النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12182 الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

العراق في صدراة الدورة بعد جمعها 52 ميدالية منها 31 ذهبية

الجمعة 25 فبراير 2022, 10:17 م

ختام غرب آسيا البارالمبية بتميز بحريني في التنظيم وحصد 12 ذهبية

رابط مختصر

اختتمت اليوم الجمعة منافسات دورة غرب آسيا البارالمبية التي احتضنتها مملكة البحرين منذ يوم 18 فبراير الحالي وسط مشاركة واسعة لأكثر من 700 رياضي مثلوا 11 دولة هي: البحرين، السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، عمان، الأردن، العراق، سوريا، لبنان واليمن، ووسط تنظيم مميز أشاد به جميع ضيوف المملكة الذين سعدوا بالتواجد هنا وقضوا أوقاتا رياضية رائعة.


وبعد ختام منافسات الألعاب السبع وهي: كرة السلة للكراسي المتحركة، ألعاب القوى، كرة الطاولة، البوتشيا، كرة الهدف، الريشة الطائرة ورفع الأثقال، فإن منتخبنا حصد بالمجموع 39 ميدالية ملونة، منها 12 ذهبية و10 فضيات و17 برونزية، بينما كان المركز الأول وبجدارة واستحقاق للعراق التي حصدت 52 ميدالية وبواقع (31 ذهبية و14 فضية و7 برونزيات)، والوصافة للإمارات بعشرين ذهبية و27 فضية و28 برونزية، وفي المركز الثالث الكويت وحققت 16 ذهبية و11 فضية و7 برونزيات، ثم سلطنة عمان رابعة والبحرين خامسة والسعودية سادسة وسوريا سابعة والأردن ثامنة واليمن تاسعة ثم قطر وبعدها لبنان.


التألق البحريني في ألعاب القوى يتواصل
استمر التألق البحريني على مضمار ألعاب القوى لليوم الثالث والأخير من المنافسات التي تقام ضمن دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثالثة، وذلك والتي تستضيفها مملكة البحرين واختتمت فعالياتها يوم أمس الجمعة.
وتواصل حصد لاعبينا الأبطال للميداليات الملونة، فكان الذهب للاعبة ربا العمري في مسابقة رمي الرمح، وهي الميدالية الثالثة لها في المسابقات، كما واصلت اللاعبة امل الفردان التألق بتحقيق ذهبية رمي الرمح، وهي الميدالية الثالثة أيضا لها في الدورة. وذهبية أخرى احرزتها اللاعبة زهرى جبوري وكان ذلك في مسابقة الجري كراسي 200 متر، كذلك اللاعب محمد جواد بذهبية جري 200 متر.


كما كان للاعبينا نصيب من الميداليات الفضية، إذ أحرز اللاعب حسين عبدالعزيز فضية جري 200 متر، وإبراهيم المؤذن بفضية المركز الثاني جري كراسي 200 متر رجال، وأحمد مشيمع بفضية رمي القرص، فيما البرونز كان من نصيبب زكريا منصور برونزية الجري 200 متر، وصادق الشيخ أيضا ببرونزية الجري 200 متر، وعلي سعد ببرونزية جري 200 متر، واللاعب الياس الياسي ببرونزية جري 200 متر، وعبدالله عادل في مسابقة رمي القرص.


العمري: فرحة بالتتويج بثلاث ميداليات ذهبية
اعربت البطلة البحرينية ربا العمري عن سعادتها لما تمكنت من تحقيقه، ووصفت العمري المنافسة بالقوية خصوصا في ظل مشاركة متميزة من اللاعبات، مؤكدة عزمها على مواصلة مشوار العطاء في جميع المشاركات.


يشار إلى أن العمري كانت أحد أبرز لاعبي منتخبنا الوطني لألعاب القوى، إذ أهدت البحرين 3 ميداليات ذهبية في مسابقات ألعاب القوى.
وقالت العمري إنها حرصت على التحضير بأفضل صورة لخوض هذه المنافسات خصوصا أنها على أرض البحرين وبالتالي تمكنت في النهاية من تحقيق 3 ميداليات ذهبية، متمنية أن تواصل مشوار حصد الميداليات في كل المنافسات القادمة.


المنتخب الكويتي بطلا لمسابقة كرة السلة عن جدارة
توج المنتخب الكويتي بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة السلة على الكراسي المتحركة، وذلك بعد فوزه بجميع مبارياته الأربع في البطولة، وكان المنتخب الكويتي قد أنهى مبارياته قبل انتهاء المسابقة بيومين كاملين، بعد فوزه على جميع المنتخبات المشاركة البحرين والسعودية والإمارات وعمان، محققا العلامة الكاملة من النقاط، وبقي ينتظر تتويجه في اليوم الختامي، تاركا البقية يتنافسون لتحقيق بقية الميداليات الملونة.


وشهد اليوم الختامي لمسابقة كرة السلة منافسة قوية للظفر بالميدالية الفضية والبرونزية، والتي كان يتنافس عليها 3 منتخبات هي البحرين والسعودية والامارات، فيما عمان خرج من الحسبة بخسارته في 3 مباريات سابقة، وجاء اللقاء الأول ليفوز فيه المنتخب السعودي على منتخبنا الوطني بنتيجة كبيرة قوامها 63/‏39، في مباراة سيطر عليها الأخضر السعودي منذ الربع الثاني وحتى نهاية المباراة.


بدأ منتخبنا اللقاء بشكل جيد وحقق الفوز في الربع الأول 11/‏10، لكن المنتخب السعودي بدأ بفرض سيطرته وحقق التفوق في بقية أرباع اللقاء، فجاء الربع الثاني 20/‏6، والثالث 14/‏9 والرابع 19/‏13.
هذه الخسارة أودت بمنتخبنا إلى المركز الرابع في البطولة، وذلك بعد فوز المنتخب الإماراتي في اللقاء الثاني والأخير على نظيره العماني وبنتيجة 55/‏50، بعد مباراة كان فيها العمانيون متفوقين بالنتيجة منذ البداية وحتى آخر 5 دقائق من اللقاء قلب فيه لاعبو الامارات النتيجة لصالحهم وحافظوا عليها حتى النهاية.
وأصبح ترتيب مسابقة كرة اللة على النحو الآتي: الكويت أولا والسعودية ثانيا والإمارات ثالثة ومنتخبنا الوطني رابعا وأخيرا المنتخب العماني خامسا.


أسود الرافدين أبطال كرة الهدف.. والأردن وصيفا
توج رئيس اتحاد غرب آسيا البارالمبي الإماراتي عبدالرزاق بني رشيد والأمين العام للاتحاد الدكتور مصباح جعفر ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد جاسم النويران توجوا الفائزين في مسابقة الهدف.
فقد نال منتخب العراق اللقب بجدارة بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الأردن بثمانية أهداف مقابل ستة، ليحصد الأردنيون الميدالية الفضية.
وفي المباراة التي سبقتها أحرز المنتخب القطري الميدالية البرونزية بفوزه على المنتخب السعودي بسبعة أهداف مقابل هدف واحد.


البحريني الخياط: سعيد بتحقيق أول ميدالية في تاريخي
أعرب لاعب المنتخب الوطني أحمد مهدي الخياط عن سعادته بتحقيق أول ميدالية في تاريخه بلعبة رفع الأثقال مؤكدا أن هذه الميدالية جاءت نتاج حقيقيا لاجتهاده في التدريبات اليومية بالإضافة الى وقوف الجهاز الفني الى جانبه وأسرته التي كانت تشجعه بصورة مستمرة.
وقال الخياط «تعتبر مشاركتي في دورة الألعاب البارالمبية من أفضل الدورات التي شاركت فيها فهي منظمة بصورة رائعة وجميع المسابقات والمنافسات كانت تقام في وقتها الامر الذي يوفر الجهد على اللاعبين من ذوي العزيمة وانا سعيد جدا بالمشاركة في هذه الدورة التي باتت تمثل نجمة مضيئة في تاريخ مشاركاتي الخارجية».


وأضاف الخياط «مسرور جدا بتحقيق الميدالية البرونزية في الدورة وهي أول ميدالية في تاريخ مشاركاتي الخارجية، لقد حققتها بعد تعب واجتهاد وتدريبات لمدة اربع اشهر ومنافسة قوية من قبل جميع المشاركين في وزني وتمكنت من رفع 72كجم وهو رقم جيد بالنسبة لي وأطمح الى رفع المزيد من الأوزان في المسابقات القبلة والعمل على تحقيق نتائج إيجابية وتحقيق المزيد من الميداليات باسم البحرين».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها