النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11418 الأحد 12 يوليو 2020 الموافق 21 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

فاز على الكويت بثلاثية نظيفة

2020-02-10T23:36:53.403+03:00

بالصور.. داركليب وصيفاً لبطولة كأس الخليج 37 للكرة الطائرة

رابط مختصر


الكويت – محمد عون
حقق نادي داركليب وصافة بطولة الأندية الخليجية السابعة والثلاثين للكرة الطائرة، وذلك بعد فوزه المستحق على المستضيف نادي الكويت الكويتي بثلاثية نظيفة، حيث حصد "أبناء الدار" فوزهم الرابع على التوالي، ليجمعوا 12 نقطة في هذا الحدث، خلف الشرطة القطري، الذي حقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه، والذي انتصر في كل مبارياته الخمس.
وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-14، 25-22، 25-21).


بالعودة للمباراة، نرى أن داركليب بدأ الشوط الأول بقوة مستفيداً من فعالية محمد يعقوب الهجومية ونجاح علي إبارهيم في اصطياد الكوبي سيبيدا 5-1.
الكويت نجح في تقليص الفارق بعد إرسال مباشر من سيبيدا وتمكن عبدالعزيز محمود من اصطياد محمد يعقوب، إلا أن الأخير نجح في حصد نقاط متتالية من مركز 4، كما أن أيمن عيسى نجح في مهارة الصد أمام سيبيدا، ومع نجاحات حسن عباس وروميرو ومن ثم علي إبراهيم الذي تميز بالهجوم والإرسال أيضا توسع الفارق أكثر وأكثر حتى وصلت النتيجة إلى 22-12.
حافظ داركليب على تفوقه، لأن أيمن عيسى اصطاد محمد عنان، كما أن محمود حسن ظهر بكرة ذكية تبعها بحائط صد أمام يعقوب عندنان لينتهي الشوط داركليبياً بنتيجة 25-14.
في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً في النصف الأول منه بسبب تبادل تحقيق النقاط مع تركيز أكبر على أطراف الشبكة كما أن الفريقين ارتكبوا عدة أخطاء بهذه الفترة 9-9.
داركليب استطاع أخذ فارق الثلاث نقاط بسبب نجاح الثنائي روميرو ومحمد يعقوب بالهجوم كما أن أيمن عيسى اصطاد الكوبي سيبيدا مرة أخرى 12-9 ثم 14-11.
غير أن الكويت عاد بقوة مستفيدا من قوة سيبيدا الهجومية من جهة ومن تراجع مستوى التركيز عند داركليب كما أن عبدالله جاسم ظهر ببعض النقاط التي جعلت الكويت يتقدم 20-19.
داركليب استشعر الخطر، وقدم انطلاقة قوية في نهاية الشوط، والسبب نجاح روميرو بالهجوم وعلي إبراهيم الذي أحرز نقطة من الإرسال المباشر، كما أن محمود حسن اصطاد محمود حسن، وبعد خطأ ارتكبه البديل محمد عنان انتهى الشوط لـ"أبناء الدار" بنتيجة 25-22.
في الشوط الثالث، وعلى رغم أن داركليب تقدم في البداية، إلا أن الشوط دخل في سلسلة طويلة من التعادلات والسبب تبادل تحقيق النقاط من قبل الفريقين مع وجود بعض الأخطاء من هنا وهناك 10-10 ثم 18-18.
داركليب بفضل كرة هجومية من محمد يعقوب ونجاح روميرو في اصطياد مواطنه سيبيدا تقدم بفارق النقطتين، لكن إرسال مباشر من الكوبي عدل النتيجة عند 20-20.
غير أن داركليب مرة أخرى أخذ زمام المبادرة والسبب يعود للكوبي روميرو الذي تميز في الهجوم، كما أن عبدالله جاسم احتج على أحد قرارات الحكم الأول لتخرج له البطاقة الحمراء، حتى أنهى الكوبي روميرو اللقاء بكرة هجومية قوية من مركز 4 وذلك بنتيجة 25-21.

الشرطة القطري البطل
هذا، وتوج فريق الشرطة القطري بلقب بطولة الأندية الخليجية السابعة والثلاثين للكرة الطائرة، وذلك بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي على حساب الهلال السعودي وبثلاثية نظيفة، ليحرز اللقب لأول مرة في تاريخه.
وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-19، 25-23، 25-21).

السيب العماني يهزم العين
حقق فريق السيب العماني فوزه الأول في "خليجية أندية الطائرة"، وذلك في ختام البطولة، وعلى حساب العين الإماراتي بثلاثة أشواط مقابل شوط.
وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (19-25، 28-26، 25-22، 25-20).
وبفضل هذا الفوز أصبح السيب في المركز الخامس، فيما ظل العين الإماراتي في المركز السادس.

الجوائز الفردية
حصد قائد داركليب محمود حسن جائزة أفضل صانع ألعاب في البطولة، كما حصل نجم الفريق محمد يعقوب على جائزة أفضل لاعب مركز 4 بجانب لاعب الشرطة القطري ناتو، فيما حصل اللاعب الحر في "طائرة العنيد" حسين عبدالله على جائزة أفضل "ليبرو"، فيما جائزة أفضل لاعبي مركز 3 فآلت إلى عثمان عبدالواحد لاعب الشرطة وعامر السليم لاعب الكويت، وأخيراً أفضل لاعب مركز 2 كان القطري يوسف أغلاف.
أما أفضل لاعب شامل في البطولة، فكان لاعب الشرطة الفنزويلي ريفياس انريكي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها