النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12178 الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

الخميس 06 يناير 2022, 12:05 ص

برشلونة يقلب تاخره أمام ليناريس إلى فوز ويتأهل لدور الستة عشر بكأس ملك إسبانيا

رابط مختصر
اقتنص برشلونة بطاقة العبور إلى دور الستة عشر من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه ليناريس ديبورتيفو (درجة ثالثة)، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ32 من المسابقة.

.

وتقدم ليناريس عن طريق هوجو دياز في الدقيقة 19، قبل أن يدرك برشلونة التعادل عن طريق عثمان ديمبلي في الدقيقة .63

وفي الدقيقة 69 سجل فيران جوتجيلا الهدف الثاني للفريق الكاتالوني.

.

ويأتي فوز برشلونة بعد ثلاثة أيام من تحقيقه الفوز بصعوبة على مايوركا 1 / صفر، يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات المرحلة 19 من الدوري الإسباني.

وقدم الفريق الكاتالوني سببا للفرحة لجماهيره التي تعرضت للعديد من خيبات الأمل طوال الموسم الجاري، والتي بدأت برحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في أعقاب أزمة مالية منعت "البلوجرانا" من تجديد عقده، مرورا بتقديم الفريق لنتائج مخيبة تحت قيادة مديره الفني السابق الهولندي رونالد كومان، الذي تمت إقالته وتعيين تشافي هيرنانديز، اللاعب السابق للفريق، خلفا له .

وبدأت المباراة بأداء حماسي من جانب ليناريس الذي أراد منذ البداية تقديم عرض قوي أمام الفريق الكتالوني، ومحاولة تحقيق المفاجأة استغلالا للنقص الحاد في صفوف الفريق بسبب الإصابات أو تعرض بعض اللاعبين لعدوى كورونا.

وبعد مرور 19 دقيقة على بداية المباراة، نجح ليناريس في التقدم عن طريق هوجو دياز، بعدما تلقى كرة عرضية من زميله فران كارنيسير ليضعها بضربة رأس في الشباك.

وبعد تسجيله هدف التقدم، تراجع ليناريس لمنطقة جزائه في محاولة منه لتفادي دخول هدف التعادل في شباكه، فيما سيطر برشلونة بقوة في محاولة منها لتسجيل هدف التعادل.

ولم تسفر محاولات الفريق الكتالوني عن أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق المضيف 1 / صفر.

وفي الشوط الثاني، واصل برشلونة محاولاته لتسجيل هدف التعادل، فيما ازداد انكماش ليناريس الدفاعي وبدا الارتباك واضحا في أداء لاعبيه.

وفي الدقيقة 63 نجح برشلونة في إدراك التعادل عن طريق عثمان ديمبلي، الذي تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من أوسكار مينجويزا، ليضع الكرة بتسديدة قوية لتسكن شباك ليناريس.

وبعد الهدف تحكم برشلونة في إيقاع المباراة بشكل كامل، وواصل تهديد مرمى منافسه.

ونجح برشلونة في تسجيل الهدف الثاني عن طريق فيران جوتجيلا في الدقيقة69 بعدما توغل من الجهة اليمنى لمرمى ليناريس ليراوغ المدافع ويضع الكرة في أقصى الزاوية اليسرى.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، حيث حافظ برشلونة على تقدمه حتى النهاية، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الفريق الكاتالوني 2 / .1

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها