النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

علي بن محمد: إطلاق جائزة الدوري العربي الكبرى لكرة الطائرة الشاطئية

رابط مختصر
2019-11-07T20:55:08.670+03:00
كشف رئيس الاتحادين البحريني والعربي لكرة الطائرة، الشيخ علي بن محمد آل خليفة، عزم الاتحاد لإطلاق جائزة الدوري العربي الكبرى لكرة الطائرة الشاطئية 2020 على مستوى المنتخبات.

وقال في تصريح خاص لـ (بنا) إن جائزة الدوري العربي توازي من حيث الفكرة بطولة الدوري العالمي، والذي يتضمن إقامة جوائز كبرى (جولات) في عدد من المدن العالمية بنظام النقاط والتصنيف وصولاً للقب بطل العالم في المسابقة.

فيما أوضح الشيخ علي بن محمد أن جائزة الدوري العربي الكبرى ستكون على نطاق المنطقة العربية التي تهتم بنشاط ورياضة الكرة الطائرة الشاطئية، مشيراً أن الدوري الذي من المؤمل إطلاقه في مارس 2020 سيحمل ما لا يقل عن 6 جولات في النسخة الاولى من البطولة، كما وسيتم مخاطبة الاتحاد الدولي لأجل اعتماد البطولة من حيث التصنيف الدولي.

وتوقع الشيخ علي بن محمد مشاركة عدد كبير من المنتخبات العربية من دون الكشف عن مبلغ المكافأة لكل جائزة كبرى كون البطولة قيد الدراسة مع المختصين، لكنه أكد بأنها ستكون محفزة ومغرية، مبدياً أمله أن تحتضن مملكة البحرين الجولة الافتتاحية والمملكة العربية السعودية للجولة الختامية للدوري العربي الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الرياضة الشاطئية للكرة الطائرة.

وبين الشيخ علي أنه ريثما يتم إعداد البطولة بشكل رسمي سيتم إقامة مؤتمر صحافي مطلع العام القادم للإعلان عن تفاصيل البطولة ونظام المشاركة فيها.

معرباً عن أمله أن تكون البطولة علامة فارقة وتسهم في زيادة شعبية اللعبة التي تعتبر الأقدم على مستوى الرياضات الشاطئية ، كما وأن الوطن العربي يزخر بالعديد من المنتخبات التي شفت طريقها الى العالمية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها