النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

بايرن ميونيخ يتأهل للدور الثاني بدوري الأبطال وتوتنهام يسحق ريد ستار في عقر داره

رابط مختصر
2019-11-07T01:10:20.390+03:00

واصل المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدفا ليقود فريقه بايرن ميونخ الألماني للفوز الثمين 2 / صفر على أولمبياكوس اليوناني اليوم الأربعاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا فوز توتنهام الإنجليزي على مضيفه ريد ستار بلجراد الصربي 4 / صفر.

وتأهل بايرن إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة قبل الجولتين الأخيرتين من مباريات المجموعة حيث رفع رصيده إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية وحافظ على العلامة الكاملة ليصبح أول المتأهلين إلى الدور الثاني بالبطولة.

وفي المقابل ، تجمد رصيد أولمبياكوس عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير بالمجموعة بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي.

ورفع توتنهام رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق أربع نقاط أمام ريد ستار ليصبح توتنهام بحاجة إلى الفوز على أولمبياكوس في الجولة التالية ليضمن التأهل إلى الدور الثاني بغض النظر عن باقي النتائج في المجموعة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل ليفاندوفسكي هدف التقدم في الدقيقة 69 ليكون السادس له في المباريات الأربع التي خاضها فريقه في البطولة حتى الآن.

وعزز البديل الكرواتي إيفان بيرسيتش فوز الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 89 من أول لمسة له في المباراة بعد دقيقة واحدة من نزوله ليكون الأول له في البطولة هذا الموسم.

وتغلب بايرن على الظروف التي مر بها في الأيام الماضية بعد الهزيمة الثقيلة 1 / 5 أمام إنتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني (بوندسليجا) والتي أطاحت بالمدرب الكرواتي نيكو كوفاتش من تدريب الفريق.

وحقق بايرن اليوم الفوز الأول له بقيادة مدربه المؤقت هانزي فليك الذي نال دفعة معنوية جيدة أيضا قبل مواجهة بوروسيا دورتموند يوم السبت المقبل في قمة مثيرة بالبوندلسجيا.

ورغم سيطرته على مجريات اللعب في شوطي المباراة واستحواذ لاعبيه على الكرة بنسبة تقترب من 70 بالمئة ، عانى بايرن الأمرين في مواجهة الدفاع المتكتل لأولمبياكوس والتألق الواضح لحارس مرمى الضيوف.

كما عاند الحظ بايرن في العديد من الفرص التي سنحت له على مدار الشوطين وتصدت العارضة والقائم لثلاث فرص من الفريق.

ويدين بايرن بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى ليفاندوفسكي الذي سجل الهدف الأول ورفع رصيده إلى ستة أهداف في البطولة و21 هدفا مع الفريق في مختلف البطولات هذا الموسم حيث أحرز 14 هدفا في البوندسليجا وهدفا واحدا في كأس ألمانيا.

وبدأ بايرن المباراة بهجوم مكثف ضاغط حيث حاصر الضيوف في منطقة الجزاء معظم الوقت ولكنه اصطدم بالدفاع المتكتل من أولمبياكوس.

ولجأ ليون جوريتسكا لتجربة التسديد من أمام منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة ولكن حارس أولمبياكوس تسدى للكرة ببراعة وأمسكها على مرتين.

ورغم سيطرته على مجريات اللعب ، عاب بايرن التسرع في إنهاء الهجمات ما قلص من خطورتها خاصة مع الدفاع المتكتل من الفريق اليوناني.

وأنهى سيرج نابري هجمة سريعة لبايرن بتسديدة مباغتة في الدقيقة 16 ولكنها ذهبت في متناول الحارس. ورد أولمبياكوس بهجمة سريعة شكلت خطورة فائقة لكنها لم تسفر عن شيء حيث ذهبت الكرة بجوار القائم الأيمن.

وعاند الحظ بايرن في أكثر من كرة خلال الدقائق التالية وكان أبرزها ضربة رأس من ليفاندوفسكي في الدقيقة 25 حيث ذهبت الكرة في متناول الحارس.

وسدد كينجسلي كومان كرة صاروخية من مسافة بعيدة في الدقيقة 26 لكنها ارتطمت بأحد لاعبي أولمبياكوس وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.

وتلاعب كومان بالدفاع اليوناني في الدقيقة 34 وتوغل داخل منطقة الجزاء بمهارة فائقة ثم سدد كرة قوية تصدى لها الحارس برد فعل رائع لتخرج إلى ركنية لم تستغل.

وكرر بايرن المحاولة في الدقيقة التالية وفضل ليفاندوفسكي التمرير لزملائه على التسديد من زاوية صعبة ووصلت الكرة إلى توماس مولر الذي هيأها لنفسه بهدوء داخل منطقة الجزاء ثم سددها بيسراه ولكن الحارس تصدى لها ببراعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الهيمنة الواضحة لبايرن الذي اقتربت نسبة استحواذه على الكرة من 70 بالمئة.

واستأنف بايرن ضغطه الهجومي في بداية الشوط الثاني ، وعاند الحظ الفريق مجددا في بداية هذا الشوط حيث ارتدت الكرة التي لعبها جوشوا كيميج برأسه من القائم في الدقيقة 50 .

وسارت المباراة على نفس الوتيرة في الدقائق التالية حيث الهجوم المتواصل من بايرن والصمود القوي من أولمبياكوس.

وسدد كومان كرة قوية للغاية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 60 ولكن الحارس تألق مجددا وتصدى لها بردة فعل رائعة.

وأسفر ضغط بايرن عن هدف التقدم أخيرا في الدقيقة 69 بتوقيع ليفاندوفسكي.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة من الناحية اليمنى وتسديدة لعبها كومان من زاوية صعبة وأكملها ليفاندوفسكي بلمسة هادئة لتستقر الكرة في المرمى على يمين الحارس.

وواصل بايرن ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة من المباراة وأسفر هذا الضغط عن الهدف الثاني اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية لعبها كورينتين توليسو من الناحية اليسرى ومرت خلف ليفاندوفسكي لتصل إلى البديل بيرسيتش الخالي تماما من الرقابة حيث قابلها بتسديدة قوية من يسراه سكنت المرمى لينتهي اللقاء بالفوز الثمين لبايرن.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، أكد توتنهام تفوقه على ريد ستار بلجراد وتغلب عليه 4 / صفر في عقر داره إيابا بعدما فاز عليه 5 / صفر في لندن قبل أسبوعين ذهابا.

وأنهى توتنهام الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله جويفاني لو سيلسو في الدقيقة 34 .

وفي الشوط الثاني ، سجل الكوري الجنوبي هيونج مين سون هدفين آخرين لتوتنهام في الدقيقتين 57 و61 قبل أن يختتم كريستيان إيركسن التسجيل بالهدف الرابع للفريق في الدقيقة 85 .

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها