النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11498 الأربعاء  30 سبتمبر 2020 الموافق 13 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:11AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:52PM
  • المغرب
    5:25PM
  • العشاء
    6:55PM

2020-09-17T01:43:34.767+03:00

سان جيرمان يفلت من فخ ميتز في الوقت القاتل بالدوري الفرنسي

رابط مختصر

حقق باريس سان جيرمان فوزه الأول في الموسم الجديد ببطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، عقب انتصاره الصعب 1 / صفر على ضيفه ميتز اليوم الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى للمسابقة.

وحصد سان جيرمان، الذي أحرز اللقب سبع مرات في المواسم الثمانية الأخيرة، أول ثلاث نقاط في مسيرته بالموسم الجديد، في المركز الخامس عشر، في حين ظل ميتز بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته في مبارياته الثلاث التي خاضها في الموسم، محتلا المركز الثامن عشر.

ورغم السيطرة الميدانية لسان جيرمان في الشوط الأول، لكنه فشل في ترجمة استحواذه على الكرة إلى أهداف، قبل أن تتضاعف معاناته في الشوط الثاني، الذي شهد حصول لاعبه عبدو دياللو على بطاقة حمراء في الدقيقة 65 لنيله الإنذار الثاني، بالإضافة لإصابة نجمه خوان بيرنات.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل السلبي، أحرز جوليان دراكسلر هدف سان جيرمان الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، مسجلا أول أهداف فريق العاصمة الفرنسية في الموسم الجديد.

يأتي هذا الفوز، ليعيد بعضا من الكبرياء لسان جيرمان، الذي خسر بنفس النتيجة صفر / 1 أمام لانس وأولمبيك مارسيليا في أول لقائين له بالموسم الجديد.

بدأت المباراة بهجوم مباغت من جانب ميتز، حيث أهدر لاعبه حبيب دياللو أول فرصة خلال اللقاء في الدقيقة الثانية، حينما سدد ضربة رأس، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

بمرور الوقت، فرض سان جيرمان سيطرته على مجريات المباراة، حيث سدد آنخيل دي ماريا من على حدود المنطقة في الدقيقة الرابعة ولكن أليكسندر أوكيدجا، حارس مرمى ميتز، أمسك الكرة بثبات، قبل أن يهدد اللاعب ذاته مرمى ميتز من جديد في الدقيقة التاسعة، حينما توغل بالكرة حتى وصل بها إلى داخل المنطقة، لكنه سدد في جسد حارس ميتز.

وكاد ماورو إيكاردي أن يفتتح التسجيل لفريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة 11، حينما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق دي ماريا، ليسدد ضربة رأس ولكنها لم تكن متقنة، لتخرج فوق العارضة.

وعاد دي ماريا في الدقيقة 13 ليمرر كرة بينية إلى بابلو سارابيا، لينفرد على إثرها بالمرمى، ولكنه سدد برعونة في الوقت الذي خرج فيه أوكيدجا من مرماه، لتصطدم به الكرة وتخرج إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

كثف سان جيرمان من هجماته، وتعددت التمريرات العرضية من كلا الجانبين، ولكن بلا فاعلية على مرمى ميتز، ليلجأ أصحاب الأرض إلى سلاح التسديدات بعيدة المدى في ظل التكتل الدفاعي لميتز، حيث أطلق جوليان دراكسلر قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 22، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى.

على عكس سير اللعب، أهدر ميتز فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 25، عندما تلقى فريد بولاية تمريرة من الناحية اليمنى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكوستاريكي كايلور نافاس، حارس مرمى سان جيرمان، تصدى للكرة ببراعة.

وتابع أندير هيريرا لاعب سان جيرمان تمريرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 29، أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتصل إليه ويسدد تصويبة من خارج المنطقة، لكنه أطاح بالكرة بعيدة عن المرمى.

وبعد سلسلة من التمريرات وصلت الكرة إلى سارابيا لاعب سان جيرمان ، الذي سدد من داخل المنطقة دون مضايقة من أحد في الدقيقة 31، لكن تصويبته أخطأت المرمى، قبل أن يتابع إيكاردي عرضية من جهة اليسار في الدقيقة 33 لكنه سدد ضربة رأس غير متقنة إلى خارج الملعب.

وسدد إدريسا جاي كرة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة 37، لكن الكرة وصلت في منتصف المرمى، لتذهب إلى أحضان حارس ميتز.

في المقابل، أضاع إبراهيما نياني فرصة مؤكدة لميتز في الدقيقة 38، عندما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، لكنه فشل في تسديد الكرة بغرابة شديدة.

ورد سان جيرمان بهجمة سريعة في الدقيقة التالية، حيث تلقى سارابيا تمريرة بينية، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، ولكنه سدد دون تركيز، لتصطدم الكرة بجسد أوكيدجا، ويبعدها الدفاع من على خط المرمى، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

هدأ إيقاع المباراة في الشوط الثاني، حيث بدا واضحا نقص اللياقة البدنية للاعبي سان جيرمان.

جاءت أول تسديدة لسان جيرمان في الشوط الثاني عن طريق عبده دياللو، الذي صوب من على حدود المنطقة في الدقيقة 54، لكن الكرة علت العارضة.

واصل سان جيرمان استحواذه "غير المجدي" على الكرة في ظل استمرار التكتل الدفاعي لميتز، قبل أن تشهد الدقيقة 65 منعطفا في المباراة، بعدما اضطر سان جيرمان للعب بعشرة لاعبين، عقب حصول دياللو على بطاقة حمراء لنيله الإنذار الثاني.

ورغم النقص العددي، ظل سان جيرمان الأكثر نشاطا هجوميا، وأضاع هيريرا فرصة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 71، حينما تابع ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها دراكسلر، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

أهدر إيكاردي فرصة مؤكدة لسان جيرمان في الدقيقة 76، عندما تلقى المهاجم الأرجنتيني تمريرة عرضية زاحفة من جهة اليسار عن طريق دراكسلر، مرت بغرابة شديدة من الدفاع، لتصل إليه ويسدد مباشرة في حراسة الدفاع، لكنه وضع الكرة بتهاون في قدم حارس ميتز وسط دهشة الجميع.

ووقف أوكيدجا حائلا دون اهتزاز شباكه في الدقيقة 78، بعدما تصدى ببراعة لتسديدة من داخل المنطقة عن طريق دي ماريا.

وقاد كولين داجبا هجمة لسان جيرمان من الناحية اليمنى في الدقيقة 83، حتى وصل بالكرة لمنطقة الجزاء، لكنه سدد تصويبة غير متقنة، لتمر بجوار القائم الأيمن مباشرة.

وكاد ميتز أن يخطف الفوز في الدقائق الأخيرة عن طريق تيري أمبروسي، الذي تلقى تمريرة من الناحية اليمنى، ليسدد من على حدود المنطقة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، غير أن الكرة ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل.

وجاء عقاب سان جيرمان سريعا وقاسيا على ضياع فرصة أمبروسي، بعدما أحرز دراكسلر هدف الفوز الثمين للفريق المضيف في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وأرسل دي ماريا تمريرة عرضية من الناحية اليسرى إلى إيكاردي، لكن أوكيدجا أبعد الكرة بقبضتي يديه، لتصل في النهاية للاعب الألماني، الخالي تماما من الرقابة، الذي وضع الكرة برأسه في المرمى الخالي، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا فوز سان جيرمان 1 / صفر على ميتز.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها