النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12231 الإثنين 3 أكتوبر 2022 الموافق 7 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:11AM
  • الظهر
    11:27AM
  • العصر
    2:51PM
  • المغرب
    5:23PM
  • العشاء
    6:53PM

أردوغان يفتتح دورة ألعاب التضامن الإسلامي رسميا بقونية

الأربعاء 10 أغسطس 2022, 01:28 ص

سعيد حسن ومريم السليطي تحملان علم المملكة بطابور العرض في افتتاح دورة ألعاب التضامن الإسلامي

رابط مختصر
.

افتتح رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان دورة العاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تستضيفها مدينة قونية حتى 18 الشهر الجاري وذلك على ستاد متروبوليتان قونية مساء الثلاثاء 9 اغسطس 2022 بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات ورؤساء وممثلي اللجان الأولمبية الدولية.


.
.

وشهد حفل الافتتاح رئيس وفد مملكة البحرين بالدورة وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية د. فيصل خالد كانو والأمين العام للجنة الأولمبية فارس مصطفى الكوهجي.

.

وجاء ترتيب مملكة البحرين لدخول طابور العرض سابعا، وتشرف بحمل العلم لاعب منتخب الرماية سعيد حسن كاظم ولاعبة منتخب الرماية مريم السليطي فيما شارك في طابور العرض كلا من مديرة البعثة فجر جاسم والوفد الإداري المكون من شوف المالود وحسن جمعة وحاكم السردي ولاعب الرماية اسماعيل محمد ولاعبة مروة احمد بوعركي.

.

وألقى وزير الشباب والرياضة التركي محمد محرم كساب أوغلو كلمة قال فيها " حفل الافتتاح سيُذكر باعتباره حدثًا تاريخيًا...كان هناك قدر هائل من العمل خلال الأنشطة التحضيرية، وتم تجديد البنية التحتية لجميع المرافق الرياضية الموجودة في قونية، كان هذا حلمًا لتركيا، لقد حققنا الحلم".

كما ألقى كلمة كلا من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والسيد حسين ابراهيم طه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

وخلال الحفل أحيا الموسيقار العالمي الشهير ماهر زين حفلاً موسيقياً بمصاحبة عروض أضواء الليزر والطائرات بدون طيار، كما تم استعراض بعض اللوحات الفنية الراقصة بشعار ألعاب التضامن الإسلامي وشعار مصمم خصيصًا للألعاب على شكل زهرة التوليب يحتوي على الرقم 21 ويشير إلى عام 2021 ، وهو العام الذي تم التخطيط لتنظيم الألعاب فيه لولا تأجيلها إلى 2022 بسبب جائحة كورونا.

بعد ذلك تم رفع العلم التركي مصحوبًا بالنشيد الوطني التركي ثم دخول طابور العرض للدول المشاركة كما شارك عدد من الرياضيين الأتراك القدامى في حمل علم الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي حتى أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان افتتاح الدورة رسميا بمصاحبة الأضواء والألعاب النارية ايذانا بانطلاق الدورة التي يتنافس خلالها 4200 رياضي ورياضية من 57 دولة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها