النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12182 الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

نيابة عن ناصر بن حمد..

الجمعة 03 ديسمبر 2021, 11:04 ص

بالصور.. خالد بن حمد يفتتح دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب

رابط مختصر
  • سموه: البحرين تسعد باحتضان البطولات القارية والدولية
  • سموه: نستلهم من جلالة الملك المعاني في أن تكون المملكة وجهة رئيسية للأحداث الرياضية
  • سموه: نسعد بإقامة هذه الدورة والمشاركة الآسيوية الكبيرة

نيابة عن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، افتتح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، فعاليات الحدث الرياضي القاري «البحرين 2021» دورة الألعاب البارالمبية الاسيوية للشباب» والتي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة 28 نوفمبر - 7 ديسمبر الجاري.

وأعلن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة افتتاح الحدث الآسيوي، قائلا: «إن دورة الألعاب البارالمبية الاسيوية للشباب تشكل حدثا رياضيا عالميا هاما، تستضيفه مملكة البحرين تجسيداً للتوجيهات الكريمة من لدن سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، حيث نستلهم من جلالته معاني البذل والعطاء في سبيل أن تكون البحرين مقرا لأهم الأحداث الرياضية، وسط دعم ومساندة الحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة».

وتابع سموه: «إن استضافة البحرين لهذه الدورة الآسيوية، تأتي امتدادا للعديد من البطولات القارية والعالمية التي استضافتها البحرين في السنوات القليلة الماضية، ونحن في الوقت الذي سعدنا فيه للنجاح الباهر لتلك البطولات، فإننا نتطلع في هذا الحدث الى المحافظة على هذه المكتسبات من خلال العمل بكل قوة من أجل إخراج الدورة بصورة زاهية».

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة «أن احتضان المملكة للبطولات الرياضية يأتي في ظل الاستراتيجية الجديدة للرياضة البحرينية، لاستقطاب واستضافة البطولات الرياضية المختلفة، التي تؤكد مكانة البحرين على المستوى القاري والعالمي، وتسلط الضوء على منجزاتها في مختلف المجالات بما فيها الجانب الشبابي والرياضي».

ورحب سموه بضيوف المملكة الكرام، متمنيا لهم طيب الإقامة والتوفيق والنجاح، معربا سموه عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا لهذه الدورة برئاسة سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، ومساعي جميع اللجان العاملة، للإعداد والتحضير لتنظيم هذه التظاهرة القارية بالصورة المشرفة التي تليق بسمعة ومكانة مملكة البحرين.

وكان حفل الافتتاح قد بدأ بالسلام الملكي لمملكة البحرين، ثم دخول طابور الدول المشاركة في الدورة والبالغ عددهم ٣٠ دولة آسيوية، ثم تم عرض فيديو عن الألعاب البارالمبية.

بعدها، ألقى سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، كلمة قال فيها: «تحتفل قارة آسيا اليوم بافتتاح دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب في نسختها الرابعة وفي أكبر تجمع شبابي للرياضة البارالمبية الآسيوية، ونرحب الضيوف والمشاركين في بلدهم الثاني مملكة البحرين».

وتابع قائلا: «أتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على توجيهاته السامية بالاهتمام بذوي العزيمة الداعم الأول للشباب والرياضة. وأرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على قيادته للتطوير الدائم الذي يتماشى مع أهداف المسيرة التنموية الشاملة لما فيه مصلحة المواطن وازدهار البلاد. وأتقدم بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، راعي هذه الدورة، على دعمه وتوجيهاته في الأمور الإنسانية وتطوير قطاع الشباب والرياضة لتكون مملكة البحرين عاصمة لهما. كما أتقدم بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، نائب راعي الحفل، على دعمه ومساندته الكبيرة لذوي العزيمة، من خلال مبادرات سموه الحاضنة لذوي العزيمة، وجهود سموه المتواصلة في دعم اللجنة البارالمبية البحرينية، والذي أثمر عن استضافة هذه النسخة من الدورة».

وقال: «إن هذه الدورة تسهم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة الإنمائية وأهداف اللجنة البارالمبية البحرينية، المستوحاة من أهداف اللجنة البارالمبية الدولية، وسياسات المجلس الاعلى للشباب والرياضة، لتذليل كل العقبات أمام أبطال ذوي العزيمة، عبر تهيئة المنشآت الرياضية وعدم التمييز، واعطائهم الفرص المتكافئة لتمثيل وطنهم رياضيا».


وختم كلمته، قائلا: «لا يسعني في هذا المقام، إلا أن أشكر ثقة اللجنة البارالمبية الآسيوية بقيادة سعادة السيد ماجد بن راشد العصيمي، بمنح مملكة البحرين الفرصة لتنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير وعلى تعاونهم ومساندتهم في مسيرة تنظيم الدورة، والجهات الحكومية واللجان المنظمة والمتطوعين الذين بلغ عددهم 2.500 متطوع. كما نخص بالشكر الشركات الداعمة. نؤكد على أهمية الالتزام بالتنافس الرياضي الشريف، والالتزام بالتعليمات الصحية الخاصة بالوقاية من فايروس COVID-19، ونسأل الله التوفيق والنجاح لكل القائمين على تنظيم هذه الدورة والمشاركين فيها».

بعد ذلك، ألقى رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية سعادة السيد ماجد بن راشد العصيمي كلمة، قال فيها: «نشكر البحرين وقيادتها على استضافة الدورة التي عملت البحرين من خلالها على إيصال رسالة المملكة بتقديم نسخة استثنائية تكون عالقة بالأذهان، وملهمة للشباب مما يضاعف من مسؤولية الجميع للوصول ما ننشده في ألعاب البحرين، ونؤمن أن دعم قيادة البحرين سيحقق النجاح للدورة الآسيوية».

وتابع العصيمي: «ثقتنا كبيرة في قيادة مملكة البحرين من أجل الوصول بطموحات المشاركين للأهداف المنشودة، حتى تترك « ألعاب البحرين 2021» إرثا في المنطقة بأكملها و إخراج الدورة بصورة متميزة من كافة النواحي».

وأضاف “نحن نؤمن أن جميع المشاركين سيتنافسون بكل مشرف على تحقيق النتائج من أجل إعلاء شأن رياضات البارالمبية، وتسليط الضوء على لاعبيها. فلقد وصل الجميع من بلدان وثقافات مختلفة، للتنافس على أرض البحرين على حصد الألقاب. فكل التوفيق لجميع المشاركين من أجل تقديم كل ما عندهم من قدرات وطاقات في هذه الألعاب القارية المهمة، التي ستقام وفق أعلى معايير الإجراءات الاحترازية المتبعة في مثل هذه الدورات الرياضية».

بعدها، تم رفع علم اللجنة البارالمبية الآسيوية وعزف نشيد اللجنة، ثم تم تأدية القسم من قبل عدد من اللاعبين، كما قام سفير النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي محترف رياضات التحمل مايكل حداد بالمشي لخطوات دعما للبطولة، واختتم الحفل بعرض ترفيهي ثم إشعال شعلة الدورة الآسيوية البارالمبية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها