النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11606 السبت 16 يناير 2021 الموافق 3 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

2021-01-14T16:25:48.500+03:00

«لجنة الموروث» تطلق النسخة الثانية من «تحدي القعدان»

رابط مختصر
تطلق اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، النسخة الثانية من مسابقة تحدي القعدان والتي تأتي ضمن إطار موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته السابعة.
وتبدأ المسابقة (غدا الجمعة) في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، حيث تقام منافسات الرياضات التراثية هناك.
واستقبلت اللجنة المنظمة للمسابقة أعداد محدودة من المشاركين في التحدي، وذلك تطبيقا للاجراءات الاحترازية اللازمة بسبب مستجدات فيروس كورونا، ولهذا سوف يقتصر الحضور للمسابقة على المشاركين فقط، دون أن يكون هناك حضورا جماهيريا.

وقامت اللجنة المنظمة بتوزيع المشاركين على مجموعات مختلفة يتنافسون على طرح القعدان، بحيث يفوز من يسجل أسرع زمن، قبل الوصول للمرحلة النهائية.
وكانت النسخة الأولى من تحدي القعدان وهي مسابقة مخصصة لطرح القعود قد جاءت بتوجيهات كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، حيث تأتي هذه المسابقة ترجمة لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، لاحتضان ودعم الرياضات التراثية وتشجيع الشباب على ممارستها، فضلاً عن دعم الملاك وأصحاب الإبل والشباب البحريني المهتم بالرياضات التراثية بشكل عام والهجن بشكل خاص.
وسيكون المتسابق داخل حلبة مغلقة ذات مساحة محددة في مواجهة القعود بغية طرحه على الأرض في أسرع زمن ممكن، علما بأن الحد الأعلى للوقت لطرح القعود هو دقيقة واحدة فقط، فيما يفوز من يسجل أسرع زمن في عملية طرح القعود.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها