النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11855 الأربعاء 22 سبتمبر 2021 الموافق 15 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:35PM
  • العشاء
    7:05PM

نادي باريس.. قصة عريقة انطلقت من العاصمة الفرنسية

2021-07-18T19:46:23.713+03:00

ناصر بن حمد: ماضون في الترويج للمملكة في المحافل الرياضية

رابط مختصر

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب أن أنظار العالم باتت تتجه الى مملكة البحرين بصورة أكبر في الفترة الماضية وذلك نظرا للتطور الكبير الذي تعيشه المملكة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والنهضة الشاملة في مختلف المجالات وسط الاهتمام المباشر من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حيث يبذل سموه جهودا كبيرة من أجل نهضة البحرين وتنميتها.


وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " لقد باتت الرياضة جزء اصيلا للتعريف بمملكة البحرين وما وصلت اليه من تطور كبير في مختلف الأصعدة بما فيها الجانب الرياضي وأصبحت الرياضة أيضا تجذب انظار الاقتصاديين والسواح الى مملكة البحرين في ظل الترويج الصحيح لها في مختلف بلدان العالم ولا يخفى على أحد الاستثمار الواضح الذي قامت به مملكة البحرين في الرياضة؛ من خلال رعايتها للأندية الرياضية في البلدان الأوروبية ومن بينها نادي باريس أف سي الامر الذي عزز من مكانة البحرين ومكانتها بشكل أكبر على الخريطة العالمية"


وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " ومع دخولنا عاما جديداً في الاستثمار في نادي باريس أف سي الفرنسي، وضعنا له خارطة طريق من أجل المنافسة والصعود الى مصاف أندية الدرجة الأولى في الدوري الفرنسي وقد تمكنا خلال الفترة الماضية من بناء منظومة قوية للفريق من الناحية الفنية والإدارية من خلال التعاقد مع عدد من النجوم الذين تمتزج فيهم الخبرة العالية وروح الشباب بالإضافة إلى ذلك التعاقد مع خيرة من المدربين والكوادر الإدارية الامر الذي ساهم في بروز الفريق بصورة متميزة في الموسم الرياضي وتحقيق مراكز متقدمة وكسب نقاط مهمة أكدت اننا نسير على الطريق الصحيح".
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " واحدة من أهم خططنا للترويج لمملكة البحرين وتقدمها التنموي والرياضي هي وضع شعار فيكتوريوس البحرين على قميص النادي الباريسي للعام الثاني على التوالي وهو الامر الذي وضعناه ضمن استراتيجيتنا لبناء الصورة الذهنية المتميزة عن البحرين عند جميع الجماهير التي تشاهد مباريات الفريق وجعلهم في حالة شغف دائم للتعرف على مملكة البحرين وانجازاتها وما وصلت اليه من تطور ونماء وقد وصلنا من خلال هذه الاستراتيجية الى اهدافنا ومبتغانا بشكل متميز".
وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " مع دخولنا للموسم الجديد ونحن نضع شعار فيكتوريوس البحرين على قميص نادي باريس أف سي فإننا عازمون على مواصلة تطوير هذا النادي من الناحية الفنية والإدارية ليكون واجهة نموذجية للترويج لمملكة البحرين وانجازاتها ولتكون المملكة دائما في دائرة الأضواء العالمية.

1) البدايات
في محاولة لإعادة إطلاق كرة القدم الاحترافية في مدينة باريس، تأسس نادي باريس لكرة القدم في 1 أغسطس 1969. كان هدف النادي أن يلعب في الدرجة الأولى بحلول عام 1970. خلال السنوات الأولى للنادي، حقق النادي هدفه بالوصول إلى دوري الدرجة الأولى. وكان آخر موسم له على أعلى مستوى في عام 1979.
2) الشباب في قلب المشروع
على مدى السنوات العشر الماضية، بنى نادي باريس لكرة القدم أساسًا متينًا من خلال تطوير آلية التدريب في النادي. وهو ما ساهم في وصول الشباب إلى أعلى مستوى. وبذلك أصبح نادي باريس لكرة القدم أحد أفضل أندية التدريب في عالم الهواة. ويعتبر نادي باريس واحدًا من الأندية القليلة في فرنسا التي لديها ستة فرق على المستوى الوطني، مع تواجد فريقين نسائي وأربعة للرجال.
3) الأكاديمية
في سبتمبر 2011 ، افتتح نادي باريس لكرة القدم أكاديميته، والتي تمت الموافقة عليها كـ "مركز أكاديمي" في صيف 2018 ، بهدف قيادة الطلاب إلى تحقيق مشاريعهم الرياضية والمهنية. الهدف هو تدريب لاعبي كرة القدم البارعين وكذلك الشباب القادرين على دمج عالم العمل. مع أكاديمية باريس لكرة القدم، نريد المساهمة في إضفاء الطابع الاحترافي على تدريب لاعبي كرة القدم من منطقة إيل دو فرانس، لتجنيب الشباب المغادرة إلى الخارج، مما يحافظ على إطار الأسرة الواحدة، في بيئة قوية ومنظمة تتكون من قيم لا ثابتة.
يدرك نادي باريس لكرة القدم أنه من بين العديد من لاعبيه ، هناك عدد قليل جدًا ممن يجعلون كرة القدم مهنتهم. لذلك من الضروري دعمهم من أجل مساعدتهم على دخول العالم المهني. وبالتالي ، ستتمكن الشركات التي تدعم مشروعنا من المشاركة بشكل كامل مع هؤلاء الشباب.

4) الاندماج مع نادي جوفيزي النسائي
بعد الاندماج مع نادي جوفيزي النسائي في يوليو 2017، أصبح نادي باريس اف سي يضم أكبر قسم نسائي في فرنسا مع حوالي 400 عضوة. تأسس نادي جوفيزي في عام 1971، وكان يلعب في مستوى D1 للسيدات منذ عام 1987. يعد الآن باريس اف سي الآن أحد أفضل الأندية الفرنسية على مستوى كرة القدم النسائية ولديه العديد من اللاعبات الدوليات.
5) النجاحات الرياضية
1980: وصل نادي باريس إلى نصف نهائي كأس فرنسا لأول مرة في تاريخه. ولعب ضد نادي أورليان، وفشل في التأهل للنهائي. إنها أول ملحمة عظيمة لباريس.
موسم 2014-2015: في دوري الدرجة الثالثة، حقق فريق باريس موسمًا رائعًا مكنهم من العودة إلى دوري الدرجة الثانية Ligue 2، وبعد 32 عامًا. يسمح هذا النجاح للنادي استعادة مكانته الاحترافية.
موسم 2018-2019: بعد موسم مذهل انتهى بالمركز الرابع في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، لعب باريس إف سي تصفيات دوري الدرجة الأولى ضد نادي لنس. وحضر المباراة أكثر من 14500 شخص. بعد التعادل 1-1 ، خسر نادي باريس بركلات الترجيح. وقد كانت بمثابة أمسية تاريخية لمشجعي نادي باريس لكرة القدم في أجواء لا تصدق.

موسم 2020-2021: بعد توقف موسم 2019-2020 بسبب جائحة كورونا، عاد نادي باريس لكرة القدم بطموحات كبيرة في أغسطس 2020. بدأ نادي باريس لكرة القدم بداية تاريخية برصيد 25 نقطة بعد 10 مباريات. في نهاية الموسم، تأهل نادي باريس لكرة القدم (المركز الخامس) إلى تصفيات دوري الدرجة الأولى الفرنسي. لكن الباريسيين خسروا في غرونوبل (2-0).

6) لاعبين محترفين تطوروا في النادي
فيما يلي قائمة باللاعبين المحترفين الذين أتوا إلى نادي باريس لكرة القدم وتطورا فيه:
مامادو ساكو (كريستال بالاس)، نوردي موكيلي (لايبزيغ)، ويلان سيبرين (نانت)، كارل توكو إكامبي (ليون)، إبراهيما كوناتي (ليفربول)، هانيبال مجبري (مانشستر يونايتد)، لويك بادي (رين)، ريان آيت (ولفرهامبتون) ، سيكو فوفانا (لنس)، أكسل ديزاسي (موناكو)، بوبكاري سوماري (ليستر). أوليفييه نتشام (سيلتيك غلاسكو)، كيني لالا (أوليمبياكوس)، مانو كوني (بوروسيا مونشنغلادباخ).

7) المواقع
ستاد شارليتي: ملعب متعدد الاستخدامات يقع في الدائرة 13 في باريس، فرنسا. رسمياً ، تبلغ الطاقة الاستيعابية الحالية للملعب 20 ألف شخص.

مركز تدريب Groupe ADP Paris FC: تم افتتاحه في مايو 2019 ، ويضم العديد من المرافق للفريق الأول للرجال، والفريق الأول للسيدات، ومركز التدريب والفرق الإدارية.

ملعب ديجيرين: استقبل لفترة طويلة مباريات نادي باريس لكرة القدم بالدائرة العشرين. اليوم، يوجد مقر مدرسة باريس اف سي لكرة القدم هناك.

ملعب بوبين: يقع في بوندوفلي (إيسون). يحتضن مباريات الفريق الأول للسيدات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها