النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11653 الخميس 4 مارس 2021 الموافق 20 رجب 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:40AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    5:40PM
  • العشاء
    7:10PM

2021-02-21T16:13:05.270+03:00

القائم بأعمال سفارة العراق: العلاقات الرياضية بين البحرين والعراق مستمدة منذ عصور

رابط مختصر
أكد الدكتور محمد عدنان القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق لدى مملكة البحرين أن البلدين الشقيقين تربطهما علاقات مستمدة من الاتصال الحضاري والثقافي الذي ربط البلدين عبر تاريخ المنطقة وامتد إلى الجانب الرياضي الذي تعزز بشكل لافت في الفترة الماضية، مشيراً إلى أن هذه العلاقة مستمرة في النماء والتطور في ظل حرص البلدين الشقيقين على تعزيزها في مختلف مجالات التنسيق والتعاون المشترك خصوصاً في الجانب الرياضي.

جاء ذلك لدى احتفائه بتواجد عدنان درجال وزير الشباب والرياضة بجمهورية العراق في مملكة البحرين، حيث شهد الاحتفالية التي أقامها في مقر السفارة السيد عبداللطيف السكران مستشار شئون المجتمع بوزارة الداخلية وتوفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات، ولاعبي منتخبنا الوطني لكرة القدم القدامى وهما الحارس المخضرم حمود سلطان والنجم حسن زليخ.

وأوضح الدكتور محمد عدنان أن مملكة البحرين وجمهورية العراق تربطهما علاقات رياضية منذ عصور، مبيناً أنه حريص على تعزيزها وتطويرها من موقعه لتحقيق الأهداف المرجوة المشتركة بين البلدين.

وأشاد بالدور البارز الذي يقوم به السيد عبداللطيف السكران مستشار شئون المجتمع بوزارة الداخلية في تعزيز روابط الأخوة والمحبة بين الشعبين الصديقين، مشيداً في ذات الوقت بجهود عدنان درجال وزير الشباب والرياضة في العراق ودوره البارز في تعزيز الجوانب الرياضية بين البلدين.

وخلال الاحتفالية، تم تبادل الأحاديث الرياضية المتنوعة مع الحارس الدولي السابق حمود سلطان ونجم منتخبنا السابق حسن زليخ، حيث استذكروا العديد من الجوانب الرياضية خصوصاً في دورات الخليج العربي التي انطلقت من مملكة البحرين عام 1970 ومازالت قائمة إلى يومنا هذا وهو ما يدل على عمق العلاقات الأخوية بين شعوب منطقة الخليج العربي.


استلام كتاب "خواطر وذكريات"

وخلال اللقاء نقل توفيق الصالحي تحيات وتقدير سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الانسانية وشئون الشباب كما أهدى كتاب للمغفور له الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة طيب الله ثراه "خواطر وذكريات" إلى عدنان درجال وزير الشباب والرياضة في العراق، والذي يتحدث عن أبرز المواقف التي مر بها المغفور له بإذن الله الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة طيب الله ثراه أثناء معاصرته دورات كأس الخليج منذ التأسيس.

وأشاد عدنان درجال بجهود توفيق الصالحي الذي كرس العديد من جهوده في تدشين هذا الكتاب الذي لقى صدى واسع في الوطن العربي خصوصاً أنه تحدث عن قامة خليجية وعربية شامخة وستبقى محفورة في أذهان الجميع.

واستذكر الحضور مناقب المغفور له بإذن الله الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة ودوره البارز في إقامة دورات الخليج ومدى تعلق المغفور برياضة كرة القدم وحرصه على إقامة التجمعات الخليجية والعربية التي تعزز من روابط الأخوة والمحبة بين البلدان.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها