النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10974 الجمعة 26 أبريل 2019 الموافق 21 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:42AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:06AM
  • المغرب
    6:07AM
  • العشاء
    6:37AM

قرعة متوسطة لمصر وصعبة للمغرب وجيدة لتونس والجزائر في كأس أمم أفريقيا

رابط مختصر
2019-04-12T23:34:38.117+03:00
أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم ، والتي أجريت اليوم الجمعة عند سفح أهرامات الجيزة ، عن وقوع منتخب مصر صاحب الأرض في مجموعة متوسطة المستوى فيما أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة (مجموعة الموت) .

وفي المقابل ، دفعت القرعة بمنتخبي تونس والجزائر إلى مجموعتين جيدتين كما جنبت القرعة المنتخبات العربية الكبيرة الوقوع سويا فيما ستكون المواجهة العربية الوحيدة في الدور الأول للبطولة بين منتخبي تونس وموريتانيا في المجموعة الخامسة.

وأوقعت القرعة المنتخب المصري صاحب الأرض على رأس المجموعة الأولى مع منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبوروندي.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات السنغال والجزائر وكينيا وتنزانيا والمجموعة الرابعة منتخبات المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا كما ضمت المجموعة الخامسة منتخبات تونس ومالي وموريتانيا وأنجولا والمجموعة السادسة منتخبات الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو.

ويستهل المنتخب المصري مسيرته في البطولة بمواجهة منتخب زيمبابوي في المباراة الافتتاحية للبطولة على استاد القاهرة الدولي في 21 حزيران/يونيو المقبل فيما يستهل المنتخب الكاميروني حملة الدفاع عن لقبه في البطولة بلقاء نظيره الأنجولي على استاد الإسماعيلية ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وتستضيف مصر فعاليات البطولة في الفترة من 21 حزيران/يونيو إلى 19 تموز/يوليو المقبلين وذلك على ستة ملاعب موزعة على أربع مدن بواقع ثلاثة استادات في القاهرة واستاد واحد فقط في كل من الإسكندرية والسويس والإسماعيلية.

وكشف الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) رسميا أمس الخميس عن تصنيف المنتخبات والمستويات الأربعة حيث وزعت المنتخبات ال24 على أربعة مستويات يضم كل منها ستة منتخبات وذلك بناء على التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في أحدث نسخة له.

واعتبر الكاف أن هذه النسخة من التصنيف والصادرة في الرابع من نيسان/أبريل الحالي عن الفيفا تعكس بشكل حقيقي المستوى الحالي للمنتخبات إضافة إلى أن تصنيف الفيفا يحظى بالقبول عالميا لاسيما وأنه يعتمد على نتائج كل فريق في آخر 12 شهرا ليعبر بهذا عن المستوى الحالي لكل فريق.

واستثني المنتخبان المصري (أحفاد الفراعنة) والكاميروني (حامل اللقب) من هذا حيث وضع الفريقان ضمن فرق المستوى الأول رغم احتلالهما المرتبتين الثامنة والسابعة على الترتيب بين المنتخبات ال24 في تصنيف الفيفا حيث يحتل منتخبا مصر والكاميرون المركزين 54 و57 عالميا.

وجرى استثناء المنتخب المصري بصفته منتخب البلد المضيف وذلك طبقا للوائح البطولة كما تنص اللوائح على ضرورة وضع المنتخب حامل اللقب على رأس إحدى المجموعات في الدور الأول للبطولة وهو ما دفع بالمنتخب الكاميروني (الأسود غير المروضة) إلى فرق المستوى الأول رغم احتلاله المرتبة السابعة بين منتخبات البطولة في تصنيف الكاف.

ووضعت القرعة المنتخب الكاميروني على رأس المجموعة السادسة حيث كان آخر المنتخبات التي سحبت كرتها خلال القرعة.

وإلى جانب منتخبي مصر والكاميرون ، ضم المستوى الأول منتخبات السنغال وتونس ونيجيريا والمغرب وضم المستوى الثاني منتخبات الكونغو الديمقراطية وغانا ومالي وكوت ديفوار وغينيا والجزائر.

وضم المستوى الثالث منتخبات جنوب أفريقيا وأوغندا وبنين وموريتانيا ومدغشقر وكينيا وضم المستوى الرابع منتخبات زيمبابوي وناميبيا وغينيا بيساو وأنجولا وتنزانيا وبوروندي.

ووافقت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في اجتماعها أمس الخميس على إجراءات وخطوات سحب قرعة النسخة ال32 للبطولة ، وذلك طبقا للاقتراح الذي قدمته اللجنة المنظمة للبطولة.

وخدم هذا التصنيف بشكل كبير الكرة العربية حيث تجنبت منتخبات المغرب وتونس الوقوع في مجموعة واحدة مع المنتخب المصري صاحب الأرض نظرا لأن كل مجموعة ضمت أربعة منتخبات منها منتخب واحد فقط من كل مستو.

وجاءت القرعة اليوم لتجنب المنتخب الجزائري أيضا الوقوع مع أي من المنتخبات الثلاثة ؛ مصر وتونس والمغرب ، رغم كونه ضمن فرق المستوى الثاني.

وكان المنتخب الموريتاني هو الوحيد الذي وضعته القرعة في مواجهة عربية صعبة علما بأنه يخوض النهائيات للمرة الأولى.

وبدأت عملية سحب القرعة بسحب فرق المستوى الرابع التي وضعت تباعا في الترتيب الرابع بكل مجموعة بداية من المجموعة الأولى وحتى السادسة وذلك طبقا لترتيب سحبها.

وتكرر هذا مع فرق المستوى الثالث بحيث وضعت في الترتيب الثالث بكل مجموعة من الأولى حتى السادسة على التوالي ثم تكرر هذا مع فرق المستوى الثاني التي وضعت في الترتيب الثاني بالمجموعات تباعا من الأولى حتى السادسة.

وبعدها جرى سحب منتخبات المستوى الأول حيث وزعت تباعا من المجموعة الثانية وحتى السادسة ووضعت على رأس المجموعة وذلك نظرا لوضع المنتخب المصري على رأس المجموعة الأولى قبل بدء عملية سحب القرعة.



أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها