النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11441 الثلاثاء 4 أغسطس 2020 الموافق 14 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:37AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

2020-03-26T12:00:30.100+03:00

اتحاد اليد يفك ارتباطه بالمدرب الأيسلندي آرون

رابط مختصر
عيسى عباس:
أنهى قرار اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد طوكيو 2020)؛ بسبب انتشار وباء فيروس كورونا، ارتباط المدرب الأيسلندي آرون كريستيانسون بالاتحاد البحريني لكرة اليد بصورة رسمية؛ نظرا لانتهاء عقد آرون مع الاتحاد البحريني للعبة بصورة رسمية نهاية شهر أغسطس القادم، وارتباطه بقيادة فريق هيكار الأيسلندي ابتداء من بداية الموسم القادم حسب ما أعلن الحساب الرسمي للنادي الأيسلندي سابقا.
وقاد آرون المنتخب الوطني في السنوات الثلاث الماضية خلفا لمواطنه جودينسون، وكان أبرز إنجازاته مع المنتخب الحصول على الميدالية الذهبية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو، إضافة إلى الحصول على الميدالية الفضية بدورة الألعاب الآسيوية الأخيرة التي أقيمت بإندونيسيا، إلى جانب احتلال المركز الرابع في البطولة الآسيوية الأخيرة.
وكان من المقرّر أن يقود آرون المنتخب الوطني في مناسبتين؛ الأولى متمثلة بدورة الألعاب الخليجية بالكويت التي تم تأجيلها مسبقا للسبب ذاته، على أن تكون الأولمبياد المحطة الأخيرة في مشوار المدرب مع المنتخب، إلا أن القرار الأخيرة بالتأجيل حسم الأمور بصورة رسمية.
وسيكون الاتحاد مطالبا بالتعاقد مع مدرب جديد لقيادة المنتخب خلال المرحلة القادمة التي تنتظر أحمر اليد فيها مشاركات مهمة، متمثلة في بطولة العالم القادمة 2021 التي تأهل لها المنتخب للمرة الخامسة في تاريخه، المقرّر إقامتها في العاصمة المصرية القاهرة، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو التي لم تحدد اللجنة الأولمبية الدولية موعدها الرسمي بعد قرار التأجيل.
ومن المتوقع أن يستفيد الاتحاد البحريني لكرة اليد من تأجيل أولمبياد طوكيو؛ من أجل التوقيع مع مدرب عالمي جديد بعد الثنائي الأيسلندي جودينسون وآرون الذي أشرف على المنتخب في السنوات الأخيرة، إذ يحلم كل مدرب بالحصول على فرصة المشاركة في الأولمبياد.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها