النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12179 الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

الإثنين 29 نوفمبر 2021, 06:42 ص

نابولي متصدر الدوري الإيطالي يحتفي بذكرى رحيل مارادونا بفوز رائع على لاتسيو

رابط مختصر
قدم نابولي عرضا رائعا واحتفى بالذكرى الأولى لرحيل الأسطورة دييجو مارادونا وفاز 4-صفر على لاتسيو ليبتعد بثلاث نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد.

وتوفي مارادونا أسطورة نابولي في 25 نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي، وكشف النادي عن تمثال له داخل استاد دييجو أرماندو مارادونا قبل المباراة وارتدى لاعبوه قمصانا تحمل وجه النجم الأرجنتيني قبل مواجهة لاتسيو.

وكان العرض ملائما لمارادونا أيضا، واكتسح نابولي منافسه بعرض رائع لكرة القدم الهجومية، وتقدم 3-صفر بعد مرور 29 دقيقة بفضل هدف من بيوتر جيلينسكي وثنائية دريس ميرتنز.

ومع إتمام المهمة، تراجع أداء نابولي في الشوط الثاني، لكن لاتسيو لم يسدد أي كرة داخل أو خارج إطار المرمى، قبل أن يختتم فابيان رويز الأهداف قرب النهاية.

وبهذه النتيجة يتقدم نابولي في الصدارة بفارق ثلاث نقاط بعدما خسر ميلان صاحب المركز الثاني بشكل مفاجئ على أرضه أمام ساسولو في وقت سابق اليوم الأحد، بينما تراجع لاتسيو إلى المركز الثامن بعد خسارته الثانية على التوالي.

وأبلغ لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي منصة دازون "إنه أفضل أداء لنا، خاصة أنه يأتي بعد عدة عروض لا ترقى إلى معاييرنا، لذا فهذا يعني شيئا أننا تغلبنا على ناد كبير مثل لاتسيو بهذه الطريقة.

"ميرتنز يجلب هذه الجودة إلى اللمسات الأخيرة ولكن لن أختزل الأداء في الإشادة به فقط. كان الفريق بأكمله رائعا، لقد مر وقت طويل منذ أن استحوذنا على الكرة بهذه التمريرات القصيرة والسريعة".

وفي مباراة أخرى اليوم الأحد، سجل المهاجم الإنجليزي تامي أبراهام هدفا في الشوط الأول ليفوز روما 1-صفر على تورينو وهي نتيجة أرسلت فريق المدرب جوزيه مورينيو إلى المركز الخامس متفوقا على غريمه لاتسيو.

ولم تؤثر الأمطار الغزيرة في نابولي على الأمسية الاستثنائية للنادي.

واحتاج جيلينسكي إلى سبع دقائق فقط ليضع فريقه في المقدمة بعد بداية قوية من أصحاب الأرض، حيث سدد في المرمى من عند حافة منطقة الجزاء بعد أن سقطت الكرة أمامه.

وبعد ذلك أخرج ميرتنز روح مارادونا من داخله ليسجل ثنائية جميلة. وجاء هدفه الأول في الدقيقة العاشرة من جهد فردي رائع، حيث شق طريقه بين المدافعين قبل أن يسدد في المرمى. وكان هدفه الثاني قبل مرور نصف ساعة من زمن اللقاء بتسديدة مرت من فوق حارس لاتسيو بيبي رينا.

وفي الشوط الثاني، كانت الأجواء احتفالية في الاستاد حيث أبدع نابولي بينما لم يشكل لاتسيو أي تهديد.

واختتم رويز رباعية نابولي بهدف جيد من مسافة بعيدة في الدقيقة 85 ليحقق فريقه انتصاره 11 في 14 مباراة في الدوري.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها