النسخة الورقية
العدد 11056 الأربعاء 17 يوليو 2019 الموافق 14 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

السويد تعبر إنجلترا وتحصد المركز الثالث بمونديال السيدات

رابط مختصر
2019-07-06T21:19:58.287+03:00
حصد المنتخب السويدي المركز الثالث في كأس العالم لكرة القدم للسيدات المقامة في فرنسا عبر الفوز على نظيره الإنجليزي 2 1/ اليوم السبت في مباراة تحديد المركز الثالث والتي جرت في نيس.

وجاءت جميع أهداف المباراة في الشوط الأول حيث تقدمت السويد بهدفين عن طريق كوسوفاري اسلاني وصوفيا ياكوبسون في الدقيقتين 11 و22 ثم ردت فرانسيسكا كيربي بهدف لإنجلترا في الدقيقة .31

وشارك منتخب السويد في المربع الذهبي للمرة الرابعة في تاريخه بعدما حل ثالثا في نسخة 1991 وثانيا في نسخة 2003 وثالثا في نسخة .2011

أما منتخب إنجلترا فوصل للمربع الذهبي للمرة الثانية في تاريخه بعدما حصد المركز الثالث في .2015

وبدأ منتخب السويد مشواره في البطولة بالفوز على تشيلي 2 /صفر ثم الفوز على تايلاند 5 1/ قبل الخسارة أمام أمريكا صفر..2/ ثم فاز الفريق في دور الستة عشر على كندا 1 /صفر ثم على ألمانيا 2 1/ في دور الثمانية لكن الفريق خسر في المربع الذهبي على يد هولندا بهدف دون رد.

واستهل منتخب إنجلترا مشواره في البطولة بالفوز على اسكتلندا 2 1/ ثم الفوز على الأرجنتين 1 /صفر وعلى اليابان /2 صفر ثم تغلب الفريق على الكاميرون 3 /صفر في دور الستة عشر وعلى النرويج بنفس النتيجة في دور الثمانية لكن الفريق خسر في الدور قبل النهائي أمام أمريكا 1 .2/

وبدأت المباراة بفترة جس نبض استمرت حوالي سبع دقائق دون أي فرص حقيقية على المرميين.

وبمرور الوقت فرض المنتخب السويدي سيطرته على مجريات المباراة وحاول الفريق الاعتماد على التمريرات العرضية من الطرفين سعيا وراء تهديد المرمى الإنجليزي لكن محاولات الفريق كلها لم ترتقي للغة الخطورة.

وجاءت الدقيقة 11 لتشهد هدف التقدم للفريق السويدي بواسطة كوسوفاري اسلاني بعدما استغلت خطأ من اليكس جرينوود في تشتيت الكرة وسددت دون عناء في الشباك الإنجليزية.

وبعد هدف اسلاني حصل المنتخب السويدي على دفعة قوية من الثقة وعلى الفور باشر الفريق محاولاته الهجومية أملا في تسجيل هدف ثان وحسم اللقاء لصالحه، في الوقت الذي حدثت فيه صدمة لدى لاعبات إنجلترا بفعل الهدف المبكر حيث لم يتمكن الفريق بعدها من شن أي هجمة على المرمى السويدي.

وأضاف الفريق السويدي الهدف الثاني في الدقيقة 22 لكن هذه المرة عن طريق صوفيا ياكوبسون بعدما توغلت بالكرة داخل منطقة الجزاء وسددت كرة قوية بقدمها اليمنى في الشباك.

وأجرى منتخب السويد تغييرا اضطراريا بخروج فريدولينا رولفو للإصابة ونزول لينا هارتيج.

ورد الفريق الإنجليزي بهدف عن طريق فرانسيسكا كيربي في الدقيقة 31 بعد مجهود فردي متميز في الناحية اليمنى قبل أن تتوغل صوب منطقة الجزاء السويدية لتسدد كرة رائعة بقدمها اليسرى عرفت طريقها للشباك. 07/2806:17

وبعد دقيقتين فقط أحرزت إيلين وايت هدف التعادل لإنجلترا لكن الحكمة الغت الهدف بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) نتيجة وجود لمسة يد ضد إحدى لاعبات منتخب إنجلترا.

ومرت الدقائق العشر الاخيرة دون أن تشهد جديد لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم السويد بهدفين مقابل هدف.

ومرت أول ربع ساعة من الشوط الثاني بمنتهى الإثارة حيث هجمات متبادلة على المرميين لكن دون أن ينجح أي فريق في هز شباك الأخر.

وبمرور الوقت فرض الفريق الإنجليزي سيطرته على مجريات المباراة وشكل تهديدا مستمرا على المرمة السويدي لكنه عجز عن تسجيل هدف التعادل. واعتمد منتخب السويد على التكتل الدفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة السريعة والتي لم تشكل أي خطورة على مرمى الخصم.

ومر أخر ربع ساعة دون أن يشهد جديدا على مستوى النتيجة ليخرج الفريق السويدي فائزا بهدفين مقابل هدف ويحصد المركز الثالث.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها