النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12182 الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

السبت 19 فبراير 2022, 11:14 م

بالصور.. ناصر بن حمد يتوج فارس فيكتوريوس محمد بن مبارك بطلاً لكأس جلالة الملك للقدرة

رابط مختصر
تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وبحضور سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من فريق فيكتوريوس بطلاً لكأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى للقدرة لمسافة 160 كم ضمن مهرجان جلالته الذي نظمه الاتحاد الملكي للفروسية في قرية البحرين الدولية للقدرة بمشاركة واسعة.


كما توج سموه، الفارس حمد جناحي من فريق KHK بالمركز الثاني، والفارس عبدالرحمن الزايد من فريق فيكتوريوس بالمركز الثالث.
كما توج سموه، أبطال سباق 120 كم للاسطبلات الخاصة المحلية، حيث احتل المركز الأول حمد البلوشي من اسطبل الأجيال، والمركز الثاني سلطان الحضرمي من اسطبل الأصايل، والمركز الثالث محمد السبيعي من اسطبل RM.


وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الرعاية والاهتمام الذي تحظى به رياضة القدرة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه أساس تطور وازدهار هذه الرياضة العريقة حتى باتت واجهة حقيقية للمملكة في المحافل الخارجية بعد أن سجلت إنجازات متعددة في الفترة الماضية، إذ إن متابعة جلالته للمهرجان تؤكد الرؤية الثاقبة لجلالته في دعم رياضة القدرة البحرينية ورعايتها وهي حافز للمزيد من العطاء في سبيل مواصلة جعل رياضة القدرة في الريادة دائمًا.


وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن المنافسة العالية التي شهدتها سباقات المهرجان دلالة واضحة على حرص الاسطبلات والفرسان على تحقيق النتائج الإيجابية وشرف الصعود على منصة التتويج، مبينًا سموه أن التنافس الكبير من قبل كل الاسطبلات والفرسان يؤكد المكانة العالية والكبيرة لكأس جلالة الملك باعتبارها أهم السباقات وأقواها في الموسم ويحظى باهتمام كبير من قبل الاسطبلات والفرسان.


وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات البارزة التي قدمها الفرسان في السباقات التي صاحبت مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، مشيرًا سموه إلى أن هذه المستويات دلالة على سير رياضة القدرة في طريق التطور المستمر.
وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الفرسان الفائزين بالمراكز الأولى في السباقات.


إثارة سباق 160 كم
وشهد سباق 160 كم، إثارة كبيرة بين الفرسان، حيث تمكن الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من فريق فيكتوريوس من الحصول على المركز الأول بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (6 ساعات و46 دقيقة و25 ثانية)، والمركز الثاني للفارس حمد عيسى الجناحي من فريق KHK بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (6 ساعات و55 دقيقة و22 ثانية)، والمركز الثالث للفارس عبدالرحمن الزايد من فريق فيكتوريوس بزمن وقدره (6 ساعات و58 دقيقة و42 ثانية).



سباق الاسطبلات الخاصة
ولم تغب الإثارة في سباق الاسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم، حيث تنافس الفرسان على المراكز الأولى قبل أن يحسم اسطبل الأجيال اللقب لصالحه عبر فارسه حمد البلوشي بزمن وقدره (5 ساعات و3 دقائق و50 ثانية)، فيما احتل اسطبل الأصايل المركز الثاني للفارس سلطان الحضرمي بزمن وقدره (5 ساعات و6 دقائق)، والمركز الثالث لإسطبل RM للفارس محمد السبيعي بزمن وقدره (5 ساعات و10 دقائق و5 ثوان).


محمد بن مبارك: الإنجاز ثمرة دعم ناصر بن حمد
أكد الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، فارس فريق فيكتوريوس، وبطل سباق 160 كم أن هذا الإنجاز ثمرة دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق، مبينا أن الفريق يحظى بدعم سموه المستمر وهو ما يعطي الفرسان حافز للتألق وتأكيد مكانة فيكتوريوس عبر تحقيق الإنجازات المتواصلة.
وقال: «جاء هذا الإنجاز بعد اجتهاد كبير من الفريق، نعمل كأسرة واحدة وهدفنا دائمًا بقاء فيكتوريوس في الصدارة، وتمكنا من المحافظة على اللقب».
وأضاف: «السباق جاء مثيرًا في جميع مراحله، حيث شهد منافسة قوية بين الفرسان والدلالة على أن تقلبات المراكز كانت حاضرة بين مرحلة وأخرى، أنا سعيد بهذا الإنجاز والذي سيكون حافزًا لنا خصوصًا أنه يحمل اسم فارس البحرين الأول».


البلوشي: فخورون بهذا الإنجاز
أكد الفارس حمد البلوشي، فارس اسطبل الأجيال، أن الجميع يعتز ويفتخر بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق خصوصًا أن المهرجان يحمل اسم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، مبينًا أن تتويجه باللقب يحسب لجميع الاسطبل.
وقال: «بذلنا جهودًا كبيرًا من أجل الوصول إلى هذا الإنجاز، كنا نعمل منذ فترة طويلة للمنافسة القوية في البطولة التي تعتبر الأغلى في سباقات القدرة، نحن فخورون جدًا أن نكون على منصة التتويج وأن نحصد المركز الأول».
وأضاف: «هذا الإنجاز سيكون حافزًا كبيرًا لنا في سبيل مواصلة حصد الإنجازات خلال المرحلة القادمة، ونقدم شكرنا وتقديرنا إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل لكل الاسطبلات والفرسان».
الداعمون للمهرجان
الجدير ذكره أن مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه للقدرة أقيم بدعم ورعاية كل من: شركة البحرين السلكية واللاسلكية «بتلكو»، شركة ألمنيوم البحرين «ألبا»، بيت التمويل الكويتي، بنك البحرين الوطني، شركة هاوس مي، شركة شيفرون، شركة سينو للمقاولات والعقارات، أسكون.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها