النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11721 الثلاثاء 11 مايو 2021 الموافق 29 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:14PM
  • العشاء
    7:44PM

2021-04-21T03:31:21.190+03:00

الأندية الإنجليزية تنسحب من مشروع دوري السوبر الأوروبي

رابط مختصر
انسحبت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من دوري السوبر الأوروبي اليوم الثلاثاء ليصبح المشروع في مهب الريح بعد 48 ساعة من إطلاقه.

وكان مانشستر سيتي أول ناد يترك المسابقة الجديدة تلاه مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتوتنهام هوتسبير. وأعلن تشيلسي في وقت لاحق اليوم الثلاثاء انسحابه من المسابقة، وقال في بيان إن البطولة الانفصالية "ليست في مصلحة" النادي ومشجعيه.

وتجمع مشجعون بأعداد كبيرة خارج ستاد ستامفورد بريدج ملعب تشيلسي قبل مباراته في الدوري الممتاز ضد برايتون آند هوف ألبيون للاحتجاج على الدوري الانفصالي المقترح الذي يهدف إلى منافسة دوري أبطال أوروبا.

وأعلن "الستة الكبار" في إنجلترا بجانب ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد من إسبانيا وميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا يوم الأحد إطلاق دوري السوبر الانفصالي.

ولا يوجد تأكيد حتى الآن من الأندية الأخرى عما إذا كانت ستنسحب هي الأخرى.

وواجه دوري السوبر معارضة واسعة النطاق داخل عالم كرة القدم وخارجه.

وحتى قبل تأكيد انسحابه، أضاف لاعبو ليفربول أصواتهم إلى المعارضة المتنامية للمقترح اليوم الثلاثاء.

وكتب القائد جوردان هندرسون في حسابه على تويتر "لا نحبها ولا نريد حدوثها. هذا هو موقفنا الجماعي. التزامنا تجاه هذا النادي مطلق وغير مشروط. لن تسير وحدك أبدا" ثم نشر زملاؤه الرسالة نفسها.

وقالت الجهات المسؤولة عن الرياضة وأندية أخرى ومجموعات مشجعين إن البطولة الانفصالية ستزيد من قوة وثراء أندية النخبة وإن الهيكل المغلق جزئيا للدوري يتعارض مع نموذج كرة القدم الأوروبية القديم.

* "تحديات طويلة الأجل"

أصدر كل من ليفربول ومانشستر سيتي بيانات مقتضبة حول انسحابهما، بينما أكد مانشستر يونايتد أن تراجعه يعود إلى المعارضة التي واجهتها البطولة الجديدة.

وقال يونايتد في بيانه "استمعنا باهتمام إلى رد فعل مشجعينا وحكومة المملكة المتحدة والأطراف المعنية.

"نحن ملتزمون بالتعاون مع الآخرين في مجتمع كرة القدم للتوصل إلى حلول مستدامة للتحديات طويلة الأجل التي تواجه اللعبة".

وكانت لهجة بيان أرسنال تحمل اعتذارا لجماهيره.

وقال النادي اللندني "لم نكن بحاجة إلى من يذكرنا بذلك لكن رد الجماهير في الأيام الأخيرة منحنا الوقت لمزيد من التفكير العميق.

"لم يكن في نيتنا أبدا التسبب في مثل هذه الأزمة، ولكن عندما جاءت الدعوة للانضمام إلى دوري السوبر، مع العلم بعدم وجود ضمانات، لم نكن نريد أن نتخلف عن الركب لضمان حماية أرسنال ومستقبله".

وأضاف "نتيجة للاستماع إليكم وإلى مجتمع كرة القدم الأوسع خلال الأيام الأخيرة، انسحبنا من دوري السوبر المقترح. لقد ارتكبنا خطأ ونعتذر عنه".

ووجه توتنهام هوتسبير غريم أرسنال في شمال لندن شكره إلى المشجعين على التعبير عن وجهة نظرهم.

وقال رئيسه دانييل ليفي "نحن نأسف للقلق الناجم عن مقترح دوري السوبر".

"شعرنا بأن من المهم أن يشارك نادينا في تطوير هيكل جديد محتمل يسعى إلى ضمان اللعب النظيف المالي والاستدامة المالية بشكل أفضل مع تقديم دعم متزايد لهرم كرة القدم الأوسع".

وأضاف "نعتقد أنه لا ينبغي لنا مطلقا أن نقف مكتوفي الأيدي وأن الرياضة يجب أن تراجع باستمرار المسابقات والحوكمة لضمان استمرار تطور اللعبة التي نحبها وأن تواصل إثارة حماس المشجعين في جميع أنحاء العالم.

"نود أن نشكر كل هؤلاء المشجعين الذين عبروا عن آرائهم".

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها