النسخة الورقية
العدد 11057 الخميس 18 يوليو 2019 الموافق 15 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:25AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

باراجواي تضاعف محنة التانجو الأرجنتيني وتكتفي بالتعادل في كوبا أمريكا

رابط مختصر
2019-06-20T09:21:01.917+03:00
أفلت المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بقيادة نجمه الشهير ليونيل ميسي من هزيمة جديدة في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2019) وانتزع تعادلا صعبا 1 / 1 مع منتخب باراجواي مساء الأربعاء (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة المقامة حاليا بالبرازيل.

وتلقى المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) صدمة جديدة حيث حصد نقطة واحدة من مباراتين خاضهما في البطولة حتى الآن حيث سبق له أن افتتح مسيرته في البطولة بالهزيمة صفر / 2 أمام كولومبيا.

ورفع منتخب باراجواي رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف منتخب كولومبيا وبفارق نقطة أمام كل من منتخبي قطر والأرجنتين صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وحسم منتخب باراجواي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله ريتشارد سانشيز في الدقيقة 37 .

وفي الشوط الثاني ، سجل ميسي هدف التعادل للتانجو من ضربة جزاء في الدقيقة 57 .

وأهدر ديرليس جونزاليس فرصة انتزاع التقدم مجددا لباراجواي عندما أضاع ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 63 لينتهي اللقاء بالتعادل الذي حافظ لمنتخب الأرجنتين على فرصة هزيلة للعبور إلى الدور الثاني (دور الثمانية) بشرط الفوز على نظيره القطري في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة وفوز كولومبيا على باراجواي في الجولة نفسها.

ورغم أن المنتخب الأرجنتيني بدأ المباراة بشكل جيد، إلا أن المباراة افتقدت الزخم والهجمات الخطيرة في العشرين الدقيقة الأولى، وكنات السمة السائدة في تلك الفترة هي الأخطاء المتعددة والتي تسببت في إيقاف المباراة كثيرا.

وكان منتخب باراجواي هو من خلق أخطر الفرص في النصف ساعة الأول من اللقاء، عندما شن هجمة مرتدة لتصل الكرة إلى جونزاليس الذي سدد كرة قوية لكنها مرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 34 اتيحت فرصة للمنتخب الأرجنتيني عندما سدد ليونيل ميسي كرة قوية من ركلة حرة لكنها مرت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 37 سجل منتخب باراجواي هدف التقدم عن طريق ريتشارد سانشيز عندما انطلق ميجويل ألميرون من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية داخل منطقة جزاء المنتخب الأرجنتيني وضعها سانشيز بنجاح داخل المرمى.

كثف المنتخب الأرجنتيني من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من لاعبي منتخب باراجواي ليمر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم منتخب باراجواي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط، استمر ضغط المنتخب الأرجنتيني بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسط دفاع من منتخب باراجواي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وبعد مرور ست دقائق من بداية الشوط الثاني سدد لاوتارو مارتينيز، لاعب المنتخب الأرجنتيني، كرة قوية اصطدمت بالعارضة بعد مجهود رائع من البديل سيرخيو أجويرو، وكانت هذه الفرصة هي التي أتاحت للمنتخب الأرجنتيني التعادل.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الأرجنتيني بعدما عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، حيث أظهرت الإعادة أن الكرة التي سددها مارتينيز اصطدمت بذراع إيفان بيريس.

واستطاع ميسي أن يسجل منها هف التعادل محرزا هدفه الـ68 دوليا.

وأصبح اللعب سجالا بين الفريقين ولكن دون خطورة تذكر على المرميين حتى احتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب باراجواي في الدقيقة 63 بعدما قام نيكولاس أوتاميندي بعرقلة جونزاليس داخل كمنطقة الجزاء ولكن فرانكو أرماني، حارس الأرجنتين، تألق وتصدى للكرة.

واستمرت محاولات الفريقين بحثا عن تسجيل هدف الفوز لكن كلاهما فشل في ذلك في ظل تألق مدافعي الفريقين وحارسي المرمى لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها