النسخة الورقية
العدد 11036 الخميس 27 يونيو 2019 الموافق 24 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:13AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

الأولمبي يلاقي إيرلندا في الجولة الثالثة لبطولة تولون

رابط مختصر
2019-06-08T17:38:42.673+03:00


يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، عند 4 عصر غدا (3 عصرا بتوقيت فرنسا) مواجهته الثالثة في بطولة تولون الدولية الودية، والتي ستجمعه مع نظيره منتخب إيرلندا، على ملعب stade jules ladoumegue، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة.
ويلعب منتخبنا في المجموعة الثالثة إلى جانب المكسيك والصين اللذين سيلتقيان بعد مباراة منتخبنا اليوم.
ويشير ترتيب المجموعة إلى صدارة منتخب إيرلندا برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن المكسيك، ثم يأتي منتخب الصين برصيد 3 نقاط، وأخيرا منتخبنا الأولمبي بلا نقاط بعد خسارته مبارتين متتاليتين.

وتعد جولة اليوم هي الأخيرة ضمن دور المجموعات، وبناء عليها ستتحدد هوية مباريات المربع الذهبي للبطولة، بالإضافة إلى المباريات الترتيبية.
وينص نظام التأهل في المجموعة على ترشح أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثلاث للبطولة، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني إلى الدور نصف النهائي، فيما ستلعب بقية الفرق المباريات الترتيبية؛ لتحديد المراكز.

تدريب أخير
وخاض المنتخب الأولمبي حصتين تدريبيتين استعدادا لمباراة إيرلندا، وذلك تحت قيادة المدرب التونسي سمير شمام والطاقم المعاون.
وكان المران الأخير أمس أجري على مدار حوالي ساعة، واشتمل على عدد من الجوانب البدنية، بالإضافة إلى بعض التطبيقات الفنية، فيما أقام الجهاز الفني جلسة فنية لاستعراض حالات مباراة الصين التي خسرها المنتخب في الجولة الثانية بأربعة أهداف مقابل واحد، بالإضافة إلى استعراض جوانب مباراة اليوم أمام إيرلندا

وتضم قائمة الأولمبي 22 لاعبا هم:يوسف حبيب، عمار محمد، عبدالعزيز الكندري، محمد الحردان، حسين جميل، أحمد الشروقي، محمد مرهون، أحمد حبيب، سيد هاشم عيسى، أحمد صالح، سيد إبراهيم علوي، سيد محمد أمين، جاسم خليف، حسين الخياط، جاسم نور، عدنان فواز، عبدالرحمن الأحمدي، محمد الشامسي، أحمد بوغمار، حسن مدن، عباس العصفور وسالم عادل.
3 نقاط
يسعى منتخبنا الأولمبي إلى تحقيق فوزه الأول في بطولة تولون بنسختها الـ 47، خصوصا وأنه سيستعيد اليوم خدمات المهاجم سيد هاشم عيسى الذي اقترب للتتماثل إلى الشفاء.
الفوز اليوم ربما يحسن وضعية المنتخب على سلم ترتيب المجموعة، خاصة مع النظر بعين الاعتبار إلى نتيجة المباراة الأخرى، وبناء على ذلك ستتحدد مواجهة المنتخب في المباريات الترتيبية لتحديد المراكز في البطولة بشكل عام.

تحقيق الاستفادة
أكد لاعب منتخبنا الأولمبي أحمد بوغمار أن المنتخب دخل بطولة تولون الدولية الودية بهدف تحقيق الاستفادة على النحو الأقصى، والذي يعزز من تحضيرات وإعداد المنتخب للاستحقاق المقبل المتمثل في المشاركة بكأس آسيا تحت 23 عاما التي ستقام يناير المقبل في تايلند.
وأوضح أحمد بوغمار أن المنتخب خسر لقاءين في البطولة حتى الآن، لكنه حقق استفادة كبيرة من خلال الاحتكاك والتعرف على أبرز السلبيات والإيجابيات بصفوف المنتخب، معتبرا أن البطولة تعد من أقوى البطولات وهي فرصة للبناء على مكتسباتها والاستفادة منها فنيا في إطار تعزيز تحضيرات المنتخب للنهائيات الآسيوية.
وأكد بوغمار العزم على الظهور بصورة أفضل وأقوى عن الجولتين الأوليين، مشيرا إلى السعي لتحقيق نتيجة إيجابية في ختام المشوار بدور المجموعات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها