النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12133 الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:14AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

خالد بن حمد: نعرب عن فخرنا واعتزازنا بتتويج المنتخب الوطني بلقب SUPER CUP

الأحد 13 مارس 2022, 01:03 م

المنتخب البحريني بطلاً لبطولة SUPER CUP لفنون القتال المختلطة للهواة

رابط مختصر
.

رفع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بمناسبة تحقيق المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة، للقب بطولة SUPER CUP لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي أقيمت ضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2022، بتنظيم من الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF ومنظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORTS في الفترة 8-12 مارس على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وقد أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول عن فخره واعتزازه بتتويج المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة بلقب النسخة الأولى من بطولةSUPER CUP لفنون القتال المختلطة للهواة، وذلك بعد فوز المنتخب على حساب المنتخب الإيرلندي بنتيجة 9 انتصارات نظيفة في النزال النهائي للبطولة.

.

وقال سموه: "سعداء بالإنجاز الجديد الذي حققته رياضة فنون القتال المختلطة متمثلة بالمنتخب الوطني، في تحقيقه للقب SUPER CUP في نسخته الاولى، والذي يقام على أرض مملكة البحرين ضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2022. فهذا الإنجاز يبعث بالفخر والاعتزاز، بعد المستويات القوية التي ظهر بها أبطال المنتخب الوطني في هذا المحفل الرياضي الدولي".


وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "إن هذه النتيجة المشرفة ما هي إلا تأكيد لما ما وصلت إليه رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية من مستوى متقدم، والتي نجحت من فرض نفسها بقوة وتحقيق العديد من الإنجازات، والتي وصلت بالمنتخب في التربع على صدارة تصنيف المنتخبات المعتمدة من الاتحاد الدولي IMMAF".


وأضاف سموه أن أبطال البحرين كانوا على الموعد ونجحوا في تحقيق اللقب عن جدارة واستحقاق، مشيرا سموه إلى أن هذا الإنجاز يشكل دافعا كبيرا لمواصلة التألق وتحقيق المزيد من النجاحات، التي تضاف للسجل الرياضي الحافل للمملكة.


وقد هنأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية وأعضاء ومنتسبي المجلس، ورئيس وأعضاء الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة على النتيجة المتميزة التي حققها المنتخب في هذه المشاركة الدولية، مقدرا سموه جهود الاتحاد في تهيئة الأجواء المثالية للمنتخب للإعداد والتحضير لخوض هذه المشاركة وإحراز لقب البطولة، متمنيا سموه حظا أوفر لبقية الفرق في المشاركات القادمة.


سموه يشهد الختام

وقد شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة منافسات اليوم الأخير من فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2022، حيث تضمن جدول المنافسات إقامة نزال تحديد المركزين الثالث والرابع والذي يجمع بين منتخب كازاخستان ومنتخب المكسيك، وإقامة المواجهة النهائية التي جمعت بين منتخبنا الوطني ومنتخب إيرلندا.


ويشهد نزالات BRAVE 57

وكان سموه قد شهد نزالات النسخة 57 من بطولة BRAVE والتي أقيمت يوم الجمعة على صالة مدينة خليفة الرياضية، والتي شهدت 3 أحداث كان أبرزها الحدث الرئيسي الذي جمع بين اللاعب البحريني حمزه الكوهجي واللاعب الكندي كاتونا على اللقب العالمي في وزن البنتام.


سلمان بن محمد يهنىء بالنتيجة المشرفة

من جهته، رفع سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للالعاب القتالية، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بالنتيجة المشرفة التي حققتها أبطال منتخب البحرين بإحراز لقب بطولة SUPER CUP.


وأكد سموه أن هذه النتيجة المشرفة تعكس ما وصلت إليه رياضة فنون القتال المختلطة من مستويات متقدمة، استطاعت من خلالها تحقيق الانجازات تلو الإنجازات التي عززت من مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.


وأضاف سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة أن ما قدمه أبطال المنتخب من مستويات قوية في هذه البطولة، عكست التحضيرات الكبيرة للمشاركة في هذا الملتقى الرياضي الدولي، مهنئا سموه رئيس وأعضاء اتحاد فنون القتال المختلطة وجميع أفراد المنتخب بهذا الإنجاز، متطلعا سموه إلى مزيد من النجاحات في هذه الرياضة.


نزال استعراضي

قدم أبطال العرب وأبطال البلقان نزالاً ممتعاً خلال النزال الاستعراضي الذي نظمته اللجنة المنظمة قبل انطلاق نزال تحديد المركزين الثالث والرابع. واستمتعت الجماهير الحاضرة بهذا النزال الذي قدم فيه الأبطال عروض استعراضية مميزة في رياضة فنون القتال المختلطة.


إيرلندا تتقلد الميداليات الفضية

حل المنتخب الإيرلندي في المركز الثاني بعد خسارته أمام منتخبنا الوطني بنتيجة 9 انتصارات مقابل لاشيء، حيث تقلد لاعبو منتخب إيرلندا الميداليات الفضية.


البرونزية من نصيب كازاخستان

أحرز منتخب كازاخستان المركز الثالث بعد فوزه على منتخب المكسيك بـ 9 نزالات نظيفة بعد أداء رائع قدمه اللاعبين طوال المواجهات التي شهدتها صالة مدينة خليفة الرياضية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.


خسارة "فخر البحرين"

خسر اللاعب البحريني حمزة الكوهجي من الكندي براد كاتونا على لقب وزن البنتام العالمي وذلك في النزال القوي الذي أقيم في آخر نزالات بطولة بريف. ورغم الخسارة إلا أن حمزة الكوهجي ظهر بمستويات لافته وسط دعم كبير من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، حيث لعب هذا الدعم دوراً بارزاً في تألق حمزة الكوهجي على رغم خسارته.


الكوهجي يقدم إعادة النزال

أكد حمزة الكوهجي أنه تقدم بطلب إعادة النزال أمام الكندي براد كاتونا، حيث أشار إلى أن هناك أخطاء تحكيمية أثرت على نتيجة النزال وأنه كان يستحق الخروج فائزاً، موضحا أن هناك جملة من الأمور التي لم يحتسبها حكم النزال كانت تصب إلى مصلحته.


تألق لاعبو البحرين

تألق لاعبو البحرين في النسخة 57 من بطولة BRAVE، حيث حقق اللاعب البحرين كميل محمدوف تمكن من الفوز على لاعب البرتغال سادات بعد أن استسلم الأخير ولم يقاوم إعصار كميل الذي قدم مستويات لافته. واستطاع مرتضى طلحة مقاتل البحرين أن يوسع الانتصارات على حساب ميخائيل سازينياني، حيث قدم مرتضى طلحة أفضل العروض واستطاع أن يفوز في النزال. وسيطر حسين محمد على النزال أمام اللبناني أدون، حيث تمكن من الفوز في النزال بجدارة واستحقاق. وحقق عبدالله اليعقوب انتصارا مثيرا على المصري عماد بعد ضربة قوية أثناء النزال. وتمكن ماجوميد ادريسوف من الفوز على يوسوفزال بقرار الحكم عبر الأفضلية.


فخر الدين بطل MENA

فاز المصري محمد تقرع على الهندي محمد فرهاد، وتمكن آسو الماباييف من الفوز على إمرام ماغاراموف بعد نزال قوي، وحقق سام باترسون فوزاً مثيراً على باشا اوسمايف. واستطاع اللبناني محمد فخر الدين من الفوز على الجزائري محمد سعيد معلم وتحقيق لقب بطل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في بطولة العالم للوزن الثقيل الخفيف.


حلبة عالمية

تحولت صالة مدينة خليفة الرياضية إلى حلبة عالمية من خلال الاحترافية الكبيرة التي تمتلكها اللجنة المنظمة لتخرج البطولة بأفضل صورة تنظيمية ورونق مميز في تأكيد على التميز البحريني المستمر في استضافة البطولة القارية والعالمية. وتحولت صالة مدينة خليفة الرياضية إلى تحفه معمارية من الجمال وسط اعجاب كبير من الحضور.


مؤازرة جماهيرية كبيرة

شهدت البطولة مؤازرة كبيرة لفخر البحرين المقاتل حمزة الكوهجي بعد أن شهد نزاله حضور جماهيري كبير وقف إلى جانبه طوال النزال.


قمبر: فصل جديد من ربيع النجاح

أكد رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة محمد علي قمبر أن دعم واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ساهم في كتابة فصل جديد من ربيع النجاح لمملكة البحرين في استضافة أسبوع بريف الدولي وبطولة SUPER CUP.

وقال: "فخورون بهذا النجاح الكبير الذي تحقق، حيث يأتي ثمرة اهتمام ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في مقدمة كتاب هذا الفصل الجميل الذي سجلته المملكة، وهو حافز كبير لمواصلة بذل الجهود في الفترة القادمة".

وأضاف: "البحرين أصبحت قبلة لاستضافة الأحداث الرياضية العالمية، وهو تأكيد على ما تتمتع به المملكة من كوادر مميزة في مختلف المجالات".


شاهد: نجاح جديد للبحرين

أكد رئيس منظمة خالد بن حمد الرياضية السيد محمد شاهد، أن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لعبت دوراً بارزاً في تهيئة الأجواء المثالية للنزالات وإخراجها بأفضل صورة تنظيمية لبطولة بريف والتي ساهمت في نزالات فنية عالية الجودة تؤكد التطور الكبير الذي تعيشه هذه الرياضة، مشيرا إلى أن مملكة البحرين كسبت التحدي الجديد وأضافت نجاح جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها في الفترة الماضية.


مذكرتي تفاهم مع صربيا وسلوفينيا

وقع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مذكرة تفاهم مع الاتحادين الصربي والسلوفيني على هامش أسبوع بريف الدولي. وتأتي المذكرتين في إطار التنسيق المتبادل بين البحرين والاتحادين الصربي السلوفيني في زيادة نشر اللعبة ووصولها إلى أعلى المستويات وبروزها بشكل لافت، إضافة إلى أن المذكرة تأتي في إطار جهود الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة في تحقيق المزيد من المكاسب الفنية والإدارية وتبادل الخبرات مع الدول الأوروبية في هذا السياق.


جهود بارزة للجنتي المتطوعين والخدمات

لعبت لجنتي المتطوعين والخدمات دوراً بارزاً في نجاح أسبوع بريف الدولي بعد دورهم البارز في مختلف المهام.

لجنة المتطوعين برئاسة فهد ياقوت، عملت شكل دؤوب طوال البطولة، حيث اكد أن اللجنة حرصت على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واللجنة المنظمة في تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين، مثنياً على دور رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة محمد قمبر، معرباً عن سعادته بنجاح البطولة، متقدما بالشكر إلى أعضاء اللجنة على دورهم الكبير في نجاح هذا الحدث.

وأعرب رئيس لجنة الخدمات رامي الكعبي عن سعادته بدور اللجنة وجهود الأعضاء طوال البطولة، مبيناً إلى أن اللجنة ضمت كوكبة من الوجوه البحرينية الشابة التي تمتلك إمكانيات عالية قادتهم لعكس الصورة المشرقة للكوادر البحرينية الطموحة التي تهدف دائماً إلى نجاح البطولات التي تقام على أرض المملكة، مبيناً إلى أن اللجنة فخوره بدورها الكبير وعملها الدؤوب في نجاح البطولة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها