النسخة الورقية
العدد 11150 السبت 19 أكتوبر 2019 الموافق 19 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

ناصر بن حمد يشيد بنجاح مهرجان محمد بن راشد للقدرة بإيطاليا

رابط مختصر
2019-09-20T20:18:47.047+03:00

بمتابعة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اختتمت فعاليات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي للقدرة وذلك بمشاركة واسعة من الفرسان من مختلف دول العالم لمسافة 120 كيلو والذي أقيم في مدينة بيزا الإيطالية.

وشارك في المهرجان الجواد جيمز للفريق الملكي من اسطبل فيكتوريوس للقدرة وحقق المركز السادس في السباق الختامي بقيادة الفارسة البلجيكية لونا شويتن وسط متابعة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فيما جاء الاماراتي سهيل علي الغيلاني في المركز الأول.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مهرجان سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حقق نجاحات كبيرة بفضل الدعم اللامحدود والاهتمام الذي يوليه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يقود رياضة القدرة إلى أعلى المستويات، مشيراً سموه إلى أن هذا المهرجان العالمي أصبح ذات طابع خاص وله مكانة مرموقة على الساحة العالمية.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هناك العديد من الجياد قد شاركت في المهرجان بفارسات سبق لهن المشاركة مع الفريق الملكي في ميادين مختلفة.

وأشار سموه إلى أن المشاركة البحرينية في المهرجان جاءت طيبة من الناحية الفنية وقد تم التعرف على مستوى الجياد والفرسان قبل المشاركة في البطولات المقبلة، مشيرا سموه الى أن الفريق الملكي سيواصل استراتيجيته في الارتقاء بمستوى الفرسان والفارسات وإشراكهم في المزيد من البطولات لاكتساب الخبرة وتحقيق التنافس في المستقبل.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المشاركة الكبيرة من قبل الفرسان والفارسات من مختلف دول العالم أكبر دليل على أهمية هذا السباق وقوته على المستوى العالمي، وأن التنظيم كان رائعاً في ظل الاهتمام والدعم الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يعتبر من أكبر الداعمين إلى رياضة القدرة العالمية وقدم العديد من الأفكار المتميزة التي ساهمت في الارتقاء بهذه الرياضة.

إشادة بالتنظيم

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتنظيم المميز لمهرجان محمد بن راشد للقدرة والتحمل، مشيراً سموه إلى أن جهود اللجنة المنظمة أثمر عن تحقيق كامل النجاح من الناحيتين التنظيمية والفنية وهو ما يعكس القدرات التي تمتلكها اللجنة المنظمة وسيكون حافز لمواصلة تنظيم المهرجان الذي يحقق دائماً العديد من الأهداف.

ناصر بن حمد يتابع مراحل السباق

تابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مراحل سباق مهرجان محمد بن راشد للقدرة والتحمل.

وحرص سموه على متابعة الفارسة ليونا التي شاركت في السباق على متن الجواد جيمس ديز العائد لفريق فيكتوريوس، والفارسة روي بريرا على متن الجواد جيان.

د. خالد يشارك في الاستوديو التحليلي

شارك الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة في الاستوديو التحليلي لقناة دبي ريسنغ، وتحدث عن بطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة ومهرجان محمد بن راشد للقدرة والتحمل.

جهود طيبة من طارق الأمين

بذل طارق الأمين مدير العمليات في الفريق الملكي للقدرة جهود طيبة طوال الفترة السابقة من خلال تأمين كافة الاحتياجات لأفراد البعثة.

وأعرب طارق الأمين عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه ومتابعته المستمرة للفريق وهو ما يعطي الجميع الحافز الكبير لبذل المزيد من الجهود لتحقيق كامل الأهداف.

وأكد طارق الأمين أنه حريص على بذل الجهود لتأمين كافة الاحتياجات الخاصة بالفريق من أجل توفير سبل الراحة للجميع، مقدماً شكره للجميع على تعاونهم الدائم معه طوال الفترة الماضية.

الفرسان يشيدون بدعم ناصر بن حمد

أشاد فرسان الفريق الملكي للقدرة بدعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدين أن تواجد سموه معهم في السباق أعطاهم الحافز الكبير لتقديم المستويات الجيدة وتحقيق المكتسبات من هذه المشاركة.

الفارسة دانة الدوسري أعربت عن شكرها وتقديرها إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيرة إلى أن متابعة سموه كان الحافز الكبير للفرسان بالسعي لتحقيق الأهداف المرجوة من المشاركة في بطولة العالم، مبينة أن السباق كان قوي ومثير وشهد منافسة قوية خصوصاً في المراحل الأولى التي كان فيها التنافس بين فرسان الفريق الملكي وفرسان دولة الامارات.

أما الفارس خالد يوسف أشار إلى أن سوء الأرضية كان العائق بعدم اجتياز الفحص البيطري وانسحاب البعض الآخر من السباق للسبب نفسه، مؤكداً أن الفريق اكتسب خبرة واحتكاك من المشاركة وسيعود بالنفع على الفرسان في المشاركات القادمة.

وقدم الفارس راشد الرويعي شكره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مبيناً أن سموه يعتبر الداعم الأكبر للفرسان وتواجده خلفهم في السباق أعطاهم دفعة معنوية عالية، مشيراً إلى أن الاثارة كانت حاضرة في السباق وكانوا يسعون لتحقيق أفضل النتائج لولا الظروف التي أحاطت بالفريق أثناء السباق.

الفارس خليفة جمال أشار إلى أن بطولة العالم للشباب والناشئين اعطتهم الخبرة والاحتكاك، لكن سوء الأرضية أدت لإصابات للجياد أثناء المراحل ما أدى إلى عدم اجتياز الفحص البيطري وانسحاب البعض الآخر، مبيناً أنه سيبذل قصارى جهده في السباقات القادمة لتحقيق النتائج الإيجابية.

أما الفارس حمد الجناحي فأكد أن البطولة دائماً ما تحظى بمنافسة قوية خصوصاً بين فرسان الفريق الملكي وفرسان دولة الامارات مع دخول فرسان اسبانيا على خط المنافسة، مبيناً أن هناك مكاسب عديدة حققها الفرسان من المشاركة وستنعكس بالإيجاب بإذن الله في الفترة المقبلة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها