النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12133 الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:14AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

الأربعاء 30 مارس 2022, 01:14 م

بيرو تبلغ ملحق تصفيات كأس العالم بفوزها 2-صفر على باراجواي

رابط مختصر
حجزت بيرو مكانها في ملحق تصفيات كأس العالم لكرة القدم يوم الثلاثاء بفوزها 2-صفر على باراجواي لتحتل المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.
وضمنت بالفعل البرازيل والأرجنتين والإكوادور وأوروجواي المراكز الأربعة الأولى في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة مباشرة إلى نهائيات قطر.
وتلعب بيرو ضد الإمارات أو أستراليا، اللتين تلتقيان في ملحق التصفيات الآسيوية في السابع من يونيو حزيران، من أجل مكان في نهائيات قطر. ويقام ملحق التصفيات في الدوحة في 13 أو 14 يونيو حزيران.
وقال لاعب الوسط كريستيان كويفا "مباراة الليلة كانت ممتعة للبلاد بأسرها ولكن ما زالت هناك خطوة أخرى يجب اتخاذها. اعتبارا من الغد سنركز على المباراة الفاصلة".
وتخوض بيرو ملحق التصفيات من أجل التأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي. ففي 2017 فازت بيرو على نيوزيلندا في مباراتي ذهاب وعودة لتتأهل إلى نهائيات روسيا في ظهورها الأول بكأس العالم منذ 1982 في إسبانيا.
ويوم الثلاثاء بدأت بيرو الأمسية ورصيدها 21 نقطة، متقدمة بنقطة واحدة على كولومبيا ونقطتين على تشيلي، وكانت تدرك أن الفوز على باراجواي في الجولة الأخيرة من التصفيات سيكون كافيا لحسم مكانها في الملحق.
وتقدمت بيرو بعد مرور أربع دقائق فقط، حيث تلقى جيانلوكا لابادولا تمريرة بين المدافعين من كويفا ووضع الكرة في الشباك.
وأصبحت النتيجة 2-صفر قبل ثلاث دقائق على الاستراحة، وكان كويفا هو صانع الهدف مرة أخرى. وأبلى كويفا بلاء حسنا خارج منطقة الجزاء المزدحمة وأرسل تمريرة عرضية حولها يوشيمار يوتون إلى الشباك.
وسيطر منتخب بيرو على الشوط الثاني بدون صناعة المزيد من الفرص وكان سعيدا بالوصول إلى خط النهاية ليشعل سعادة الجماهير في الاستاد الوطني بعد صفارة النهاية.
ولم يبد أن فريق المدرب ريكاردو جاريكا سيكون في المنافسة على التأهل لنهائيات قطر في بداية التصفيات، وحقق فوزه الأول في مباراته السادسة.
لكن ثلاثة انتصارات متتالية على بوليفيا وفنزويلا وكولومبيا بين نوفمبر تشرين الثاني 2021 ويناير كانون الثاني هذا العام أعادت بيرو إلى المنافسة.
وقال المدافع ريناتو تابيا "نحن سعداء للغاية، لقد قاتلنا بكل قوة. كنا في موقف حرج للغاية لكننا تمكنا من إخراج أنفسنا منه. كانت باراجواي منافسا صعبا لكننا فزنا".
وفي مباريات أخرى أقيمت يوم الثلاثاء، تغلبت البرازيل 4-صفر على بوليفيا في لاباز بفضل هدفي لوكاس باكيتا وبرونو جيمارايش وثنائية ريتشارليسون.
ورفع الانتصار رصيد البرازيل إلى 45 نقطة، وهو رقم قياسي في تصفيات أمريكا الجنوبية. ولم يخسر فريق المدرب تيتي في 17 مباراة بالتصفيات حتى الآن، وما زالت تتبقى له مباراة أمام الأرجنتين.
وتعادلت الأرجنتين 1-1 في الإكوادور بعدما سجل جوليان ألفاريز هدفا مبكرا قبل أن يعادل أصحاب الأرض النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع عبر إينر فالنسيا الذي تابع الكرة إلى الشباك بعدما أضاع ركلة جزاء.
ومددت النتيجة مسيرة الأرجنتين الخالية من الهزائم في جميع المسابقات تحت قيادة ليونيل سكالوني إلى 31 مباراة لتعادل الرقم القياسي. وقاد المدرب ألفيو باسيلي المنتخب الأرجنتيني في 31 مباراة بدون هزيمة بين 1991 و1993.
وتغلبت كولومبيا على فنزويلا بفضل هدف جيمس رودريجيز من ركلة جزاء، بينما هز لويس سواريز، بتسديدة خلفية بهلوانية، وفيدريكو بالبيردي الشباك في الدقائق الأخيرة لتفوز أوروجواي 2-صفر على تشيلي في سانتياجو.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها