النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11756 الثلاثاء 15 يونيو 2021 الموافق 4 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:11AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

البحث عن لقب النسخة الأولى للكأس الغالية

2021-05-05T18:48:09.350+03:00

النجمة وباربار في نهائي كأس خالد بن حمد لكرة اليد

رابط مختصر
تقام مساء يوم غدٍ الخميس المباراة النهائية بمسابقة كأس خالد بن حمد لكرة اليد بين فريقي باربار والنجمة، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف على صالة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وتحمل النسخة الجديدة لمسابقة الكأس أهمية خاصة كونها تحمل أسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، حيث تسعى الفرق للمنافسة على اللقب بكل قوة والفوز بالكأس الغالية في نسختها الأولى.

النهائي المرتقب

واحتكر فريقا النجمة وباربار بطولات كرة اليد في السنوات الثلاث الماضية، حيث شهدت النهائيات تبادلاً في عدد مرات الفوز، وتكرر المشهد في الموسم الحالي في نهائي الدوري العام، وصولاً الى المباراة النهائية لمسابقة الكأس.

مشوار الفريقين في التأهل الى نهائي كأس خالد بن حمد جاء متفاوتاً فالنجمة اختار الطريق الأسهل بسبب وقوعه في المجموعة الأولى التي ضمت فرق سماهيج، توبلي، البحرين، الاتحاد، الدير، وتأهل الفريق الى الدور ربع النهائي مباشرة حيث فاز على فريق الاتحاد بفارق مريح، وفي مباراة الدور نصف النهائي نجح في الفوز على البحرين في الشوط الثاني وبنتيجة (27/23).

في المقابل واجه فريق باربار صعوبة أكبر في بلوغه المباراة النهائية، بدء من الدور ربع النهائي حيث التقى فريق الشباب أحد الفرق المرشحة ولكنه نجح في التفوق عليه باستحقاق، أما مباراة الدور نصف النهائي فكانت الأمور قاب قوسين أو أدنى من خروج باربار من المسابقة أمام الأهلي عندما كان متأخراً في الشوط الأول بفارق خمسة أهداف، الا أنه سرعان ما عاد الى المباراة في شوطها الثاني وقدم أفضل شوطٍ له في البطولة لينجح في تسجيل التفوق بفارق أربعة أهداف.

الإمكانيات الفنية تشهد تقارباً كبيراً والكفة تكاد تكون متكافئة حيث يمتلك الفريقان مزيجاً من لاعبي الخبرة والشباب، ولديهما القيمة الفنية العالية في مختلف المراكز.

باربار بقيادة المدرب حسن مدن، يعتمد على الروح العالية للاعبيه والحلول الفردية التي يمتاز بها الفريق بوجود الأشقاء جعفر وعلي عبدالقادر وأحمد ومحمد المقابي في الخط الخلفي، وفي الأطراف محمود عبدالقادر وقاسم قمبر وفي مركز الدائرة جعفر عباس، ومن خلفهم الحارس المتألق قاسم الشويخ.

أما النجمة فيدربه المدرب السيد علي الفلاحي، والذي يعتمد على إمكانيات اللاعبين علي عيد، وكميل محفوظ، وسعود عبدالرحمن ومحمد حبيب في الخط الخلفي، وعلي فؤاد ومهدي سعد في الأطراف، وفي الدائرة محمد ميرزا وحسن شهاب وفي مركز الحراسة يظل الاعتماد الأكبر على قدرات الحارس محمد عبدالحسين.

لمن ستكون الثالثة؟

وسبق للفريقين أن ألتقيا في الموسم الحالي وتبادلا عملية الفوز في الدوري العام حيث تمكن باربار من الفوز بنتيجة (26/25)، وفي المباراة الثانية فاز النجمة (31/24)، أما في مباراة اليوم فإن الأمور ستختلف اذ يسعى باربار الى الخروج بإحدى بطولات الموسم، فيما يبحث النجمة عن الثنائية وتأكيد حضوره في ساحة كرة اليد، فلمن ستكون الغلبة؟.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها