النسخة الورقية
العدد 11095 الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

مانشستر يونايتد يقسو على تشيلسي برباعية بالدوري الإنجليزي

رابط مختصر
2019-08-11T21:14:50.840+03:00
مانشستر يونايتد يقسو على تشيلسي برباعية بالدوري الإنجليزي



وجه مانشستر يونايتد رسالة شديدة اللهجة لمنافسيه ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أكد من خلالها سعيه مبكرا للمنافسة بقوة على لقب المسابقة الغائب عنه منذ موسم 2012 / 2013، وذلك عقب فوزه الكبير 4 / صفر على ضيفه تشيلسي في قمة مباريات المرحلة الأولى للبطولة العريقة.

ورغم الفوز الكبير ليونايتد، إلا أن تشيلسي كان ندا قويا لأصحاب الأرض، خاصة في الشوط الأول، الذي وقف خلاله القائم والعارضة حائلا دون هز الفريق الأزرق للشباك، بالإضافة للتألق غير العادي من الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر، الذي تصدى ببراعة لأكثر من تسديدة خلال هذا الشوط.

وافتتح ماركوس راشفورد التسجيل ليونايتد في الدقيقة 18 من ركلة جزاء حصل عليها، قبل أن يضيف زميله أنتوني مارسيال الهدف الثاني للفريق المضيف في الدقيقة .65

وعاد راشفورد للتسجيل من جديد، عقب إحرازه الهدف الثالث ليونايتد وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 67، فيما تكفل اللاعب الويلزي الشاب دانييل جيمس بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة .81

بدأت المباراة بهجوم مكثف ومباغت من جانب تشيلسي، الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الرابعة عن طريق تامي أبراهام، الذي أطلق قذيفة مدوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتطمت في القائم الأيمن، لترتد الكرة إلى بيدرو رودريجيز، الذي سدد من خارج المنطقة، لكنه أطاح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى.

وجاء رد مانشستر يونايتد سريعا على ضياع فرصة أبراهام، بعدما تلقى أنتوني مارسيال تمريرة خاطئة من كورت زوما في الدقيقة الثامنة، ليطلق تسديدة زاحفة من داخل المنطقة على يسار الإسباني كيبا اريزابالاجا، حارس مرمى تشيلسي، الذي أمسك الكرة بثبات.

ورد تشيلسي بهجمة سريعة في الدقيقة التاسعة، حيث مرر سيزار أزبيليكويتا تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، لكن الكرة مرت من أمام أبراهام وماسون مونت.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى سدد ماسون مونت لاعب تشيلسي من خارج المنطقة، غير أن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد بثبات.

وجاءت الدقيقة 16 لتشهد حصول مانشستر يونايتد على ركلة جزاء، بعدما سقط ماركوس راشفورد داخل منطقة جزاء تشيلسي في كرة مشتركة مع مارك زوما، لينفذ راشفورد الركلة بنجاح، بعدما سدد بقوة على يمين اريزابالاجا، الذي كاد أن يلحق بالكرة، لكنها سكنت شباكه، مسجلا الهدف الأول ليونايتد في الدقيقة .18

ارتفعت معنويات لاعبي يونايتد عقب هدف التقدم، ليحكم الفريق الأحمر سيطرته على مجريات الأمور، في ظل شعور لاعبي تشيلسي بالارتباك، وسدد مارسيال من على حدود المنطقة في الدقيقة 30، لكن الكرة أخطأت المرمى.

بمرور الوقت، عاد تشيلسي لأجواء المباراة من جديد، وسدد روس باركلي كرة زاحفة من على حدود المنطقة في الدقيقة 35، مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة، قبل أن يطلق بيدرو تصويبة أخرى بعدها بدقيقة واحدة، أمسكها دي خيا بثبات.

ووقف دي خيا حائلا دون تلقى فريقه هدف التعادل في الدقيقة 39، بعدما تصدى بقدمه لتسديدة من داخل المنطقة عن طريق روس باركلي، قبل أن تتكفل العارضة بالتصدي لتسديدة من إميرسون بالميري لاعب تشيلسي في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول بتقدم يونايتد 1 / صفر.

واصل تشيلسي ضغطه بغية إدراك التعادل في مطلع الشوط الثاني، الذي شهد تسديدة قوية من خارج المنطقة عن طريق إيمرسون في الدقيقة 55، لكن دي خيا أبعد الكرة بصعوبة بالغة.

أجرى تشيلسي تبديله الأول لبث المزيد من النشاط والحيوية في الهجوم، حيث نزل كريستيان بوليسيتش بدلا من روس باركلي غير الموفق.

في المقابل، حاول مانشستر يونايتد استخدام سلاح الهجمات المرتدة، مستغلا المساحات الخالية في دفاع تشيلسي، الذي اندفع لاعبوه للهجوم، والتي جاء من إحداها الهدف الثاني لأصحاب الأرض عن طريق مارسيال في الدقيقة .65

وتابع اللاعب الفرنسي تمريرة عرضية من جهة اليمين عن طريق أندرياس بيرييرا، ليسدد وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، واضعا الكرة داخل الشباك على يسار اريزابالاجا.

دفع فرانك لامبارد مدرب تشيلسي بتبديله الثاني في الدقيقة 66 بنزول أوليفيه جيرو بدلا من تامي أبراهام.

واستغل يونايتد حالة الارتباك التي طغت على أداء تشيلسي، ليعود راشفورد لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث للفريق الأحمر في الدقيقة .67

وتلقى راشفورد تمريرة أمامية رائعة من بول بوجبا، ليروض الكرة لنفسه بشكل جيد للغاية، قبل أن يسدد بهدوء من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار حارس تشيلسي، الذي خرج من مرماه لملاقاته.

أجرى تشيلسي تبديله الثالث في الدقيقة 73 بنزول نجولو كانتي بدلا من جورجينيو فريلو، ليرد مانشستر يونايتد بتبديله الأول في الدقيقة 74 بنزول دانييل جيمس بدلا من بيرييرا.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، قبل أن يفاجيء جيمس الجميع بتسجيله الهدف الرابع ليونايتد في الدقيقة .81

وانطلق بوجبا بالكرة من منتصف الملعب، قبل أن يمررها لزميله الويلزي، الذي سدد من داخل المنطقة، لتصطدم الكرة في إيمرسون، قبل أن تواصل طريقها نحو المرمى على يمين حارس الضيوف.

وكاد مونت لاعب تشيلسي أن يقلص الفارق في الدقيقة 85، بعدما سدد من على حدود المنطقة كرة زاحفة، كان لها دي خيا بالمرصاد.

أجرى يونايتد تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 86 بنزول خوان ماتا وماسون جرينوود بدلا من راشفورد وجيسي لينجارد.

وواصل دي خيا تألقه بعدما تصدى لقذيفة هائلة من إيمرسون في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، مبعدا الكرة لركلة ركنية لم تستغل، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها