النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

أليجري يراوغ الصحفيين بشأن تدريبه مانشستر يونايتد

رابط مختصر
2019-10-17T19:03:25.710+03:00

راوغ ماسيميليانو أليجري مدرب فريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم السابق أسئلة الصحفيين، عندما سئل بشأن إمكانية توليه تدريب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم.

وخلال حضوره إحدى الفعاليات بالعاصمة البولندية وارسو قال أليجري "مازلت لا أتحدث الإنجليزية جيدا، لكنني أتعلم".

وكانت تقارير إخبارية ربطت في الفترة الأخيرة المدرب الإيطالي بقيادة مانشستر يونايتد، الذي يعاني من انطلاقة مخيبة في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني عشر في ترتيب المسابقة برصيد تسع نقاط بعد مرور أول ثماني مراحل من انطلاق البطولة.

وربما يتولى أليجري تدريب الفريق الأحمر خلفا للمدرب النرويجي أولي جونار سولشاير، حال إخفاق مانشستر يونايتد في تحقيق نتيجة إيجابية خلال لقائه مع ضيفه ليفربول يوم الأحد القادم في قمة مباريات المرحلة التاسعة للدوري الإنجليزي.

وتحدث أليجري لصحيفة (بريزيجلاد سبورتوفي) البولندية عن طريقة لعبه وفهمه لكرة القدم قائلا "إذا كنت تريد أن تقوم بكل شيء بنفسك، فلن تحصل على أي شيء، لا يمكنني أن أكون طبيبا وإخصائيا في العلاج الطبيعي وكمدرب رياضي في نفس الوقت".

أضاف أليجري "لا أملك جميع المهارات. مبدأي دائما هو إحاطة نفسي بأشخاص أذكياء، حتى حينما كنت لاعبا حاولت أن أتعلم من زملائي في الفريق. يتعين على المدرب إرساء منظومة عمل متناغمة، ومشاركة المسؤوليات مع الآخرين وحل المشكلات معا. إنني أستمع للآخرين أكثر مما أتحدث".

وتطرق أليجري للحديث عن تجربته مع يوفنتوس، حينما عين مدربا للفريق عام 2014 خلفا لأنطونيو كونتي، حيث استمر على رأس القيادة الفنية للفريق لمدة خمسة مواسم احتفظ خلالها الفريق بلقب الدوري الإيطالي، قبل أن يرحل عنه بنهاية الموسم الماضي.

أشار أليجري "أحب أن أسأل نفسي ،وعندما قدمت للعمل مع يوفنتوس، بعد عدة سنوات قضاها الفريق مع كونتي، أعتقد الكثيرون إنني سوف أحرق نفسي. لم تكن المهمة سهلة".

أوضح أليجري "وجدت فريقا بحاجة إلى إعادة البناء، وكان يتعين علي البحث عن طرق لتحفيز اللاعبين، لقد استمتعت وقمت بعدة تغييرات، ولكنني لم أقم بثورة، ينبغي عليك وضع ثلاثة أنواع من الأهداف: قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل. لست مضطرا لإصلاح طريقة اللعب ولكن استغلال خصائص اللاعبين".

وفيما يتعلق بالكرواتي ماريو ماندزوكيتش ومدى إمكانية انضمامه ليونايتد حال تولي أليجري تدريب الفريق، قال المدرب الإيطالي "يجب على المدرب أن يسأل اللاعب عن مقدار ما يمكن تقديمه. ولهذا السبب فإن ماندزوكيتش يعتبر لاعبا مميزا بالنسبة لي".

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها