النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11853 الإثنين 20 سبتمبر 2021 الموافق 13 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

البكرة تشاكيل والقعود أسد في المركز الأول في سباق الهجن بأبوظبي

2021-09-14T19:42:36.397+03:00

ناصر بن حمد: رعاية جلالة الملك لرياضات الموروث تساهم في تحقيق الإنجازات

رابط مختصر
أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب أن رياضات الموروث الشعبي تعتبر تاريخ وهوية تتوارثها الأجيال في المملكة بفضل الرعاية الفائقة والدعم الذي تحظى به هذه الرياضات من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، حيث تشكل هذه الرعاية مكانة بارزة في إبراز الموروث الشعبي البحريني في المشاركات الخارجية وتساهم في تحقيق مختلف الإنجازات.

.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بتحقيق البكرة تشاكيل المركز الأول للشوط الأول حقايق أبكار في سباق الحقايق لهجن أصحاب السمو الشيوخ في ميدان سويحان بدولة الإمارات العربية المتحدة، والقعود "أسد" التي حققت المركز الأول في الشوط الثاني حقايق جعدان.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رياضات الموروث تحظى باهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن إنجاز البكرة تشاكيل والقعود أسد أسهم في إبراز الجوانب التراثية المشتركة وعمقها الخليجي والعربي والإسلامي وهو نابعاً من اهتمام دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في مواصلة إبراز رياضات الموروث الشعبي والمحافظة على تراثها العريق الممتد منذ عصور ماضية، مبيناً سموه إلى أن سباقات الهجن تعتبر من أقوى وأعرق رياضات الموروث الشعبي.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود البارزة التي بذلتها مختلف لجان البطولة والتي ساهمت في إبراز السباق بشكل مميز يعكس مدى اهتمام دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في إنجاح كافة الفعاليات الخاصة برياضات الموروث الشعبي.

وفي سباق شوط الحقايق لهجن أصحاب السمو الشيوخ في ميدان سويحان جاءت في المركز الأول البكرة تشاكيل ملك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الشوط الأول حقايق أبكار بتوقيت وقدره (دقيقتين و56 ثانية).

وفي شوط سباق الحقايق لهجن أصحاب السمو الشيوخ في ميدان سويحان للشوط الثاني، المركز الأول القعود أسد ملك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث سجلت أفضل توقيت في فئة الحقايق جعدان، لتسجل البحرين إنجاز جديد في سباقات الهجن بفضل رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الهادفة إلى مواصلة حصد الإنجازات الخارجية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها