النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12175 الاثنين 6 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:41AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

فيكتوريوس والأصايل يحصدان المركز الأول

الأحد 09 يناير 2022, 02:03 م

برعاية نورة بنت حمد.. عيسى بن عبدالله يتوج أبطال مسابقة أفضل حالة جواد للقدرة

رابط مختصر
في إطار مهرجان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبرعاية سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة قائد فريق الفرسان، توج سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، الحائزين على المركز الأول في مسابقة أفضل حالة جواد لبطولة العيد الوطني المجيد للقدرة، والتي نظمها الاتحاد الملكي والمعتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية.
وجاء تتويج الأبطال بعد فوزهم في بطولة العيد الوطني المجيد التي نظمها الاتحاد الشهر الماضي، حيث جرى التتويج بعد ختام مهرجان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة.



وحصل فريق فيكتوريوس على جائزة المركز الأول في سباق 120 كم للفارس عيسى حميد العنزي على متن الجواد سافين والمدرب أحمد جناحي، فيما جاء في المركز الأول لسباق 100 كم الفارس أحمد صالح النعيمي لاسطبلات الأصايل والمدرب عبدالله هلال وذلك على متن الجواد غلا.
وتأتي الجائزة تأكيداً على حرص سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة قائد فريق الفرسان في دعم الاسطبلات والفرسان وحرصها على مواصلة المساهمة في تطوير رياضة القدرة وفتح آفاق أرحب في ازدهار هذه الرياضة العريقة.
وترتكز مسابقة افضل حالة جواد على معايير عدة منها اخذ معدل نبض القلب والزمن المتطلب للتبريد وقياس معدل الجفاف وحركة الامعاء وتقييم الخبب وذلك في الساعة الاولى لوصول الجواد الحائز على المركز الاول والمراكز الاخرى التي تليه ويستبعد أي جواد لا تتوافق حالته الصحية بالمعايير المطلوبة بعد ارتياحه لمدة ساعة.

أبطال مهرجان خالد بن حمد
ونظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، بعد ختام مهرجان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة، مسابقة أفضل حالة جواد.
وحصد المركز الأول في سباق العموم لمسافة 120 كم، الفارس عيسى حميد العنزي من فريق فيكتوريوس على متن الجواد بيتينك، فيما فاز بالمركز الأول في سباق الإسطبلات الخاصة "الأهالي، فارس اسطبلات الأصايل خليفة خالد درويش على متن الجواد سيسكو.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها