النسخة الورقية
العدد 10998 الاثنين 20 مايو 2019 الموافق 15 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

بيرتنز تحرز اللقب في مدريد بالفوز على هاليب

رابط مختصر
2019-05-12T01:01:10+03:00


فازت كيكي بيرتنز بأكبر لقب في مسيرتها اليوم السبت عندما تغلبت على سيمونا هاليب بنتيجة 6-4 و6-4 في نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس لتصبح أول لاعبة تحرز اللقب بدون خسارة أي مجموعة.
وضمن تعويض هزيمتها في نهائي العام الماضي أمام بترا كفيتوفا أن تتقدم بيرتنز إلى التصنيف الرابع عالميا وهو الأفضل في مسيرتها والأفضل على الإطلاق للاعبة هولندية.



وكانت الهزيمة مؤلمة لهاليب إذ كان اللقب كافيا لعودتها إلى صدارة التصنيف العالمي.
وقلبت بيرتنز تأخرها 4-2 في المجموعة الأولى ضد هاليب بطلة فرنسا المفتوحة وفازت بثلاثة أشواط متتالية لتوجه أول ضربة في النهائي المثير الذي امتد لساعة و27 دقيقة.

وبدأت بيرتنز، التي سددت أربع ضربات إرسال ساحقة و25 ضربة ناجحة في أداء رائع، المجموعة الثانية بشكل مثالي بكسر إرسال هاليب التي خاضت النهائي الثالث في مدريد بعد الفوز باللقب في 2016 و2017.

وحافظت اللاعبة الرومانية على آمالها لكنها واجهت حظا سيئا لتخسر الشوط الثامن ليتحول الزخم بشكل أكبر في صالح بيرتنز.
وكانت ضربة من بيرتنز في طريقها إلى خارج الملعب وهو ما كان سيمنح هاليب فرصتين لكسر الإرسال لكن الكرة اصطدمت بجسد اللاعبة الرومانية لتحصل منافستها على نقطة قادتها للحفاظ على إرسالها.

* "بقوة وذكاء"
وأبلغت بيرتنز مؤتمرا صحفيا "في البداية كنت أحاول الوصول لأسلوبي لكني لعبت بقوة وذكاء فيما تبقى من المباراة.
"ربما كنت محظوظة عندما كانت النتيجة 4-3 عندما اصطدمت بالكرة في الشباك وفي (هاليب) لكن في بعض الأحيان تكون بحاجة للحظ. أنا سعيدة بقدرتي على إنهاء المباراة".
وحصلت بيرتنز على الفرصة الأولى لحسم اللقب بفضل ضربة إرسال ساحقة لكن هاليب أنقذت ضربة عند الشباك غير أنها أعادت الفرصة لمنافستها عندما ردت كرة في الشباك بضربة بغير مبالاة.

وأهدرت بيرتنز الفرصة مرة أخرى لكنها حصلت على الفرصة الثالثة لحسم اللقب والتي استغلتها لتحرز لقبها التاسع في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات عندما أطاحت المصنفة الثانية عالميا بضربة خلفية خارج الملعب.
وهذا هو الفوز الرابع لبيرتنز على لاعبة فائزة بإحدى البطولات الأربع الكبرى هذا الأسبوع في طريقها إلى اللقب.
وأضافت اللاعبة الهولندية "أنا سعيدة جدا وفخورة بهذا الأسبوع. قدمت أداء جيدا وسأكون المصنفة الرابعة عالميا يوم الاثنين. هذه أمور مذهلة".
ولم تجد هاليب ما تشتكي منه ووجهت التهنئة لمنافستها واعترفت أنها لعبت بطريقة كانت في صالح بيرتنز.
وقالت "(بيرتنز) لعبت بشكل أفضل الليلة. تستحق الفوز بالمباراة بالتأكيد".
وتابعت "أعتقد أنني لعبت بشكل خطأ وأشعر بالضيق من ذلك. لعبت بغباء اليوم. قمت بكل ما تفضله. كانت مباراة جيدة من جانبها. تستحق الفوز باللقب لأنها قدمت أداء جيدا طيلة الأسبوع".

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها