النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

2020-02-10T21:32:07.330+03:00

البحرين تحتفل باليوم الرياضي الوطني غداً.. القرية الرياضية تستقبل الجماهير بأنشطة وفعاليات رائعة

رابط مختصر
تحتفل مملكة البحرين اليوم الثلاثاء 11 فبراير 2020 بالنسخة الرابعة من اليوم الرياضي الوطني والذي يقام تحت شعار # استعد، انطلق بجد، بمشاركة واسعة من الجهات الرسمية والأهلية ومختلف القطاعات العامة والخاصة التي استعدت للإحتفال بهذا اليوم عبر سلسلة من البرامج والفعاليات الرياضية المتنوعة.
واستجابة لقرار صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بتخصيص نصف يوم عمل لمزاولة النشاط الرياضي في كافة الوزارات والهيئات الحكومية احتفالا باليوم الرياضي الوطني، فإن معظم الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص والمدارس الحكومية والخاصة والأندية والاتحادات والمراكز الشبابية تعتزم إطلاق سلسلة من البرامج والفعاليات والأنشطة الرياضية المتنوعة للموظفين والمواطنين والمقيمين من الصباح حتى المساء لتحقيق ما يهدف إليه هذا اليوم رياضياً وصحياً واجتماعياً ويعزز مفهوم الرياضة للجميع ويحقق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الفرد والمجتمع.
وقد أعدت اللجنة المنظمة العليا لليوم الوطني الرياضي وبإشراف من اللجنة الأولمبية البحرينية باقة متميزة من البرامج في القرية الرياضية بمدينة عيسى الرياضية (منطقة ستاد البحرين الوطني) التي تعتبر المكان الرئيسي لليوم الرياضي.
وستفتح القرية أبوابها ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، حيث سيبدأ البرنامج الساعة 10 صباحا بمسابقة لعبة تحدي الحواجز للمؤسسات الحكومية والخاصة، فيما ستكون اللعبة متاحة لعامة المواطنين والمقيمين من الساعة 2 ظهرا لغاية 8 مساء.
لعبة "تحدي الحواجز" " The Monster Inflatable Obstacle" وهي واحدة من الألعاب الشيقة التي تجمع بين الرياضة، التحدي والإثارة والتسلية في الوقت ذاته، وهي عبارة عن أكثر من 40 حاجز بطول 300 متر يجب أن يتخطاها المشارك في أسرع فترة زمنية ما بين 15 إلى 20 دقيقة ليتم حرق ما يعادل 160 سعرة حرارية وتقام لأول مرة في مملكة البحرين.
وستكون الجماهير على موعد مع سباق جري الألوان لمسافة كيلو و200 متر الذي ينتظره الجميع، حيث سيبدأ التسجيل للسباق من الساعة 2 لغاية 3:45 مساء، فيما سينطلق السباق الساعة 4 مساء، كما سيقام مسار لممارسة الدراجات الهوائية من الساعة 3 لغاية 3:45 والدعوة مفتوحة للجميع للمشاركة.
أما فعاليات المسرح فستبدأ الساعة 4:30 عصرا لغاية 7 مساء، وسيشهد المسرح مجموعة من الفقرات المتنوعة والمسلية مثل عرض "الآيكيدو" للأطفال، وعرض "الآيكيدو" للكبار، واستعراض مهارات كرة القدم، وفقرة "ZUMBA SPORT DANCE"، وعرض الكاراتيه، ومحاضرة عن التغذية، عرض كمال الأجسام، والعديد من الفقرات الرياضية الأخرى.
وستكون القرية الرياضية حافلة بالعديد من الأنشطة الرياضية المتفرقة التي ستقام بإشراف الاتحادات الوطنية مثل رياضة ركوب الخيل، كرة السلة 3X3، ألعاب القوى ، الألعاب القتالية (الجودو، الكاراتيه، التايكوندو)، الكريكيت، رفع الأثقال، كرة القدم، الجمباز، الرياضات البحرية، الكرة الطائرة، الملاكمة، المصارعة، المبارزة، الدراجات الهوائية، التنس الأرضي، كرة الطاولة، رياضات الموروث الشعبي، الريشة الطائرة، رياضات ذوي العزيمة (الرياضات البارالمبية ) والعديد من الرياضات الأخرى.
وستضم القرية العديد من المرافق مثل ساحة المطاعم والتي تضم 11 مطعما لتقديم خدمة المأكولات لمرتادي القرية، فيما تم الاتفاق مع خمس جهات لاستخدام الأكشاك المنتشرة على مدار القرية، كما سيتم تخصيص مساحة خاصة للترويج لعدد من الخدمات والمنتجات للشركات الصغيرة والمتوسطة في المجال الرياضي.
وتستقبل القرية الرياضية جميع المواطنين والمقيمين للإستمتاع بمختلف الأنشطة الرياضية والترفيهية التي تناسب الكبار والصغار، حيث سيكون الدخول بالمجان للجماهير من الساعة 3 لغاية 8 مساء والدعوة عامة للجميع.
وبمناسبة اليوم الرياضي ستنظم اللجنة الأولمبية البحرينية من خلال الأكاديمية الأولمبية سلسلة من المحاضرات التوعوية عن "مخاطر البدانة" (السمنة) والتي ستقام من قبل اللجنة التوعوية باللجنة الأولمبية برئاسة د. نبيل طه لعشر جهات حكومية عبر 10 محاضرين سيتم توزيعهم على مختلف الوزارات والهيئات الحكومية التي تقدمت بطلب إقامة تلك المحاضرات.
هذا وقد أكملت اللجنة المنظمة العليا، و اللجنة الأولمبية البحرينية كافة التحضيرات اللازمة لانطلاق اليوم الوطني الرياضي والذي أعد له لأن يقام بصورة مغايرة عن السنوات الماضية ليظهر بحلة جديدة وأنشطة وفعاليات مبتكرة تتناسب مع جميع الأعمار والأذواق.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها