النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12133 الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:14AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

النسخة 57 من البطولة تشهد منافسة بحرينية على اللقب العالمي

الجمعة 11 مارس 2022, 12:45 م

خالد بن حمد: نتطلع لنجاح جديد في BRAVE

رابط مختصر
تنطلق اليوم «الجمعة» على صالة مدينة خليفة الرياضية منافسات النسخة 57 من بطولة BRAVE لفنون القتال المختلطة، والتي تقام ضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2022، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAFبالتعاون مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF ومنظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORTS في الفترة 8- 12 مارس الجاري، والتي تشهد كذلك إقامة منافسات النسخة الأولى لبطولة SUPER CUP لفنون القتال المختلطة للهواة.



وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، اعتزازه بما حققته بطولة BRAVE لفنون القتال المختلطة للمحترفين من نجاحات متعددة، عززت من الجهود البحرينية للمساهمة في تطوير رياضة فنون القتال المختلطة على المستوى الدولي.



وقال سموه: "إن بطولة BRAVEاستطاعت أن تفرض نفسها بقوة على الساحة العالمية، من خلال الرؤية التي رسمناها منذ تدشيننا للبطولة، والتي أصبحت مميزة عبر الأهداف المتعددة التي تحققت ليست فقط على المستوى الرياضي فحسب، بل تعدت ذلك لتصل إلى المستوى الاقتصادي والسياحي، ودعم العلاقات الدولية بين مملكة البحرين والدول التي تحتضن هذه البطولة. فقد حرصنا أن تكون رؤيتنا لـBRAVE أكبر من مجرد بطولة رياضية تنافسية. وبكل تأكيد، فإننا نتطلع أن تحقق هذه النسخة، التي تقام على أرض مملكة البحرين ضمن أكبر حدث على مستوى القارة الآسيوية في رياضة فنون القتال المختلطة، نجاح جديد يضاف لسلسلة النجاحات التي حققتها في النسخ الماضية، لتواصل تألقها وتميزها في سماء هذه الرياضة العالمية".



أحمر MMA إلى نهائي السوبر
تأهل المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة إلى المباراة النهائية بالنسخة الأولى من بطولة SUPER CUP، وذلك بعد أن نجح في تحقيق 5 انتصارات مقابل 3 انتصارات لحساب منتخب كازاخستان. وقد قدم لاعبو المنتخب أداء بطوليا في مواجهتهم أمام نظرائهم الكازاخستانيين في النزالات التي لم تخلو من الإثارة والقوة والتحدي، حيث نجح أحمر MMA في أن يقول كلمته في هذه المواجهة الحاسمة وأن يعبر إلى نهائي السوبر.
وقد أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بما حققه المنتخب الوطني من انتصارات نجح من خلالها في التأهل للمباراة النهائية، مؤكدا سموه أن ما قدمه لاعبو المنتخب من مستويات كبيرة ساهمت في تحقيق هذا الهدف الذي وضعه المنتخب وهو الوصول لأبعد نقطة في هذه البطولة والمنافسة على لقب أول نسخة، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح للمنتخب في الظهور بمستوى مشرف وإحراز اللقب.



إيرلندا إلى النهائي
وتأهل منتخب إيرلندا إلى المواجهة النهائية لكأس السوبر، بعد فوزه على منتخب المكسيك بخمس مواجهات مقابل أربعة في الدور نصف النهائي بعد نزالات قوية ومثيرة شهدت تألق مقاتلي إيرلندا الذين حققوا 5 انتصارات.



أسبوع بريف.. والانتعاش اقتصادياً
يشكل أسبوع بريف الدولي منعطف مهم في انتعاش الاقتصاد البحريني لما تلعبه البطولة من دور محوري وهام في مختلف القطاعات ومنها الطيران والفنادق والسياحة والتعرف على الأماكن السياحية في المملكة ودورها البارز في التنمية الاقتصادية خصوصاً أن الرياضة لها دورا رئيسياً في انتعاش الاقتصاد الوطني.
إن الجهود الكبيرة التي بذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ساهمت بشكل كبير بانتعاش الجانب الاقتصادي في مملكة البحرين، بفضل بطولة بريف العالمية التي تشهد مشاركة واسعة من مختلف دول العالم، حيث أن هذه الفترة تشهد طفرة نوعية من الجانب الاقتصادي، خصوصاً أن البطولة لها صدى إيجابي كبير ولها جمهورها وأصبحت ذات طابع خاص سنوياً في مملكة البحرين.



علامة فارقة
مشروع بريف الذي دشنه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في 13 سبتمبر 2016، أصبح ذات علامة فارقة في الرياضة البحرينية والعالمية، حيث تعتبر البطولة العالمية محط أنظار للعالم ولها أبعاد محلية لأي بلد يستضيفها وأصبحت قيمتها التسويقية مرتفعة عاماً بعد الآخر، لاسيما أن رياضة فنون القتال تعتبر أسرع الرياضات نمواً في العالم، حيث أن بريف تحظى بشعبية وشهرة كبيرة وهذا الأمر يعود بالنفع لمملكة البحرين لاسيما أن البطولة لها صدى إيجابي كبير من الجنسين.
لاشك أن البطولة لها صدى إيجابي على مملكة البحرين من حيث التذاكر والفعاليات المصاحبة ولها تأثير مباشر على النزال الرئيسي ولها مساحات في نفس الموقع مثل التذاكر والتأثير الاقتصادي على الغرف الفندقية ومطار البحرين الدولي والجسر الرابط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، حيث أن البطولة لها جمهورها الخليجي أيضاً وهو ما يؤكد بأن البطولة ستكون مثالية من الجانب الاقتصادي.



الكوهجي محط الأنظار
سيكون مقاتل منتخب البحرين حمزة الكوهجي محطة الأنظار هذه الليلة، عندما يخوض نزاله على لقب البطولة في وزن البنتام أمام اللاعب الكندي كاتونا. ومن المتوقع أن يحظى حمزة الكوهجي بدعم جماهيري كبير في ظل ترقب الشارع الرياضي لهذا النزال الذي يطمح فيه ممثل الوطن لتأكيد قدراته البارزة في تحقيق اللقب. وكان حمزة الكوهجي أطلق نداء للجماهير البحريني بدعمه ومؤازرته في هذا النزال لتحقيق اللقب.



جاهزية كبيرة واستعداد مثالي
أنهى المقاتل البحريني حمزة الكوهجي "فخر البحرين" استعداده لخوض النزال المرتقب أمام الكندي كاتونا على لقب البطولة في وزن البنتام، حيث أعلن الجاهزية الكاملة لخوض النزال.


وأشاد الكوهجي بدعم واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تهيئة الأجواء المثالية له طوال الفترة الماضية ووقوف سموه الدائم معه، مشيراً إلى أن هذا الاهتمام والدعم حافزاً للتألق من أجل تحقيق اللقب.
وقال: "لا أشعر بأي ضغوطات بل على العكس أصبح جاهزاً من كافة النواحي وسيسعى لتحقيق النتيجة الإيجابية والقتال بقوة لتحقيق اللقب، موضحا أنه يشعر بثقة كبيرة قبل هذا النزال بعد ان استعد لمدة طويلة لتحقيق اللقب، وأضاف "أشعر بالثقة، منذ أن كنت صغيراً لا أشعر بأي ضغوطات، أسم حمزة يعني الأسد، والاسم يوحي إلى الشجاعة وأنا سأقاتل بقوة لتحقيق اللقب".



اللجنة الطبية.. عيادات متكاملة وجهود بارزة
تبذل اللجنة الطبية قصارى جهدها من خلال توفير خدمات لجميع المشاركين أسبوع بريف الدولي. ولم يقتصر العمل فقط على المنافسات الرياضية بل أمتد ليشمل مقار السكن وكل جوانب البطولة وعلى مدار أيامها لتوفير كافة المستلزمات الطبية، حيث تحرص جميع طواقم اللجنة الطبية على التواجد وعن قرب سواء في فنادق ومقار السكن أو في صالة المنافسات بمدينة خليفة الرياضية.
الطواقم الطبية المتكاملة تلعب دورا في النجاح للبطولة وذلك برئاسة رئيس اللجنة الطبية د. أحمد العرادي الذي أكد أن اللجنة تعمل باقتدار في تهيئة جميع سبل الرعاية الصحية وكافة الجوانب المتعلقة بالرعاية الطبية من خلال عدد من الخطوات العملية الهامة، واتباع كافة الأمور الإدارية واللوجستية بالتعاون مع جميع الجهات المعنية سواء في الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة أو بقية اللجان العاملة في البطولة أو جميع الجهات والهيئات الرسمية التي تتواجد في العمل التنظيمي، ودون شك سوف يثمر العمل عن تأمين إقامة عيادة طبية متكاملة في صالة المنافسات الرئيسية بموقع البطولة صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، ووضعت اللجنة الطبية الخاصة فريق عمل متكامل يتضمن الكثير من الأطباء والمسعفين بهدف تأمين الرعاية الطبية والخدمات الصحية لجميع المشاركين في البطولة.


وأكد أن الطواقم الطبية تعمل على تأمين كل ما يلزم للمقاتلين وتجهيزهم بصورة جيدة سواء قبل بداية المنافسات ودخولهم للحلبة أو أثناء استمرار القتال أو بعد انتهائه، وهو ما يؤكد الخبرة الجيدة والطيبة التي حصلوا عليها من تنظيم البطولة في العامين الماضيين، وهو ما اتضح جليا في كيفية التعامل مع كافة الحالات الطبية سواء التي تحدث خلال النزالات أو كيفية التعامل مع حالات الإصابات إلى جانب التعامل مع عملية أخذ الفحوصات والتحاليل وغيرها من الأمور التي تدخل في صلب عمل اللجنة خلال العامين الماضيين.
وأوضح أن اللجنة الطبية عملت على تجهيز عيادات طبية خاصة مجهزة بكامل المعدات وتضم اللجنة في عضويتها جميع التخصصات من أطباء ومسعفين وممرضين بهدف تأمين السلامة الصحية والطبية لجميع المشاركين في هذه البطولة العالمية الكبيرة التي تستضيفها مملكة البحرين بكل احترافية.




القناة الرياضية وجهود بارزة
تلعب قناة البحرين الرياضية دوراً رئيسياً في نقل أحداث أسبوع بريف الدولي بشكل احترافي عبر نقلها البطولة على الهواء مباشرة من أرضية صالة مدينة خليفة الرياضية.
وعملت القناة الرياضية على تأمين النقل المباشر ووضع المشاهد في قلب الحدث عبر تواجد كوكبة من المصورين في مختلف الأماكن المخصصة للبطولة، إضافة إلى استوديو تحليلي ولقاءات مباشرة مع المشاركين واللجان العاملة في البطولة علاوة على مسئولي الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة والاتحاد الدولي ومنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة علاوة على المتطوعين والعاملين في البطولة.
وقدمت اللجنة المنظمة شكرها وتقديرها إلى قناة البحرين الرياضية على تعاونها الدائم في نقل الأحداث الرياضية الكبرى في مملكة البحرين، واحترفيتها الدائمة في العمل وهو ما يؤكد القدرات العالية التي تمتلكها المملكة من كفاءات مميزة في هذا المجال.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها