النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12175 الاثنين 6 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:41AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

الأحد 22 مايو 2022, 09:20 م

توتنهام يكمل المتأهلين لدوري الأبطال بالدوري الإنجليزي.. وأرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي

رابط مختصر
حسم توتنهام هوتسبير لصالحه المركز الرابع في جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعد صراع شرس مع أرسنال، استمر حتى المرحلة الأخيرة للبطولة المحلية.

.

في المقابل، يشارك أرسنال مع مانشستر يونايتد في بطولة الدوري الأوروبي الموسم القادم، بعد حصولهما على المركزين الخامس والسادس على الترتيب في جدول الدوري الإنجليزي، بينما يلعب ويستهام يونايتد في الأدوار التمهيدية لبطولة دوري المؤتمر في الموسم المقبل، بعدما أنهى مشواره في المركز السابع بالدوري الإنجليزي.

.

وحقق توتنهام هوتسبير فوزا كاسحا 5 / صفر على مضيفه نورويتش سيتي، اليوم الأحد، في المرحلة الثامنة والثلاثين (الأخيرة) بالدوري الإنجليزي، فيما تغلب أرسنال 5 / 1 على ضيفه إيفرتون، وفاز كريستال بالاس على ضيفه مانشستر يونايتد 1 / صفر، وبرايتون على ضيفه ويستهام 3 / .1

وأكمل بيرنلي قائمة الفرق الهابطة لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب)، ليلحق بفريقي نورويتش سيتي وواتفورد، اللذين تأكد هبوطهما في وقت سابق، بعدما خسر 1 / 2 أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد.

وبعدما حسمت فرق مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي مقاعدها في دوري الأبطال الموسم القادم، بعدما تواجدت في المراكز الثلاثة الأولى بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، انحصر الصراع بين توتنهام وأرسنال على المقعد الرابع في البطولة القارية.

وانتزع توتنهام ورقة الترشح لدوري الأبطال، بفوزه الكاسح 5 / صفر على نورويتش سيتي.

وارتفع رصيد توتنهام إلى 71 نقطة في المركز الرابع، فيما توقف رصيد نورويتش عند 22 نقطة في قاع الترتيب.

وافتتح ديان كولوسيفسكي التسجيل لتوتنهام في الدقيقة 16، قبل أن يضيف هاري كين الهدف الثاني في الدقيقة 32، ليعود كولوسيفسكي لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 64، فيما تكفل الكوري الجنوبي هيونج مين سون بتسجيل الهدفين الرابع والخامس للضيوف في الدقيقتين 70 و75 على الترتيب.

وبهذين الهدفين تقاسم سون جائزة (الحذاء الذهبي) التي يتم منحها لأفضل هداف بالبطولة هذا الموسم، مع المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، برصيد 23 هدفا لكل منهما.

ولم يكن انتصار أرسنال الكاسح 5 / 1 على إيفرتون كافيا لبلوغه دوري الأبطال، الذي غاب عنه منذ عدة مواسم.

وظل أرسنال في المركز الخامس برصيد 69 نقطة، في حين توقف رصيد إيفرتون، الذي ضمن بقائه في المسابقة هذا الموسم في وقت سابق، عند 39 نقطة في المركز السادس عشر.

وتقدم أرسنال عن طريق جابرييل مارتينيلي في الدقيقة 27، فيما أضاف إدوارد نيكيتاه الهدف الثاني في الدقيقة 31، قبل أن يقلص إيفرتون الفارق عبر دوني فان دي بيك في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق اللندني 2 / .1

وواصل أرسنال تفوقه على منافسه في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله 3 أهداف أخرى عن طريق سيدريك سواريس وجابرييل ماجاليس ومارتن أوديجارد في الدقائق 56 و59 و82 على الترتيب.

وعلى ملعب (سيلهرست بارك) وتحت أنظار مدربه الهولندي الجديد إريك تين هاج، خسر مانشستر يونايتد صفر / 1 أمام مضيفه في كريستال بالاس.

ورغم الخسارة، بقي مانشستر يونايتد في المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي، برصيد 58 نقطة، في حين ارتفع رصيد كريستال بالاس إلى 48 نقطة في المركز الثاني عشر.

ويدين كريستال بالاس بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز لنجمه الإيفواري ويلفرد زاها، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة .37

وأخفق ويستهام في استغلال تعثر مانشستر يونايتد، وأضاع فرصة التأهل للدوري الأوروبي، بعدما خسر هو الآخر 1 / 3 أمام مضيفه برايتون.

وتجمد رصيد ويستهام عند 56 نقطة في المركز السابع، بينما رفع برايتون رصيده إلى 51 نقطة في المركز التاسع.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ويستهام بهدف جاء عبر ميشيل أنطونيو في الدقيقة 40، ليرد برايتون بثلاثة أهداف في الشوط الثاني حملت توقيع جويل فالتمان وباسكال جروز وداني ويلبك في الدقائق 50 و80 و90 على الترتيب.

وودع بيرنلي المسابقة في الموسم المقبل، بعدما خسر 1 / 2 أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد.

واحتل بيرنلي المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) برصيد 35 نقطة، فيما ارتفع رصيد نيوكاسل إلى 49 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتقمص كاليوم ويلسون دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدفي نيوكاسل في الدقيقتين 20 من ركلة جزاء و60، في حين تكفل ماكسويل كورنيه بإحراز هدف بيرنلي الوحيد في الدقيقة .69

واغتنم ليدز يونايتد خسارة بيرنلي، لينجو من الهبوط بما يشبه المعجزة، عقب فوزه المثير 2 / 1 على مضيفه برينتفورد.

ورفع ليدز رصيده إلى 38 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع)، بفارق 3 نقاط أمام مراكز الهبوط، بينما توقف رصيد برينتفورد عند 46 نقطة في المركز الثالث عشر.

جاءت المبادرة من جانب ليدز، الذي تقدم عن طريق رافينيا في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، لكن سيرخي كانوس أدرك التعادل لمصلحة برينتفورد في الدقيقة 78، قبل أن يتم طرده في الدقيقة 80 لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل ليدز النقص العددي في صفوف منافسه، ليقتنص النقاط الثلاث في الوقت القاتل بعدما سجل جاك هاريسون الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم عن فوز تشيلسي 2 / 1 على ضيفه واتفورد، وليستر سيتي على ضيفه ساوثهامبتون 4 / .1

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها