النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11795 السبت 24 يوليو 2021 الموافق 14 ذو الحجة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:30AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:29PM
  • العشاء
    7:59PM

سموه يكلف عيسى بن علي برئاسة وفد البحرين بالأولمبياد والنصف نائبا للرئيس

2021-07-15T21:28:35.330+03:00

خالد بن حمد يؤكد على أهمية التمثيل المشرف بأولمبياد طوكيو 2020

رابط مختصر
أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على أهمية التمثيل المشرف في دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثون التي ستنطلق 23 يوليو الجاري في العاصمة اليابانية طوكيو "أولمبياد طوكيو 2020"، مطالبا المنتخبات الخمسة المشاركة في الدورة لبذل أقصى الجهود لإحراز النتائج المتقدمة التي تليق بالمكانة المتميزة التي تحظى بها الرياضة البحرينية إقليميا وقاريا وعالميا.

Khaled

جاء ذلك لدى لقاء سموه بالبعثة البحرينية المشاركة في الدورة من لاعبين وإداريين ومدربين عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، و سعادة السيد محمد حسن النصف الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية والسيد علي عيسى اسحاقي رئيس اتحاد كرة اليد والسيد محمد عبداللطيف بن جلال رئيس اتحاد ألعاب القوى و المستشار د. محمد مجبل رئيس اتحاد السباحة وسعادة الشيخ حمد بن راشد آل خليفة نائب رئيس اتحاد الرماية.


عيسى بن علي رئيسا للوفد البحريني

وخلال الاجتماع كلف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة لرئاسة وفد مملكة البحرين بأولمبياد طوكيو 2020 وسعادة السيد محمد حسن النصف نائبا لرئيس الوفد، معربا عن ثقته في قدرة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة على قيادة الوفد البحريني والوقوف مع كافة المنتخبات الوطنية المشاركة وتمثيل المملكة بأفضل صورة، متمنيا لسموه التوفيق والنجاح مع نائب رئيس الوفد محمد حسن النصف.


الصياد يتشرف بحمل علم البحرين

كما أعلن سموه عن اختيار قائد منتخبنا الوطني لكرة اليد حسين الصياد لحمل علم مملكة البحرين في طابور الافتتاح بدورة الألعاب الأولمبية تقديرا لإنجازاته وعطاءه المتميز مع منتخب كرة اليد ولمسيرته الناصعة بالنجاحات والبطولات.

وبدوره عبر اللاعب عن خالص شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على هذه الثقة التي تمثل له الكثير مؤكدا بأن هذا الإختيار يشكل وسام فخر واعتزاز.


سموه يلقي كلمة للاعبي المنتخبات

وألقى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كلمة للاعبي المنتخبات أكد فيها على ضرورة رفع راية الوطن والظهور بأفضل صورة، مضيفا سموه " تسجل مملكة البحرين مشاركة تاريخية بأكبر وفد رياضي في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد وهي تشارك بأكبر وفد رياضي على مستوى دول الخليج العربي وبخمس ألعاب (كرة اليد وألعاب القوى والرماية والسباحة والملاكمة) وهو ما يعكس التطور المتنامي للرياضة البحرينية، وفي الوقت الذي نشيد فيه بتأهل جميع المنتخبات للأولمبياد فإننا ندعو اللاعبين للتسلح بالروح والعزيمة في هذا الحدث الرياضي الكبير وأن نسعى لتجسيد شعار عشان_هذا_العلم في المحفل الأولمبي للعودة بأفضل النتائج والمستويات..".


وحث سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المنتخبات الوطنية بتمثيل المملكة بالشكل المشرف وأن يكون اللاعبون خير سفراء لوطنهم وأن يقدموا أفضل ما لديهم لتحقيق الأرقام الشخصية القياسية وأفضل النتائج والمستويات والسعي لاعتلاء منصات التتويج، والاستفادة من التجارب عبر الاحتكاك مع أفضل اللاعبين.


وأضاف سموه " تمثيل الوطن في دورة الألعاب الأولمبية التي تشكل أهم وأكبر حدث رياضي في العالم هو شرف عظيم حظيتم به من بين جميع الرياضيين في المملكة وذلك لم يتحقق لولا الجهود التي بذلتموها بدعم من اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، وعليكم الاستمتاع بالمنافسات الرياضية والتحلي بالشجاعة والمثابرة والإنضباط والتسلح بالروح التنافسية والسعي لاعتلاء منصة التتويج وكل ما نتطلع إليه هو العودة إلى أرض الوطن بجملة من النتائج والنجاحات والأرقام المتقدمة والمكاسب الفنية الكبيرة..".

ونوه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى ضرورة اتباع الإجراءات الإحترازية تجاه جائحة كورونا " كوفيد – 19" وتطبيق مختلف التعليمات الصادرة عن اللجنة المنظمة حفاظا على سلامة جميع أفراد البعثة.

وأشاد سموه بالجهود التي بذلتها الأمانة العامة للجنة الأولمبية و البعثة الإدارية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية للإعداد والتحضير للمشاركة الأولمبية، مؤكدا حرص اللجنة الأولمبية على تهيئة كافة الظروف المؤاتية وتقديم كافة التسهيلات، متطلعا سموه لأن تتكلل جميع تلك الجهود بالعودة إلى أرض الوطن بتحقيق ميداليات ملونة تضاف إلى مسيرة النجاحات والإنجازات التي حققتها المملكة في النسختين الماضيتين بأولمبياد لندن 2012 وأولمبياد ريو 2016.


عيسى بن علي يثمن ثقة خالد بن حمد

ومن جانبه، أعرب سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة عن عميق شكره واعتزازه بالثقة التي أولاها إياه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بترأس وفد مملكة البحرين في أولمبياد طوكيو 2020 معاهدا سموه ببذل كافة الجهود لإنجاح المشاركة البحرينية وتمثيل الوطن خير تمثيل.

وأضاف سموه بأن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تشكل الدافع الأكبر أمام البعثة البحرينية وأن جميع أفراد البعثة على أهبة الإستعداد للمشاركة الأولمبية مستمدين من سموه قيم البذل والعطاء والمثابرة والتميز، كما أشار إلى حرص الوفد البحريني على اتباع كافة الإجراءات الإحترازية المطبقة في اليابان حفاظا على سلامة الوفد البحريني، مثمنا سموه في الوقت ذاته جهود الأمين العام محمد حسن النصف و جميع رؤساء الاتحادات الوطنية المشاركة والوفد الإداري.


سلمان بن محمد يشيد بدعم خالد بن حمد

وبدوره أشاد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لكافة المنتخبات الوطنية وبالأخص منتخبات الألعاب القتالية التي لطالما حظيت بدعم ورعاية سموه لتحقق تلك المكتسبات ومن بينها تأهل الملاكم دينيس لاتيبوف لأولمبياد طوكيو 2020 الذي يعتبر أول ملاكم بحريني يصل للأولمبياد وهو يعد بحد ذاته إنجازا.

وأضاف " نفخر بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي أوصل الألعاب القتالية إلى أرفع المراتب والإنجازات العالمية ونأمل بأن يحالفنا الحظ في تحقيق نتيجة ايجابية في الأولمبياد وتمثيل الوطن خير تمثيل..".

كما أشاد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بجهود سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة متمنيا له النجاح في رئاسة البعثة البحرينية مشيدا كذلك بالدور البارز للأمين العام محمد حسن النصف.


النصف يعاهد خالد بن حمد بالتمثيل اللائق

ومن جانبه عبر سعادة السيد محمد حسن النصف عن خالص شكره وامتنانه لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعمه اللامحدود للبعثة وثقة سموه بتمثيل المملكة لكافة أفراد الوفد الرسمي والإداري والتي تعتبر وسام فخر واعتزاز.

كما اشاد النصف بجهود افراد البعثة الإدارية والاتحادات الرياضية الذين كان لهم دور بارز في إنجاز كافة الترتيبات والتحضيرات، مشيرا إلى أن البحرين أول دولة تكمل جميع الترتيبات والبيانات المطلوبة مع اللجنة المنظمة للدورة.

وأضاف النصف " تمثل الدورة الحالية تحديا كبيرا للبعثة لأنها تقام في ظروف استثنائية ومع ذلك فإننا على ثقة بأن لاعبونا على قدر المسئولية وسيكونون خير سفراء لوطنهم، ونعاهد سموكم على التمثيل المشرف تحت راية سيدي جلالة الملك حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ..".


رؤساء الاتحادات الرياضية ينوهون بدعم خالد بن حمد

وبدورهم أعرب رؤساء الاتحادات الرياضية المشاركة في الدورة عن بالغ شكرهم وتقديره لدعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لمنتخباتهم الوطنية متمنين بأن تتكلل جميع تلك الجهود بتحقيق نتائج ايجابية تتواكب مع الطفرة الرياضية التي تعيشها المملكة في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك حفظه الله ورعاه.

كما اشادوا باهتمام ومتابعة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة مثمنين كذلك جهود الأمين العام محمد حسن النصف.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها