النسخة الورقية
العدد 11029 الخميس 20 يونيو 2019 الموافق 17 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

بايرن ميونيخ يعود بتعادل سلبي من ليفربول

رابط مختصر
2019-02-20T01:22:52.750+03:00
انتزع بايرن ميونيخ الالماني التعادل السلبي من مضيفه ليفربول الانكليزي في ذهاب ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على ملعب انفيلد لثلاثاء قبل لقاء الاياب المقرر بعد ثلاثة اسابيع على ملعب أليانز ارينا في ميونيخ.

وفي غياب قطب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك الموقوف، لجأ المدرب الالماني يورغن كلوب الى البرازيلي فابينيو للعب في مركز قلب الدفاع الى جانب الكاميروني جويل ماتيب.

في المقابل، شفي المهاجم البرازيلي فيرمينيو من فيروس تعرض له في الأيام الأخيرة وشارك أساسيا الى جانب الثنائي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه وقد سجل الثلاثي 44 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم 20 منها للدولي المصري الذي يتصدر قائمة هدافي البريمر ليغ برصيد 17 هدفا و3 في المسابقة القارية العريقة مقابل 13 هدفا للدولي السنغالي بينها 12 في الدوري وواحد في دوري الأبطال، و11 هدفا للدولي البرازيلي بينها 9 في الدوري وهدفان في المسابقة القارية.

في المقابل، شفي الجناح الفرنسي كينغسلي كومان من إصابة في كاحله وشارك أساسيا مع بايرن، في حين غاب ليون غوريتسكا تماما عن لائحة المباراة لاصابة في كاحله.

وجمعت المباراة بين فريقين حققا اللقب القاري خمس مرات لكل منهما اخرها لبايرن عام 2013، ولليفربول عام 2005.

ونجح دفاع الفريق البافاري في تحييد خطورة ترسانة ليفربول الهجومية ليعود بتعادل ثمين. وكذلك نجح دفاع ليفربول في الحد من خطورة هداف المسابقة القارية البولندي روبرت ليفاندوفسكي برصيد 8 اهداف فلم تسنح له اي فرصة حقيقية في المباراة.

ولم يخسر ليفربول في آخر 19 في دوري أبطال أوروبا وتحديدا منذ سقوطه امام ريال مدريد في تشرين الاول/اكتوبر عام 2014، علما بانه فاز في مبارياته الثلاث في دور المجموعات على باريس سان جرمان الفرنسي ونابولي الايطالي والنجم الاحمر الصربي وخسر امام جميع هذه الفرق خارج ملعبه.

وكان ليفربول الطرف الافضل معظم فترات المباراة والاكثر خلقا للفرص لكنه مهاجميه لم افتقدوا الى اللمسة الاخيرة امام المرمى الالماني.

وضغط ليفربول منذ بداية المباراة وسنحت له فرصة اولى من كرة امامية طويلة من قائد الفريق جوردان هندرسون باتجاه صلاح الذي انسل بين نيكلاس سوله وجوشوا كيميتش لكن تسديدته كانت ضعيفة فسيطر عليها الحارس مانويل نوير بسهولة (12). ثم سدد صلاح كرة برأسه اثر تمريرة عرضية من اليسار من ترنت الكسندر ارنولد (23).

وحصل كيميتش على بطاقة صفراء اثر عرقلة مانيه ستمنعه من المشاركة في مباراة الاياب الشهر المقبل ليخسر الفريق البافاري ورقة رابحة في صفوفه.

واضاع مانيه فرصة لا تهدر عندما وصلته الكرة داخل المنطقة فاستدار على نفسه لكنه سدد الكرة خارج الخشبات الثلاث والمرمى مشرع امامه (33).

وبدأ بايرن ميونيخ يخرج من حذره وسدد سيرج غنابري كرة قوية بيسراه مرت فوق العارضة بقليل (59).

وانقذ مانويل نوير مرماه من هدف أكيد ممن تسديدة رأسية سابحة من مانيه وحولها ركنية (85).

وكان ليفربول بلغ المباراة النهائية للمسابقة القارية وخسر امام ريال مدريد الاسباني 1-3.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها