النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11756 الثلاثاء 15 يونيو 2021 الموافق 4 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:11AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

2021-05-06T10:54:17.197+03:00

تشيلسي يقصي ريال مدريد ويتأهل للنهائي

رابط مختصر
سارة انور ثاني - طالبة اعلام بجامعة البحرين:

يلتقي فريقي ريال مدريد وتشيلسي ضمن إياب الدور النصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، علي ملعب ستامفورد بريدج، وذلك في مواجهة حاسمة، لأن الملكي يبحث عن إنتصار مهم علي البلوز في هذه المواجهة الصعبة من أجل تدارك الأمور من جديد، والتأهل إلي النهائي المرتقب ، ولكن المنافس تشيلسي لن يكون سهل علي الإطلاق، وسيكون عليه تحقيق نتيجة إيجابية.

و أعلن مدرب تشيلسي عن تشكيلة الفريق الرسمية التي ستواجه ريال مدريد، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على أرضية ملعب « ستامفورد بريدج «.

لا توجد غيابات مؤثرة في صفوف البلوز، باستثناء الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، وبالتالي فمن المتوقع وبنسبة كبيرة أن يدخل المدرب الألماني توماس توخيل المباراة بالتشكيلة التالية الحارس ميندي و الدفاع كريستينسن ،تياجو سيلفا ، روديجير. الوسط أزبيليكويتا ، كانتي ، جورجينيو ، تشيلويل. الهجوم بوليسيتش ،تيمو فيرنر ، مايسون ماونت.

ويتكون تشكيل ريال مدريد من حارس المرمى: تيبو كورتوا. خط الدفاع: فيرلاند ميندي، ناتشو، سيرجيو راموس، إيدير ميليتاو. خط الوسط: توني كروس، كاسيميرو، لوكا مودريتش. خط الهجوم: إيدين هازارد، كريم بنزيما، فينيسوس جونيور.

وفي الدقيقة الأولى حكم المباراة الإيطالي دانيلي أورساتو أطلق صافرته معلناً بداية المواجهة المرتقبة بين تشيلسي وضيفه ريال مدريد في إياب نصف النهائي، تشيلسي يطمح إلى الاستفادة من تعادله خارج ملعبه بهدف لهدف، وريال مدريد يبحث عن تسجيل هدف مبكر يبطل به أفضلية الفريق الإنكليزي الذي تمكن من هز الشباك في عقر دار الريال .الدقيقة 5 ريال مدريد يبدأ المباراة بقوة ويستحوذ على الكرة وتشيلسي يتعامل مع الدقائق الأولى بحذر وبيقظة دفاعية واضحة.

الدقيقة 18 فيرنر أحرز الهدف الأول لتشيلسي إلا أن حكم اللقاء ألغاه بسبب سقوط المهاجم الألماني في مصيدة التسلل. الدقيقة 26 – كريم بنزيمة أفضل لاعبي ريال مدريد ظهر أخيراً بعد أن استلم كرة من على حدود منطقة الجزاء واستدار بمهارة ثم أطلق تصويبة مباغتة إلا أن مندي مجدداً ظهر بشكل رائع وتصدى للكرة.

و نهاية الشوط الأول السريع والمرتفع فنياً على وقع تقدم تشيلسي بهدف نظيف أحرزه تيمو فيرنر في الدقيقة 28، فأصبح الآن الفريق الإنكليزي متقدماً في مجموع لقائي الذهاب والعودة (2-1).

انطلق الشوط الثاني، ريال مدريد سدد في الشوط الأول أربع تصويبات بين القائمين والعارضة إلا أنها لم تستغل فهل سينجح في الشوط الثاني ويخرج من المأزق الصعب، أم أن كتيبة المدرب الألماني توخيل ستظل متفوقة فنياً. الدقيقة 47 – تشيلسي أهدر فرصة إحراز الهدف الثاني، سيزار أزبيليكويتا انطلق من الجانب الأيمن ورفع كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها هافيرتس الخالي تماماً من أي رقابة أو مضايقة دفاعية ولعبها برأسه اصطدمت في العارضة وذهبت إلى خارج الملعب.

و في الدقيقة 85 تشيلسي الرائع تلاعب تماماً بدفاع ريال مدريد، كانتي المتألق هجومياً ضغط واستحوذ على الكرة ثم مررها إلى بوليسيتش داخل منطقة الجزاء، فلعبها الأخير عرضية انقض عليها مونت محرزاً الهدف الثاني للعملاق اللندني.

تشيلسي خلال المباراة، كان الأقوى على كافة الأنظمة، الدفاعية والهجومية والتكتيكية، ورغم ترك الكرة لـ ريال مدريد في وسط الملعب، ولكن البلوز كان يستدرج لاعبو الملكي إلى منطقة جزاء، ثم يباغته بالهجمات المرتدة في نظام وأسلوب لعب لم يستطيع زين الدين زيدان، إيقافه على مدار الـ90 دقيقة.

ضرب فريق تشيلسي الإنكليزي موعداً مع مواطنه مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي سيقام في التاسع والعشرين من الشهر الحالي، عقب تغلبه على ريال مدريد بهدفين دون رد في إياب الدور نصف النهائي من البطولة.

وبذلك تشيلسي يتأهل إلى المباراة النهائية، لأول مرة مُنذ عام 2012، عندما توج باللقب على حساب بايرن ميونخ الالماني، تحت قيادة المدرب روبيرتو دي ماتيو، فيما يفشل ريال مدريد «الأكثر تحقيقًا للقب» من الوصول إلى النهائي لأول مرة مُنذ عام 2018، حينما فاز على ليفربول في النهائي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها