النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11607 الأحد 17 يناير 2021 الموافق 4 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

2021-01-13T23:56:18.820+03:00

مانشستر سيتي يواصل صحوته بفوز صعب على برايتون بالدوري الإنجليزي

رابط مختصر
واصل مانشستر سيتي صحوته ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب فوزه الصعب 1 / صفر على ضيفه برايتون اليوم الأربعاء في المرحلة الثامنة عشر للمسابقة.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي، الذي حقق انتصاره الرابع على التوالي، إلى 32 نقطة من 16 مباراة، ليتقدم إلى المركز الثالث في ترتيب المسابقة، بعدما كان في المركز السادس، بفارق أربع نقاط خلف مانشستر يونايتد (المتصدر)، الذي خاض 17 لقاء.

في المقابل، تجمد رصيد برايتون، الذي واصل نتائجه الباهتة، عند 14 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع)، علما بأن هذا هو اللقاء التاسع على التوالي الذي يعجز خلاله الفريق عن تحقيق أي انتصار في المسابقة.

ارتدى فيل فودين ثوب الإجادة في اللقاء، عقب إحرازه هدف مانشستر سيتي الوحيد في الدقيقة 44، فيما أهدر زميله رحيم ستيرلينج ركلة جزاء لمصلحة الفريق السماوي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

بدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب مانشستر سيتي، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق كيفن دي بروين، الذي تلقى تمريرة بينية رائعة من إيلكاي جوندوجان انفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد برعونة في جسد روبيرت سانشيز، حارس مرمى برايتون، الذي خرج من مرماه لملاقاته.

بمرور الوقت، دخل برايتون لأجواء اللقاء، لتسنح له أول فرصة للتسجيل في الدقيقة 18، عدما تلقى لياندرو تروسارد تمريرة أمامية، ليسدد من داخل منطقة الجزاء، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر.

وأضاع دي بروين فرصة أخرى لسيتي في الدقيقة 21، حينما تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى، مرت من الجميع، لتصل للاعب البلجيكي الذي سدد من داخل المنطقة في يد سانشيز.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق، حتى مرر رياض محرز كرة عرضية من الجهة اليمنى إلى جوندوجان في الجهة المقابلة، الذي أرسل الكرة إلى فودين، لكن الدفاع أبعد الكرة عن المنطقة الخطرة في الوقت المناسب.

وشدد سيتي من هجماته، وأجبر لاعبي برايتون على التراجع للدفاع بصورة مستمرة، حيث أرسل دي بروين كرة بينية خلف الدفاع في الدقيقة 26 إلى محرز،داخل المنطقة، الذي سدد كرة غير متقنة ذهبت إلى ركلة مرمى.

وسدد دي بروين من على حدود المنطقة في الدقيقة 30، غير أن الكرة ارتدت من الدفاع إلى خارج الملعب، ليعود اللاعب نفسه ويسدد كرة أخرى في الدقيقة 40 من داخل المنطقة، تصدى لها سانشيز ببراعة.

وتابع جوندوجان ركلة ركنية في الدقيقة 41، سددها مباشرة إلى خارج الملعب، ليترجم الفريق السماوي سيطرته على اللقاء بإحرازه هدف عن طريق فيل فودين في الدقيقة .44

وتلقى فودين تمريرة من دي بروين، لينطلق بالكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد تصويبة أرضية على يمين سانشيز، الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى لتعانق شباكه، وينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

حافظ سيتي على نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، حيث طالب لاعبوه بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 51، عقب سقوط فودين داخل منطقة جزاء برايتون، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

وجاء أول تهديد من جانب برايتون في هذا الشوط عن طريق ديفي بروبر في الدقيقة 53، حيث تابع اللاعب الهولندي ركلة ركنية أبعدها دفاع سيتي بطريقة خاطئة، لتصل الكرة إليه ويسدد مباشرة من خارج المنطقة، لكن الكرة ذهبت إلى أحضان البرازيلي إيديرسون مورايش، حارس مرمى الفريق المضيف.

ورد مانشستر سيتي بهجمة منظمة في الدقيقة 57، أهدر خلالها محرز فرصة مؤكدة لتعزيز النتيجة، حيث تلقى تمريرة أمامية، ليسدد من داخل المنطقة دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن مباشرة.

وصادف سيتي سوء حظ بالغ في الدقيقة 59، حيث سدد جوندوجان من داخل المنطقة في حراسة الدفاع، لكن سانشيز كان لها بالمرصاد، لترتد الكرة من يده وتصل إلى بيرناردو سيلفا، الذي سدد في القائم الأيمن.

وكاد برايتون أن يدرك التعادل في الدقيقة 60 عن طريق الأرجنتيني أليكسيس ماك اليستير، الذي سدد من خارج المنطقة، غير أن الكرة مرت أعلى العارضة بقليل.

وأضاع برايتون فرصة أخرى في الدقيقة 61، حيث تلقى بروبر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، لكن اللاعب الهولندي فشل في اللحاق بالكرة التي مرت من أمامه بغرابة رغم تواجده أمام المرمى مباشرة.

اكتسب لاعبو برايتون بعضا من الثقة، وبدأوا تناقل الكرة فيما بينهم، دون أن يشكل تهديدا على مرمى سيتي.

في المقابل، استشعر لاعبو مانشستر سيتي الحرج، ليفرضوا هيمنتهم على اللقاء من جديد، حيث أهدر جواو كانسيلو فرصة في الدقيقة 65، حينما توغل بالكرة من الجانب الأيمن حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد بقوة لكن سانشيز تصدى للكرة ببراعة.

وواصل حارس برايتون تألقه بعدما تصدى لقذيفة زاحفة من دي بروين في الدقيقة 66، ليعود بعدها برايتون لإحراج سيتي من جديد في أكثر من مناسبة، غير أن خبرة فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا تمكنت من امتصاص حماس لاعبي الضيوف.

وبينما كثف برايتون من هجماته بحثا عن هدف التعادل، استغل مانشستر سيتي المساحات الخالية في دفاع الفريق الضيف، ليحصل على ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عقب تعرض دي بروين للإعاقة داخل المنطقة من جانب سانشيز.

ونفذ (البديل) رحيم ستيرلينج الركلة، لكنه فشل في ترجمتها إلى هدف، بعدما أطاح بالكرة بعيدة تماما عن المرمى، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي 1 / صفر على برايتون.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها