النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11313 الإثنين 30 مارس 2020 الموافق 6 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:12AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:53PM
  • العشاء
    7:23PM

2020-02-26T01:19:46.210+03:00

تعادل برشلونة مع نابولي في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا

رابط مختصر
خيم التعادل الإيجابي 1 1/ على مباراة نابولي الإيطالي مع ضيفه برشلونة الإسباني اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وتقدم البلجيكي درايس ميرتينز بهدف لنابولي في الدقيقة 30 ثم تعادل الفرنسي انطوان جريزمان لبرشلونة في الدقيقة .57

وأنهى برشلونة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال في الدقيقة .89

ويلتقي برشلونة يوم الأحد المقبل مع غريمه التاريخي ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني وسينتظر حتى 18 آذار/مارس المقبل لملاقاة نابولي في مباراة الإياب.

وسيطر برشلونة على الدقائق الأولى وشن محاولة قريبة مع حلول الدقيقة الرابعة عندما ارسل المدافع جيرارد بيكيه الكرة إلى ليونيل ميسي في مواجهة المرمى تماما لكن الحارس ديفيد أوسبينا كان الأسرع في الوصول للكرة.

وكان بمقدور دريس ميرتينز أن يفتتح التسجيل لنابولي بعد مضي عشر دقائق من البداية عندما تلقى تمريرة ذكية من لورنزو إنسيني في منطقة متميزة لكنه أنهاها بتسديدة ضعيفة في أيدي حارس برشلونة مارك أندري تير شتيجن.

وتحكم برشلونة بشكل كبير في مجريات اللعب ووصل لمرمى اوسبينا في مرات متلاحقة لكنه دائما كان يفتقد إلى الفاعلية في اللمسة الأخيرة.

ولعب نابولي على الهجمة المرتدة السريعة التي نجحت في اختراق دفاع برشلونة أكثر من مرة لكن دون خطورة على مرمى تير شتيجن.

وجاءت الدقيقة 30 لتشهد هدف التقدم لنابولي عن طريق ميرتينز بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء عرفت طريقها لشباك تير شتيجن بعدما تلقى تمريرة ذكية من بيوتر زيلينسكي. وحاول برشلونة أن يستعيد توازنه سريعا وإدراك التعادل لكن رغم سيطرة النادي الكاتالوني لكن هجماته لم ترتق لدرجة الخطورة على مرمى اوسبينا.

وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول كاد كوستاس مانولاس أن يسجل الهدف الثاني لنابولي بعد تمريرة متقنة من خوسيه كاييخون أمام المرمى مباشرة لكنه تعجل في التسديد لتمر الكرة بجوار الشباك.

وبعد مضي ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني تعرض ميرتينز للإصابة واضطر لمغادرة الملعب بعد تدخل قوي من سيرخيو بوسكيتس، ليشارك اركاديوز ميليك بدلا منه.

وأدرك الفرنسي انطوان جريزمان التعادل لبرشلونة في الدقيقة 57 بعد هفوة دفاعية لنابولي استغلها نيلسون سيميدو وارسل تمريرة متقنة أمام المرمى مباشرة لم يجد معها جريزمان أي صعوبة في هز الشباك.

وكاد لورنزو إنسيني أن يضيف الهدف الثاني لنابولي في الدقيقة 60 بعدما تلاعب بدفاع برشلونة وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن تير شتيجن تصدى له ببراعة.

وكان صامويل اومتيتي قريبا من تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 77 بضربة رأس قوية مستغلا ضربة ركنية نفذها ميسي لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

وانهى برشلونة المباراة بعشرة لاعبين لطرد ارتورو فيدال قبل دقيقة واحدة من النهاية بعد احتكاكه مع ماريو روي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها