النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11651 الثلاثاء 2 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

2021-02-21T22:03:21.710+03:00

قطار مانشستر سيتي يعبر أرسنال بهدف ستيرلينج في الدوري الإنجليزي

رابط مختصر
تقدم مانشستر سيتي خطوة جديدة نحو استعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الذي فقده في الموسم الماضي، بعدما تغلب 1 / صفر على مضيفه أرسنال اليوم الأحد في قمة مباريات المرحلة الخامسة والعشرين للمسابقة.

وواصل مانشستر سيتي، الذي حقق فوزه الثالث عشر على التوالي في البطولة، التحليق في صدارة المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة، في حين تجمد رصيد أرسنال، الذي تلقى خسارته الحادية عشر في المسابقة خلال الموسم الحالي، عند 34 نقطة في المركز العاشر.

تقمص رحيم ستيرلينج دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف مانشستر سيتي الوحيد في الدقيقة الثانية، ليكبد أرسنال خسارته الثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، ويقود فريقه لحصد فوزه الثامن عشر على التوالي بمختلف المسابقات.

ويرجع آخر تعثر لمانشستر سيتي إلى 15 كانون أول/ديسمبر الماضي، حينما تعادل 1 / 1 مع ضيفه ويست بروميتش ألبيون بالمرحلة الثالثة عشر للدوري الإنجليزي.

يأتي هذا الفوز، ليمنح مانشستر سيتي دفعة معنوية لا بأس بها، قبل لقائه مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني يوم الأربعاء القادم في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي يحلم الفريق السماوي بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

جاءت بداية المباراة نارية من جانب مانشستر سيتي، الذي افتتح التسجيل مبكرا عبر ستيرلينج في الدقيقة الثانية، بعدما تابع تمريرة عرضية رائعة من الجانب الأيمن عن طريق النجم الجزائري رياض محرز، ليسدد ضربة رأس متقنة، واضعا الكرة على يمين الألماني بيرند لينو، حارس مرمى أرسنال، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تسكن شباكه.

كاد ستيرلينج أن يعزز النتيجة في الدقيقة الخامسة، حينما تلقى تمريرة أمامية، ليراوغ إثنين من مدافعي أرسنال داخل منطقة الجزاء، لكنه فشل في التسديد لتصل الكرة سهلة إلى لينو.

وقاد محرز هجمة لسيتي من الجهة اليمنى في الدقيقة السابعة، حيث انطلق بالكرة قبل أن يسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية.

بمرور الوقت، هدأ إيقاع سيتي نسبيا، ليمنح الفرصة لأرسنال للدخول إلى أجواء اللقاء، لتتاح أول فرصة للتسجيل لمصلحة الفريق اللندني في الدقيقة 18 عن طريق بوكايو ساكا، الذي سدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في زميله بيير إيميريك أوباميانج.

عاد سيتي لنشاطه الهجومي مجددا، وقاد محرز هجمة عنترية للضيوف في الدقيقة 28، حيث اختراق منطقة الجزاء الجبهة اليمنى، قبل أن يسدد تصويبة زاحفة، تصدى لها لينو، ليرد أرسنال بتسديدة بعيدة المدى عبر كيران تيرني في الدقيقة 30، أمسكها إيديريسون مورايش، حارس مرمى سيتي بثبات، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

سارت بداية الشوط الثاني على منوال الأول، حيث بدأ بهجوم مكثف من جانب سيتي، الذي سدد لاعباه أوليكساندر زينشينكو وكيفن دي بروين، تصويبتين شكلتا بعض الخطورة على المرمى في الدقائق الأولى.

وسدد إيلكاي جوندوجان من على حدود المنطقة في الدقيقة 55، لكن لينو أبعد الكرة لركنية، قبل أن يرسل دي بروين قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة التالية، إلى خارج الملعب.

وأضاع جواو كانسيلو فرصة مؤكدة للتسجيل لمصلحة سيتي في الدقيقة 79، حينما تلقى الكرة من جابرييل جيسوس داخل المنطقة، ليراوغ الدفاع، قبل أن يسدد بجوار القائم الأيمن مباشرة.

انحصر اللعب في منتصف الملعب خلال الوقت المتبقي من المباراة، الذي لم يشهد أي تهديد على المرميين، لينتهي اللقاء بفوز سيتي 1 / صفر على أرسنال.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها