النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12135 الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:14AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

الأربعاء 30 مارس 2022, 02:53 م

رئيس الاتحاد الآسيوي يهنئ المنتخبات المتأهلة من القارة لنهائيات كأس العالم 2022

الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة
رابط مختصر
هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المنتخبات الآسيوية الأربعة التي تأهلت إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

وحصلت منتخبات إيران وكوريا الجنوبية والسعودية واليابان على بطاقات التأهل المباشر إلى النهائيات مع نهاية الدور الثالث من التصفيات الآسيوية.

وقال الشيخ سلمان في تصريحات نشرها الاتحاد الآسيوي بموقعه على الإنترنت اليوم الأربعاء :"باسم أسرة كرة القدم الآسيوية، أتقدم بالتهنئة إلى المنتخبات الأربعة التي قدمت عروضا مميزة وثابتة طوال الأشهر الستة الماضية من التصفيات القوية والمثيرة، لتؤكد مقاعدها بين نخبة منتخبات العالم."
وأضاف :"أتقدم بالتقدير إلى كل الاتحادات الوطنية التي شاركت في التصفيات، والدول التي استضافت المباريات المقامة على ملاعب محايدة، وكل من ساهم بتقديم الجهد والدعم من أجل استكمال هذه التصفيات في ظل هذه الظروف الاستثنائية والحافلة بالتحديات."
وقد نجحت أستراليا والإمارات في التأهل إلى الملحق الآسيوي، حيث تقام المباراة بينهما في العاصمة القطرية الدوحة يوم السابع من حزيران/يونيو، ويتأهل الفائز لخوض الملحق العالمي بعدها أسبوع.
وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي عن تمنياته بالتوفيق لمنتخبي الإمارات وأستراليا، والذين يتأهل الفائز من بينهما لمواجهة صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية (كونميبول).
وأوضح الشيخ سلمان :"نتمنى لمنتخبي أستراليا والإمارات كل التوفيق والنجاح في رحلة المنافسة من أجل الحصول على مقعد في كأس العالم 2022 في قطر، حيث نأمل بتسجيل حضور 6 منتخبات آسيوية في البطولة التي تعد تاريخية لقارة آسيا والعالم."
وتابع :"كل تمنياتنا بالتوفيق للسلطات القطرية ولجنة المشاريع والإرث، لتنظيم أعظم بطولة على الإطلاق في تاريخ كأس العالم، وذلك اعتبارا من حفل سحب القرعة الذي يجري يوم الجمعة، حيث نتمنى أيضا كل التوفيق للمنتخبات الآسيوية."

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها