النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12135 الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:14AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

السبت 05 فبراير 2022, 02:20 ص

ضربات الترجيح تمنح ميدلزبرة التأهل على حساب مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي

رابط مختصر
أطاح ميدلزبرة بمضيفه مانشستر يونايتد من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الرابع، بعدما تغلب عليه 8 / 7 بضربات الترجيح، مساء الجمعة، ليتأهل إلى الدور الخامس (دور الستة عشر) من المسابقة.

.

وتقدم مانشستر يونايتد في الدقيقة 25 عن طريق جادون سانشو، قبل أن يدرك ميدلزبرة التعادل عبر ماتي كوكس في الدقيقة .64

وبعد نهاية الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل /1 1، تم اللجوء إلى ضربات الترجيح لتحديد الفريق الفائز، ليفوز ميدلزبرة 8 / 7 على مضيفه ويحجز بطاقة العبور للدور المقبل.

وبدأ مانشستر يونايتد المباراة بضغط كبير، وفي الدقيقة الثانية سدد جادون سانشو لاعب الفريق كرة اصطدمت بالقائم، ليرسل تحذيرا مبكرا للمنافس.

وواصل يونايتد الضغط، وسط استسلام من منافسه، وفي الدقيقة 19 احتسب الحكم ضربة جزاء بعدما تعرض لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا للعرقلة داخل منطقة الجزاء من أنفرين ديسكتل، ليحتسب الحكم ضربة جزاء لكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أهدر ضربة الجزاء، مفوتا على فريقه فرصة تسجيل هدف التقدم.

ونجح مانشستر يونايتد في تعويض ضربة الجزاء المهدرة، بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 25 عن طريق جادون سانشو ، الذي تلقى تمريرة من زميله البرتغالي برونو فيرنانديز داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة في الشباك.

وبعد خمس دقائق سجل ماركوس راشفورد الهدف الثاني لمانشستر يونايتد، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وحاول ميدلزبرة الخروج في هجمات مرتدة لتهديد مرمى دين هيندرسون حارس مرمى مانشستر يونايتد، لكن دفاع الفريق المضيف حال دون حدوث ذلك، لينجح الفريق في الحفاظ على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدمه 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني حاول ميدلزبرة الدخول في أجواء المباراة وتهديد مرمى هيندرسون في أكثر من مناسبة بدون تحقيق أي جديد.

وبمرور الوقت عادت السيطرة مجددا إلى مانشستر يونايتد، الذي شن عدد من الهجمات عن طريق راشفورد ورونالدو، لكن دون أن يكلل مجهوده بتسجيل هدف ثان.

وفي الدقيقة 64 نجح ميدلزبرة في تسجيل هدف التعادل عن طريق ماتي كروكس، حيث تلقى تمريرة من زميله دوكان واتمور، ليضع الكرة في شباك هيندرسون، وسط مطالبات لاعبي مانشستر يونايتد بإلغاء الهدف باعتبار أن واتمور لمس الكرة بيده قبل تمريرها لزميله، غير أن الحكم لجأ إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) ليقرر احتساب الهدف للفريق الضيف.

وسدد برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد كرة اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 72 في فرصة خطيرة للفريق المضيف.

ولم تنجح مساعي الفريقين لتسجيل هدف آخر، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل 1 / 1، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

وغلب الحذر على أداء الفريقين في الأشواط الإضافية، فيما عدا بعض الفترات منه والتي شهدت محاولات من جانب مانشستر يونايتد لتسجيل هدف ثان.

ولم يشهد الشوط الإضافي الأول أو الثاني أي جديد، ليتم اللجوء إلى ضربات الترجيح، والتي ابتسمت لفريق ميدلزبرة، بعدما سجل له كل من بادي ماكناير ومارتن بايرو وجوناثان هاوسون وماركوس تافيماير ودوكان واتمور وسوليماني بامبا وديل فراي ولي بلتيير، فيما أضاع أنتوني إلانجا الضربة الأخيرة لمانشستر يونايتد بعدما سجل له كل من خوان مانويل ماتا وهاري ماجواير وفريد وكريستيانو رونالدو وبرونو فيرنانديز وسكوت ماكتوميناي وديوجو دالوت.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها