النسخة الورقية
العدد 11145 الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:17AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    3:43PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

سان جيرمان يفترس ريال مدريد بثلاثية في دوري الأبطال

رابط مختصر
2019-09-19T00:36:45.880+03:00
تلقى فريق ريال مدريد الإسباني ضربة قاسية في بداية مشواره بمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب خسارته صفر / 3 أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم الأربعاء في المجموعة الأولى للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا تعادل كلوب بروج البلجيكي مع ضيفه جالطة سراي التركي بدون أهداف.

وتصدر سان جيرمان، الباحث عن التتويج بلقبه الأول في البطولة، ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه جالطة سراي وكلوب بروج، اللذين تقاسما المركز الثاني، فيما قبع الريال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقبا، في المؤخرة بلا رصيد من النقاط.

وكان سان جيرمان الطرف الأفضل خلال اللقاء، حيث جاء فوزه عن جدارة واستحقاق، وكان بإمكان لاعبيه مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة لولا سوء الحظ الذي لازمهم، فيما قدم الريال أداء باهتا للغاية، وظهر نجومه كالأشباح في الملعب، ليتلقى خسارة مستحقة.

وتقدم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لسان جيرمان في الدقيقة 14، قبل أن يعود نفس اللاعب لهز الشباك من جديد في الدقيقة 33، فيما تكفل توماس مونييه بتسجيل الهدف الثالث للفريق الفرنسي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ويلتقي سان جيرمان في الجولة القادمة التي ستجرى في الأول من تشرين أول/أكتوبر الماضي، مع مضيفه جالطة سراي ، فيما يحل كلوب بروج ضيفا على ريال مدريد بالجولة ذاتها.

بدأت المباراة بمرحلة جس النبض خلال الدقائق العشر الأولى، حيث تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة، قبل أن يفتتح دي ماريا التسجيل لسان جيرمان في الدقيقة .14

وتابع النجم الأرجنتيني تمريرة عرضية زاحفة من الجهة اليسرى عن طريق خوان بيرنات، ليسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، في حراسة مدافعي الريال، واضعا الكرة على يمين البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الفريق الملكي، وتعانق الشباك.

حاول الريال العودة سريعا لأجواء المباراة، وسدد إيدين هازارد من داخل المنطقة في الدقيقة 15، لكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيسر، قبل أن يسدد خاميس رودريجيز من على حدود المنطقة بعدها بأربع دقائق، ذهبت فوق العارضة.

وكاد بابلو سارابيا أن يضاعف النتيجة لسان جيرمان في الدقيقة 27، بعدما تسلم الكرة داخل المنطقة بعد سلسلة من التمريرات المتقنة، لكنه سدد الكرة في دفاع الريال.

ورد الريال بهجمة سريعة انتهت بركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 31، نفذها جاريث بيل لكنه وضع الكرة فوق العارضة مباشرة، مهدرا فرصة ثمينة للتعادل.

وجاءت الدقيقة 33 لتشهد الهدف الثاني لسان جيرمان عن طريق دي ماريا، بعدما تلقى الكرة من السنغالي إدريسا جاي، ليسدد قذيفة من خارج المنطقة على يسار كورتوا، الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى لتسكن شباكه.

وقلص جاريث بيل الفارق بتسجيله هدفا للريال في الدقيقة 35 عبر تصويبة صاروخية من خارج المنطقة، لكنه سرعان ما تم إلغاء الهدف بعدما أثبت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)اصطدام الكرة بذراع اللاعب الويلزي قبل تسجيله الهدف.

وأضاع بيل فرصة محققة للريال في الدقيقة 37، بعدما وصلته الكرة إثر تمريرة خاطئة من كيلور نافاس حارس مرمى سان جيرمان، ليسدد مباشرة من خارج المنطقة مستغلا خروج الحارس الكوستاريكي، لكن الكرة خرجت إلى ركلة مرمى.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أضاع الإيطالي ماورو إيكاردي فرصة تعزيز النتيجة لسان جيرمان في الدقيقة 39، حينما سدد من داخل المنطقة تصويبة ضعيفة ذهبت سهلة لأحضان كورتوا، فيما سدد سارابيا كرة أخرى في الدقيقة 41، اصطدمت في الدفاع المدريدي لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وواصل بيل تحركاته المزعجة لدفاع سان جيرمان، حيث سدد كرة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم سان جيرمان 2 / صفر.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من ريال مدريد لكن بلا فاعلية على المرمى، فيما أجرى سان جيرمان تبديله الأول في الدقيقة 59 بنزول إيريك ماكسيم تشوبو موتينج بدلا من إيكاردي.

عاد سان جيرمان لنشاطه الهجومي، حيث مرر سارابيا كرة عرضية زاحفة في الدقيقة 60 أبعدها كورتوا بصعوبة، قبل أن يهدر دي ماريا فرصة مؤكدة للفريق الفرنسي في الدقيقة التالية.

وتلقى دي ماريا تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، ليحاول وضع الكرة ساقطة (لوب) خلف كورتوا الذي خرج من مرماه لملاقاته، لكنه سددها بعيدة تماما عن المرمى وسط دهشة الجميع.

وأرسل دي ماريا تمريرة عرضية من الناحية اليسرى لسارابيا في الدقيقة 62، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت بالدفاع لتبتعد عن القائم الأيمن بسنتيمترات، إلى ركلة ركنية لم تثمر عن أي جديد.

وسدد ماركو فيراتي في الدقيقة 63 لكن كورتوا كان لها بالمرصاد، قبل أن يجري سان جيرمان تبديله الثاني في الدقيقة 67، الذي جاء اضطراريا بنزول أندير هيريرا بدلا من ماركوس كوريا في الدقيقة .70

ودفع الريال بتبديلين دفعة واحدة من أجل إنعاش هجومه خلال الوقت المتبقي من المباراة، حيث نزل لوكا يوفيتش ولوكاس فاسكيز بدلا من خاميس رودريجيز وهازارد في الدقيقة .71

وأحرز بنزيمه هدفا للريال في الدقيقة 77 لكن حكم المباراة قرر إلغاءه بناء على إشارة من مساعده، بسبب تداخل زميله لوكاس فاسكيز في الهجمة رغم وقوعه في مصيدة التسلل.

وأهدر بنزيمه فرصة أخرى للفريق الإسباني في الدقيقة 79، حينما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس لكنه مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

دفع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال بتبديله الثالث في الدقيقة 80، بنزول فينيسيوس جونيور بدلا من جاريث بيل الذي تراجع مستواه في الشوط الثاني.

لم تنجح محاولات زيدان في بعث النشاط والحيوية للهجوم المدريدي، حيث سدد تشوبو موتينج قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 85 لكنها لم تكن متقنة لتخرج بعيدة عن المرمى.

واستغل سان جيرمان المساحات الخالية في دفاع الريال، ليضيف مونييه الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وتلقى مونييه تمريرة من دي ماريا لينطلق بالكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، ليمرر الكرة إلى بيرنات، الذي أعاد الكرة لمونييه من جديد، ليسدد دون مضايقة من أحد واضعا الكرة داخل الشباك، ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز سان جيرمان 3 / صفر على الريال.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها