النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12182 الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

الاتحاد الملكي يستعد لتنظيم 5 سباقات في بطولة خالد بن حمد للقدرة

الإثنين 03 يناير 2022, 04:37 م

ناصر بن حمد: اهتمام ودعم خالد بن حمد أسهم في مواصلة تطوير رياضة القدرة

رابط مختصر
بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ينظم الاتحاد الملكي سباق خالد بن حمد للقدرة على مدار 3 أيام خلال الفترة من 6 حتى 8 يناير الحالي 2022 في قرية البحرين الدولية للقدرة.


وبهذه المناسبة، وجّه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الاتحاد الملكي لضرورة التحضير المتميز لإقامة السباق وإخراجه بالصورة المتميزة من كافة النواحي.
وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل لسباقات القدرة وحرص سموه الدائم على دعم الاسطبلات عبر تنظيم هذه البطولة الغالية، مؤكدًا أن متابعة واهتمام سموه الدائمة أسهم في مواصلة تطوير رياضة القدرة البحرينية طوال الفترة الماضية.
وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تفاؤله بمستقبل زاهر للقدرة في السباقات المقبلة على المستوى المحلي في المملكة بعد المستويات المتميزة التي شهدتها السباقات الماضية، مبينًا سموه إلى أن سباق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة يعد من البطولات المتميزة التي تشهد اكتشاف العديد من المواهب في رياضة القدرة والقادرة على تمثيل المملكة في المحافل الخارجية القادمة.
وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذه السباقات ستكون استثنائيا وسوف تشهد الإثارة والحماس وقوة المنافسة، خصوصًا وأنها ستكون قوية بين جميع الفرسان والإسطبلات التي ستشارك في السباقات، حيث بدأ الجميع استعداداته لخوض المنافسات بعد سلسلة من السباقات القوية التي شهدها الموسم، في الوقت الذي كان فيه بعض الاسطبلات في مرحلة خاصة من الاستعدادات ولم تتوقف استعداداتها منذ ختام الموسم الماضي.
منافسة مفتوحة
وتوقع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن يشهد هذا السباق إقبالاً كبيرًا من المنافسين بين الاسطبلات خصوصًا في ظل الإقبال الكبير من الفرسان والاسطبلات للمشاركة في السباق، موضحًا أن هذه المشاركة الإيجابية والمتميزة التي سجلها الفرسان في السباقات الماضية ستسهم بكل تأكيد في نجاح البطولة وتميزها وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود الكبيرة التي يبذلها جميع القائمين على تنظيم السباقات.
جاهزية فيكتوريوس
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن فريق فيكتوريوس سيكون جاهزًا للسباق كما جرت العادة وسيكون هدفه الدائم حصد اللقب، موضحًا سموه بأن فرسان الفريق هم الآن في قمة الجاهزية من أجل خوض هذا السباق الذي يسعى من خلاله الفرسان إلى تسجيل أرقام متميزة، متمنيًا سموه كل التوفيق للفرسان المشاركين في هذه البطولة، وأن يظهر الفرسان كافة إمكانياتهم الفنية التي تؤكد تطور رياضة القدرة البحرينية.
جناحي: هدفنا المراكز الأولى
وأكد المدرب أحمد جناحي مدرب فريق فيكتوريوس، بأن الفريق يحظى بدعم واهتمام دائم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وهو ما يسهم في تحقيق أفضل النتائج، مبينًا إلى أن الفريق يستهدف لقب كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة.
وقال: «تعد البطولة واحدة من أقوى البطولات في الموسم والفريق الملكي دائمًا يكون هدفه حصد الألقاب وسيدخل بقوة في السباقات القادمة من أجل تحقيق النتائج التي تؤكد قدراته العالية ويتسلح بالفوز الأخير الذي حققه في بطولة العيد الوطني وسيكون دافعًا كبيرًا للفريق». وأضاف، «التوقعات تشير إلى أن المنافسة ستكون مفتوحة بين جميع الاسطبلات، وسندخل بخطة فنية هدفها تواجد فيكتوريوس في المراكز الثلاثة الأولى ونحن على ثقة كبيرة بقدرات الفرسان في تقديم أفضل المستويات».

5 سباقات مثيرة
وسينظم الاتحاد سباقات دولية لمسافة 120 و100 كم، وسباقات تأهيلية لمسافة 40 و80 كم، إضافة إلى سباق 120 كم للاسطبلات الخاصة «الأهالي».
برنامج حافل
وتشهد قرية البحرين الدولية للقدرة برنامجًا حافلاً من السباقات الدولية والتأهيلية وستقام على النحو الآتي:
- الخميس 6 يناير 2022: الفحص البيطري لجياد سباق 120 كم دولي وسباق 100 كم دولي على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ثم انطلاقة السباقات في الساعة 7 صباحًا، على أن يقام الفحص البيطري لسباقات 40 و80 كم تأهيلي في الفترة المسائية.
- الجمعة 7 يناير 2022: انطلاق سباقات 40 و80 كم الساعة السابعة صباحًا، وفي الفترة المسائية سيقام الفحص البيطري لسباق 120 كم للاسطبلات الخاصة «الأهالي».
- السبت 8 يناير 2022: انطلاق بطولة كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة للاسطبلات الخاصة الساعة 7 صباحًا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها