النسخة الورقية
العدد 11056 الأربعاء 17 يوليو 2019 الموافق 14 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

ناصر بن حمد: جلالة الملك الداعم الأكبر للفرسان في سباقات القدرة

رابط مختصر
2019-07-06T17:54:35.563+03:00
بحضور ورعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة قائد الفريق الملكي للقدرة، ينطلق اليوم سباق شانتيه للقدرة بفرنسا لمسافة 120 كيلو بمشاركة أكثر من 100 فارساً وفارسة يمثلون الدول الأوروبية والعالمية.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن رعاية الفريق الملكي للقدرة لسباق شانتيه يتوافق مع رؤية وتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الترويج لمملكة البحرين سياحياً وإعلامياً ورياضياً، حيث أن هذه البطولة يشارك فيها نخبة من فرسان العالم ويتابعها الكثير من عشاق رياضة القدرة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره إلى جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه على رعاية جلالته المتواصلة لرياضة القدرة وهو الأمر الذي جعل الفريق الملكي للقدرة يواصل رعايته لسباق شانتيه للعام الثاني على التوالي.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق شانتيه للقدرة سيكون إحدى المراحل الاستعدادية لبطولة العالم للقدرة التي سوف تقام في ايطاليا خلال شهر سبتمبر القادم، مشيراً سموه إلى أن الفريق الملكي للقدرة يسعى لتحقيق نتائج ايجابية للحصول على دفعة معنوية عالية قبل المشاركة في بطولة العالم لاسيما أن الانتصارات دائماً ما تكون الحافز الأكبر للحفاظ على الأفضلية.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان الجياد شاركت في العديد من البطولات المحلية والعالمية وهي قادرة تماماً على خوض مثل هذه السباقات الطويلة والسريعة، مبيناً سموه إلى أن فرسان البحرين معتادون تماماً على مثل هذه السباقات وعلى دراية بالمشاركات الخارجية وبطبيعة المراحل التي سيتضمنها السباق وهم قادرون على التعامل بإيجابية مع السباق من أجل الظفر بالمراكز المتقدمة خصوصاً أن هناك العديد من الفرسان الذين سبق لهم المشاركة في سباق شانتيه في العام السابق.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن معنويات الفريق الملكي مرتفعة وكان ذلك واضحاً من حيث التدريبات المكثفة التي خاضها الفريق، مؤكداً سموه أن الفريق الملكي يتطلع لتحقيق النتائج الايجابية التي تعكس حضوره القوي في كافة البطولات العالمية بعد أن ضرب موعداً مع الانجازات في المشاركات السابقة وعكس الصورة المشرقة التي تمتاز بها رياضة القدرة في مملكة البحرين، وأشاد سموه بالروح المعنوية العالية التي يمتاز بها الفريق الملكي للقدرة وهو ما يؤكد جاهزيته وحرصه على تحقيق أفضل النتائج، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح للفريق الملكي.


سموه يطلع على الاستعدادات

اطلع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على استعدادات الفريق الملكي والفحص البيطري الذي جرى في القرية وسط اجراءات متميزة اتخذتها اللجنة المنظمة لسباق شانتيه بحضور لافت وكبير من الفرسان.

وشهد الفحص البيطري تنظيم مميز من حيث الاجراءات الإدارية والفنية وأشرف على الفحص البيطري مجموعة من الأطباء البيطريين المعتمدين والذين يمتلكون خبرات كبيرة في هذا المجال.

وخرج الفحص البيطري برضا تام من كافة المشاركين، ومن المتوقع أن يكون السباق مثير وقوي في جميع مراحله.


أحمد جناحي: تأكيد التواجد الأوروبي

أكد أحمد جناحي المدرب للفريق الملكي أن مشاركة الفريق في السباق ستكون حافزاً كبيراً لأعضاء الفريق الملكي وتأكيد قدراته في السباقات العالمية، في ظل الخبرة والقدرات العالية التي يتمتع بها الفريق والجميع اكتسبها من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة، موضحاً أن الفريق على أتم الجاهزية من خلال التدريبات المستمرة الماضية والمعنويات المرتفعة لأعضاء الفريق.

وأشار أحمد جناحي أن الفريق الملكي للقدرة يدرك تماماً أن المنافسة لن تكون سهلة خصوصاً أن السباق سيشهد مشاركة نخبة من فرسان العالم وبالأخص دولة الإمارات العربية المتحدة ودول عالمية، مبيناً أنه على الرغم من ذلك فإن الفريق لديه القدرة الكاملة على المنافسة والحصول على انجاز جديد للفريق بعد أن سجل سلسلة من الانجازات في الفترة الماضية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأوضح أحمد جناحي أن الأيام الماضية شهدت كثافة في التدريبات وأن المعنويات مرتفعة لتحقيق نجاحات جديدة، متمنياً كل التوفيق والنجاح للفريق الملكي للقدرة في البطولة.

وأعرب أحمد جناحي عن ثقته الكاملة بقدرات الفريق الملكي بتحقيق أفضل النتائج وإعلان الجاهزية الكاملة قبل المشاركة في بطولة العالم القادمة، حيث أن سباق شانتيه سيكون محطة إعدادية مميزة لأعضاء الفريق الملكي، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح.


سباق مثير

وسيقام السباق لمسافة 120 كيلومتر بمشاركة 18 فارس وفارسة من مملكة البحرين إضافة إلى فرسان من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وفرسان من الجزائر، الأرجنتين، استراليا، بلجيكا، البرازيل، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، الهند، إيرلندا، الكويت، لوكسمبورغ، هولندا، بولندا، اسبانيا، سيريلانكا، تونس، الولايات المتحدة الأمريكية، الأورغواي.

وسيكون توزيع الفرسان على النحو الآتي: مملكة البحرين بمشاركة 18 فارس وفارسة، دولة الإمارات العربية المتحدة: 15 فارس، الجزائر: 3 فرسان، الأرجنتين: فارس واحد، استراليا: فارس واحد، بلجيكا: 5 فرسان، البرازيل: فارس واحد، فرنسا: 19 فارس وفارسة، ألمانيا: 3 فرسان، بريطانيا: فارس واحد، الهند: فارس واحد وبالمثل لدول الهند وايرلندا وتونس، والكويت ولكسمبورغ وبولندا والأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية، هولندا: فارسان، اسبانيا: 6 فرسان، سيريلانكا: فارسان.


جاهزية القرية

اكتملت الاستعدادات الخاصة بقرية القدرة بشانتيه وسط جهود كبيرة بذلتها اللجنة المنظمة للبطولة، حيث كان العمل قائم على قدم وساق في الأيام الماضية حتى الوصول لكامل الجاهزية.


الفريق الملكي وسلاح دعم ناصر بن حمد

يتسلح الفريق الملكي بسلاح كبير وهو دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق وحضور سموه المتواصل للفريق وحرصه على تشجيع ومتابعة كافة الفرسان.

وأعرب فرسان الفريق الملكي عن بالغ شكرهم وتقديرهم إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه المتواصل والذي يعطيهم حافز كبير لتقديم أفضل المستويات وعكس الصورة المشرقة لتطور رياضة القدرة في مملكة البحرين والحرص على تسجيل حضور قوي في السباقات الأوروبية.

- الفارس عبدالرحمن السعد أعرب عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه المتواصل للفريق الملكي، مؤكداً أن الفريق سيدخل بكامل قوته من أجل الوصول إلى منصات التتويج والتأكيد على أن الفريق الملكي يمتلك امكانيات عالية في السباقات الأوروبية.

- توقع الفارس راشد العباد أن يظهر السباق بمنافسة قوية بين المشاركين في ظل أن هناك العديد من الفرسان الذين يمتلكون امكانيات عالية خصوصاً فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة، وأكد أن المنافسة ستكون قوية ومثيرة بين جميع الفرسان ومتمنياً أن يظهر الفريق الملكي بأفضل المستويات والخروج بأفضل النتائج.

- وقال الفارس يوسف الجبوري أن المعنويات عالية في ظل الدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيراً إلى أن الفريق الملكي سيبذل قصارى جهده لتحقيق أفضل النتائج في السباق والخروج بنتائج إيجابية قبل المشاركة في بطولة العالم القادمة حيث ستكون بطولة شانتيه إحدى المحطات المهمة في إعداد الفريق.

- أما الفارس حمد جناحي أكد أن السباق سيكون مثيراً في ظل المشاركة الكبيرة من مختلف دول العالم لكن الفريق الملكي يتسلح بالعزيمة والإصرار والروح العالية التي يمتاز بها الفريق ويتسلح بها من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها