النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12178 الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

سموه يستذكر مع الحكم الدولي قصة الإنذار على الإسطورة «بيليه»

الإثنين 30 مايو 2022, 08:12 م

بالصور.. خالد بن حمد يزور معرض الحكم الدولي المتقاعد إبراهيم الدوي

رابط مختصر
زار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، معرض الحكم الدولي المونديالي المتقاعد إبراهيم الدوي.

وشهدت الزيارة حضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة سعادة د. عبدالرحمن صادق عسكر.



وقد كان في استقبال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدى وصوله للمعرض الحكم الدولي المتقاعد إبراهيم الدوي, والحكم الدولي المونديالي المتقاعد جاسم مندي، واللاعب الدولي السابق إبراهيم زويد، والإعلامييّن المخضرمييّن محمد لوري وناصر محمد.


وأعرب سموه عن اعتزازه الكبير بما حويّه معرض الحكم الدولي المتقاعد إبراهيم الدوي من إرث رياضي شاهد على مسيرة رياضية عطرة للحكم الدوي، وما قدمه للرياضة البحرينية من جهود متميزة، كان ولا يزال نموذج للحكم البحريني الناجح، مشيدا سموه بهذه المسيرة الرياضية الكبيرة والتي شهدت خلالها تواجده كأول حكم بحريني وخليجي يدير مباريات كأس العالم 1982 التي أقيمت بأسبانيا، متمنيا سموه له بموفور الصحة والعافية.



وتبادل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مع الحكم الدولي المتقاعد إبراهيم الدوي، الأحاديث الودية، وما شهدته مسيرة الحكم الدوي من لحظات تحكيمية لا تنسى من أبرزها إشهار أول إنذار في مشوار الأسطورة البرازيلية "بيليه"، خلال إدارته لمباراة منتخب البحرين أمام فريق سانتوس البرازيلي عام 1973 في البحرين، والتي انتهت نتيجتها بفوز الأخير بـ7 أهداف مقابل هدف. كما تطرق الحديث عن تسليط الضوء على التحكيم البحريني، وما وصل إليه من تطور ملحوظ، كسب به ثقة الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، للاستعانة بالحكم البحريني، والذي أثبت جدارته وحضوره القوي في مختلف البطولات والمحافل الرياضية، والذي عزز من التميز الذي وصلت إليه الكوادر البحرينية قاريا ودوليا.


من جانبه، رحب الحكم الدولي المتقاعد إبراهيم الدوي بالزيارة التي قام بها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى معرضه الرياضي، مؤكدا أن هذه الزيارة غمرته بالسعادة الكبيرة، والتي اعتبرها بادرة سارة من شخصية رياضية قيادية، لطالما عرفت بمواقفها الداعمة لمنتسبي الرياضة، موضحا أن الزيارة تعكس مقدار الاهتمام والرعاية التي تحظى بها الأسرة الرياضية من قبل سموه، والتي دفعت بعجلة التطور والتقدم في الرياضة البحرينية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها