة على ذلك ، فإن الخريجين يكتسبون معرفة واسعة ومهارات في الإدارة والسياسة والاقتصاد الصحي والخبرة المتعمقة في صناعة الرعاية الصحية والابتكار والمعلوماتية. فهناك هناك حاجة ماسة لهذه الأنواع من الخريجين لقطاع الرعاية الصحية وجميع الشركات والخدمات المستقبلية المتعلقة بصناعة الرعاية الصحية. «

باب التسجيل والقبول مفتوح الآن لبرنامج البكالوريوس بدءًا من سبتمبر 2019 وبرنامج الماجستير التنفيذي. ويتلقى قسم القبول بجامعة الخليج الطبية استفسارات وطلبات من الطلاب من مختلف البلدان ، الذين تجذبهم الطبيعة الفريدة والمستقبلية لهذا البرنامج الأكاديمي وتركيزه على إدارة الرعاية الصحية وصنع السياسات مع تغطية جميع جوانب الأعمال.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها