النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12133 الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:14AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

الجمعة 11 مارس 2022, 01:38 ص

برشلونة يسقط في فخ التعادل السلبي مع غلطة سراي وإشبيلية يهزم وست هام بهدف المغربي الحدادي

رابط مختصر
لم يفلح فريق برشلونة الإسباني في مواصلة سلسلة انتصاراته في مبارياته الأخيرة بمختلف المسابقات، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه جالطة سراي التركي، مساء الخميس، في ذهاب دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وأسفرت باقي المباريات التي جرت الخميس عن فوز أشبيلية الإسباني 1 / صفر على ضيفه وست هام يونايتد الإنجليزي، وأتالانتا الإيطالي على ضيفه بايرليفركوزن الألماني 3 / 2، وجلاسجو رينجرز الأسكتلندي على ضيفه ريد ستار الصربي 3 / صفر، وسبورتنج براجا البرتغالي على ضيفه موناكو الفرنسي 2 / صفر.

وعجز لاعبو برشلونة عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوه في إهدار جميع الفرص التي سنحت لهم طوال التسعين دقيقة، ليتأجل حسم التأهل إلى الدور المقبل لمباراة الإياب التي ستقام يوم الخميس القادم في تركيا.

وبات يتعين على الفريقين تحقيق الفوز في لقاء العودة الحاسم من أجل الصعود إلى دور الثمانية في المسابقة القارية.

وكان برشلونة يأمل في تحقيق انتصاره الخامس على التوالي في جميع البطولات، لكن طموحاته اصطدمت بالحصون الدفاعية لفريق جالطة سراي، التي وقفت حائلا دون تسجيل الفريق الكتالوني.

واقترب أشبيلية الإسباني من التأهل لدور الثمانية للبطولة، بعدما حقق فوزا ثمينا 1 / صفر على ضيفه وست هام يونايتد الإنجليزي، في وقت سابق من يوم الخميس.

وتقمص النجم المغربي الدولي منير الحدادي دور البطولة في المباراة، التي جرت على ملعب (رامون سانشيز بيثخوان)، بعدما أحرز هدف الفريق الأندلسي الوحيد في الدقيقة .60

وبات يكفي أشبيلية التعادل فقط في مباراة العودة، التي ستقام على الملعب الأولمبي في العاصمة البريطانية لندن يوم الخميس القادم، من أجل التأهل لدور الثمانية في المسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها.

في المقابل، بات يتعين على وست هام الفوز بفارق هدفين على الأقل في لقاء الإياب، من أجل الصعود للدور المقبل.

وعلى ملعب (جيويس)، حقق أتالانتا فوزا مثيرا 3 / 2 على ضيفه باير ليفركوزن.

وبادر ليفركوزن بالتسجيل مبكرا عن طريق تشارلز أرانجويز في الدقيقة 11، لكن أتالانتا تعادل عبر الأوكراني روسلان مالينوفسكي في الدقيقة .23

وأضاف المهاجم الكولومبي المخضرم لويس مورييل الهدفين الثاني والثالث لأتالانتا في الدقيقتين 25 و49 على الترتيب، قبل أن يقلص موسى ديابي الفارق بتسجيله الهدف الثاني لليفركوزن في الدقيقة .63

وبات جلاسجو رينجرز على مشارف التأهل لدور الثمانية في البطولة، بفضل فوزه الكبير 3 / صفر على ضيفه ريد ستار.

وأحرز رينجرز هدفا مبكرا حمل توقيع جميس تافيرنير في الدقيقة 11 من ركلة جزاء، فيما أضاف زميلاه الكولومبي الفريدو موريلوس والنيجيري ليون بالوجن الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 15 و51 على الترتيب.

واقتنص سبورتنج براجا فوزا غاليا 2 / صفر على ضيفه موناكو، ليضع قدما في الدور المقبل.

وافتتح المهاجم الإسباني الشاب أبيل رويز أورتيجا التسجيل لسبورتنج براجا في الدقيقة الثالثة، فيما تكفل فيتور أوليفيرا بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة .89

وعلى ملعب (كامب نو)، بدأ لقاء برشلونة وضيفه جالطة سراي بهجوم متوقع من جانب أصحاب الأرض، ولكن غاب عن الهجوم الإسباني الفاعلية المطلوبة، في ظل البطء في تحضير الهجمات.

وسنحت أول فرصة محققة لبرشلونة من أجل افتتاح التسجيل في الدقيقة 27 عن طريق ممفيس ديباي، الذي سدد ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، حيث وضع الكرة فوق الحائط البشري على يمين الإسباني إجناسيو بينيا، حارس مرمى جالطة سراي، الذي تصدى للكرة ببراعة.

وعلى عكس سير اللعب، ومن أول هجمة مرتدة لجالطة سراي في اللقاء، كاد محمد كريم أكتوركوغلو أن يفتتح التسجيل للفريق التركي في الدقيقة 38، حيث انطلق بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، لتصطدم تسديدته في الدفاع وتخرج إلى ركنية لم تستغل.

ورد برشلونة بتسديدة من على يسار المنطقة عن طريق ديباي في الدقيقة 41، لكن بينيا أبعد الكرة لركنية لم تسفر عن شيء، لينتهي الشوط الأول المتوسط المستوى بالتعادل بدون أهداف.

واصل برشلونة أداءه البطيء مع انطلاق الشوط الثاني، فيما أتيحت أول فرصة للتسجيل خلال هذا الشوط في الدقيقة 55، حينما وصلت الكرة إلى آداما تراوري، الخال تماما من الرقابة، الذي سدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع لتتحول إلى ركنية.

وكاد سيرخيو بوسكيتس أن يفتتح التسجيل للفريق الإسباني، بعدما سدد من متابعة للركلة الركنية، لكن بينيا واصل تألقه وأبعد الكرة عن مرماه.

بمرور الوقت، شدد برشلونة من هجماته، في ظل تراجع لاعبي جالطة سراي للدفاع، وتابع خوردي ألبا تمريرة عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 63، أبعدها الدفاع التركي بطريقة خاطئة، ليسدد مباشرة كرة زاحفة من خارج المنطقة، مرت بجوار القائم الأيمن.

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى سدد فرينكي دي يونج من خارج المنطقة، لكن حارس مرمى الفريق التركي أمسك الكرة على مرتين، فيما أطلق عثمان ديمبلي قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 72 أخطأت المرمى.

وصادف الفريق الكتالوني سوء حظ بالغ في الدقيقة 75، التي شهدت تمريرة عرضية من الجانب الأيمن عن طريق آداما تراوري، قابلها بيير ايميريك اوباميانج بضربة خلفية مزدوجة غير متقنة، لتصل الكرة إلى دي يونج، المتواجد أمام المرمى مباشرة، ليسدد مباشرة في القائم الأيمن قبل أن تصل لأحضان بينيا.

وفي الدقيقة 78، أحرز البديل الفرنسي بافيتيمبي جوميس هدفا لجالطة سراي، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بداعي وقوعه في مصيدة التسلل.

وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما مكثفا من جانب برشلونة، لكن المحاولات الكتالونية افتقدت للنهاية السعيدة، لينتهي اللقاء بالتعادل بدون أهداف، ويتأجل حسم التأهل إلى مباراة العودة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها