النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12143 الخميس 7 يوليو 2022 الموافق 8 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:03PM

الأحد 19 يونيو 2022, 07:58 م

المنتخب السعودي يتوج ببطولة آسيا تحت 23 عاما

رابط مختصر
توج المنتخب السعودي لكرة القدم بلقب بطولة كأس آسيا للشباب تحت 23 عاما عقب فوزه على منتخب أوزبكستان 2 / صفر خلال المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الأحد على ملعب ميلي ستاديوم في طشقند، عاصمة أوزبكستان.


وتقدم المنتخب السعودي بهدف سجله أحمد الغامدي في الدقيقة 48 ، وأضاف فراس البريكان الهدف الثاني في الدقيقة .74
وهذه هي المرة الأولى التي يحصد فيها المنتخب السعودي اللقب، علما بأن منتخب أوزبكستان حصد اللقب في نسخة البطولة التي أقيمت في .2018
وتأهل المنتخب السعودي لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة في دور المجموعات، ثم تغلب على منتخب فيتنام 2 / صفر في دور الثمانية ثم فاز على المنتخب الأسترالي بهدفين نظيفين في الدور قبل النهائي.
فيما تأهل منتخب أوزبكستان لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الأولى ثم تغلب على منتخب العراق 3 / 2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2/2، ثم فاز على المنتخب الياباني بهدفين نظيفين في الدور قبل النهائي.
كان الحذر هو السمة السائدة لأداء الفريقين في الدقائق الأولى من اللقاء، ولم تكن هناك أي محاولات خطيرة على المرميين في العشرين دقيقة الأولى من اللقاء، التي انحصر فيها اللعب في وسط الملعب.
وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 24 من نصيب المنتخب السعودي، عندما أرسل أيمن يحيى تمريرة عرضية من الجهة اليمنى لتحدث حالة إرتباك داخل منطقة الجزاء قبل أن تصل الكرة إلى فراس البريكان الذي سدد الكرة لكنها اصطدمت بالمدافعين وخرجت إلى ركلة ركنية لم تستغل.
في المقابل كانت أول تسديدة لأوزبكستان في الدقيقة 29 عندما سدد حسين نورتشاييف الكرة من مسافة بعيدة ،ولكن الحارس السعودي نواف العقيدي تصدى لها بسهولة.
وجاءت أخطر الفرص من نصيب أوزباكستان في الدقيقة 32 ،عندما أرسل أولوجبيك هاشيموف تمريرة خلف المدافعين إلى هوجيمات اركانوف الذي سدد الكرة من زاوية ضيقة لكنها مرت أعلى العارضة .
وتدخل حكم الفيديو المساعد(فار) في الدقيقة 43 من أجل إلغاء ركلة جزاء كان الحكم احتسبها للسعودية، وذلك لوجود تسلل في بداية الهجمة.
ورد المنتخب الأوزبكي مباشرة عبر هجمة سريعة وصلت من خلالها الكرة على الجهة اليمنى إلى سيد عظمت ميرسعيدوف ليسدد كرة بماشرة محاولة ارتطمت بأحد مدافعي المنتخب السعودي وتحولت إلى ركلة ركنية.
وكاد المنتخب السعودي أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما لعبت تمريرة طويلة تابعها البريكان برأسه باتجاه يحيى أيمن الذي لعب كرة رأسية مباغتة في اتجاه المرمى الخالي، ولكن الحارس المتقدم نازاروف تدارك الموقف ونجح في إبعادها إلى ركلة ركنية لم تستغل ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين المنتخبين.
وبدأ المنتخب السعودي بهجوم مكثف نتج عنه تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 48 عندما مرر حمد اليامي الكرة إلى أحمد الغامدي على حدود منطقة الجزاء ليطلق تسديدة قوية ودقيقة بيسراه في الزاوية العليا للمرمى على يمين الحارس نازاروف.
بعد هذا الهدف، كثف منتخب أوزبكستان من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، فيما تراجع المنتخب السعودي لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.
وكاد منتخب أوزبكستان أن يعادل النتيجة في الدقيقة 63 عبر تسديدة جاسوربيك جلال الدينوف من مسافة بعيدة ولكنها علت العارضة.
وفي الدقيقة 71 وسجل البديل رسلانبيك جيانوف هدفا لمنتخب أوزبكستان ولكن الحكم ألغاه بسبب التسلل .
وتمكن المنتخب السعودي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 74 إثر هجمة مرتدة سريعة قادها البديل تركي العمار الذي مرر إلى البريكان ليتقدم بالكرة قبل أن يسدد كرة قوية لتعانق الشباك.
حاول منتخب أوزبكستان تعديل النتيجة وشن هجمات متتالية على مرمى المنتخب السعودي، الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم وأغلقوا كافة الطرق المؤدية إلى المرمى لتمر الدقائق المتبقية بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز المنتخب السعودي بهدفين نظيفين وتتويجه باللقب.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها