النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11526 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 الموافق 11 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:24AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    4:59PM
  • العشاء
    6:29PM

2020-07-08T20:38:46.937+03:00

اتحاد السلة يُحدد موعد عودة الدوري وكأس خليفة بن سلمان

رابط مختصر
كشف الاتحاد البحريني لكرة السلة عن مواعيد استئناف منافسات مسابقات الموسم الرياضي 2020/2019، وكذلك موعد انطلاقة الموسم القادم 2020-2021، وجاء هذا القرار خلال الاجتماع الذي عُقد لمجلس الإدارة عن بعد اليوم الأربعاء برئاسة السيد طلال كانو رئيس مجلس إدارة الاتحاد والذي أشاد بكل الجهود المبذولة من فريق البحرين واللجنة الأولمبية البحرينية في سبيل عودة المسابقات من جديد واستئناف المباريات.


وقال أمين السر العام للاتحاد البحريني لكرة السلة السيد أحمد يوسف إنه بناء على القرار الصادر بالسماح ببدء استئناف ما تبقى من مباريات مسابقات الموسم 2020/2019 وفق الإجراءات المعتمدة من اللجنة الأولمبية، فقد قرر اتحاد السلة استئناف ما تبقى من مباريات مسابقة دوري زين للرجال وكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة وإلغاء ما تبقى من مباريات الدوري الفضي.

وذكر يوسف أن اتحاد كرة السلة حدد موعد انطلاق منافسات دوري زين للرجال، ليبدأ عبر الدور نصف النهائي "المربع الذهبي" الذي سيلعب في الفترة من ١٨ حتى ٢٤ أغسطس المقبل بنظام الأفضلية من ٣ مواجهات، على أن تلعب مواجهات نهائي المسابقة من ٤ إلى ١٠ سبتمبر المقبل، بنظام الأفضلية من ٣ مواجهات ممكنة كذلك. وأضاف بأن الدور التمهيدي والدور ربع النهائي لمسابقة كأس خليفة بن سلمان ستقام خلال الفترة من ١٣ إلى ١٤ سبتمبر المقبل، فيما ستلعب مواجهات المربع الذهبي بنظام الأفضلية من ٣ مواجهات في الفترة من ١٧ إلى ٢٣ الشهر نفسه، على أن تكون المباراة النهائية وختام الموسم يوم ٢٦ سبتمبر، وسيكون النهائي من مباراة واحدة فقط. وقال امين السر العام لاتحاد السلة إن الموسم الرياضي المقبل 2021/2020 سيبدأ بتاريخ 10 أكتوبر. وفيما يخص الإجراءات الخاصة بالمباريات، ذكر يوسف بأنه سيتم اعتماد البطاقات الصادرة في الموسم 2020/2019 حتى آخر فترة التسجيل والانتقالات للدرجة الأولى ، مضيفا بأنه لن يسمح بتسجيل أي لاعب محلي جديد أو انتقال أي لاعب خلال فترة المباريات المتبقية من مباريات الموسم 2020/2019، بالإضافة إلى السماح للاندية بتسجيل لاعبين أجنبيين بالنسبة للمشاركة في المربع الذهبي و نهائيات دوري زين و المربع الذهبي و نهائي كاس خليفة بن سلمان. وعن الإجراءات المتبعة قبل وأثناء وبعد المباراة، أكد امين السر العام بأنه يجب حضور اللاعبين و الاجهزة الفنية و الادارية قبل ساعتين على الاقل من موعد المباراة، وسيقوم الاتحاد بتطبيق الإجراءات التي أقرتها كل من وزارة شؤون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية لدخول الصالة وعلى الاندية الالتزام بتطبيق الاجراءات المتعلقة بها في هذا الدليل. وأضاف يوسف "يسمح فقط لعدد 20 لاعب وجهاز فني وإداري لكل فريق من الفريقين المتبارين، كما يسمح لعدد 5 أعضاء من مجلس إدارة الناديين المتباريين، كما أنه لن يسمح لاي مشارك الدخول للصالة في حال اكتشاف ان حرارة جسمه 37,5 و ما فوق، وستقام المباريات بدون حضور الجماهير".

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها